تحميل نظام Phoenix OS لتشغيل الأندرويد على الكمبيوتر بدون محاكي

تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر سوف يوفر لك الكثير من المميزات التي قد لا تحصل عليها من خلال الهاتف المحمول، ولذلك يسعى الكثير من الأشخاص إلى تحميل محاكي لتشغيل الأندرويد على الكمبيوتر، ولكن من الجيد أنه يمكنك تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر بدون محاكي وذلك من خلال تحميل نظام Phoenix OS على الكمبيوتر وفيما يلي نتعرف معكم بشكل أكبر على نظام فونكس وكيف يمكنك تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل الاندرويد من خلاله.

مميزات تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر

تعتبر هواتف الأندرويد من أفضل أنواع الهواتف حيث يمكنك إستخدامها في الإنتاجية أو التعلم أو الترفيه وما إلى ذلك، حيث تتوفر الآلاف من التطبيقات في متجر بلاي والتي يمكنها القيام بالكثير من المهام على هاتف الأندرويد الخاص بك، ومع ذلك فإن تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر يوفر لك العديد من المميزات التي قد لا تحصل عليها من خلال تجربة الهاتف.

أهم هذه المميزات هو الشاشة كبيرة الحجم وهذا سوف يكون مفيد جدًا وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالألعاب، فهناك الكثير من لاعبي ببجي يفضلون اللعب على الكمبيوتر بدلًا من الهاتف، وبالإضافة إلى الشاشة الكبيرة فأنت سوف تحصل على التحكم الجيد في اللعب، فبدلًا من الضغط على أزرار صغيرة في شاشة الهاتف، سوف يكون بإمكانك التحكم من خلال الماوس والكيبورد، وبالإضافة لكل ذلك يمكن أن يفيدك تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر في حال لم يكن لديك هاتف أندرويد أصلًا وتريد الاستفادة من بعض مميزاته.

ما هو نظام Phoenix OS؟

في الحقيقة لا يعتبر Phoenix OS محاكي للأندرويد، ومع ذلك فإنه عبارة عن نظام تشغيل يعتمد على أندرويد 7 نوجا، وهو مصمم لتشغيل الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، وعندما تقوم بتثبيت البرنامج على جهازك فسوف يكون أمامك خياران، إما أن تقوم بتثبيته على الكمبيوتر وبذلك سوف يمنحك الكمبيوتر خيار التمهيد إلى Phoenix OS عند بدء تشغيل الكمبيوتر، وبدلًا من ذلك يمكنك تثبيته على فلاشة USB بحيث يمكنك تشغيل الأندرويد على أي جهاز كمبيوتر فقط من خلال الفلاشة.

وهناك بعض المتطلبات من أجل تحميل نظام Phoenix OS على الكمبيوتر، أولًا لابد أن يكون الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على وحدة المعالجة المركزية Intel x86 series، وبالنسبة لمستخدمي ويندوز فيمكنهم تحميل ملف EXE ثم تثبيته مباشرةً، لكن بالنسبة لمستخدمي أجهزة الماك فينبغي عليهم تحميل ملف ISO ومن ثم نسخه على محرك أقراص محمول قبل البدء في تثبيته، كما ينبغي تغيير بعض الإعدادات في BIOS على الماك، والآن إليكم شرح تثبيت نظام Phoenix فيما يلي.

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة ببجي موبايل للكمبيوتر واللابتوب 2020

تحميل نظام Phoenix OS وتثبيته

  • في البداية قم بـ تحميل نظام Phoenix OS من خلال الضغط على الرابط السابق، وانتظر حتى يتم الإنتهاء من عملية التحميل.

تحميل نظام Phoenix OS

  • بعد ذلك قم بالنقر على ملف التثبيت وقم باختيار Install، كما يمكنك تثبيته على فلاشة USB من خلال النقر على Make U-Disk.
  • بعد ذلك قم بتحديد محرك الأقراص الذي تريد تثبيت النظام فيه، ثم قم بالنقر على Next 
  • بعد ذلك قم بتحديد المساحة التي يتم حجزها على البارتشن لنظام Phoenix وقم بالنقر على Install مرة أخرى، ومن الجدير بالذكر أن المساحة التي تقوم بتحديدها تكون هي مساحة التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على النظام، لذلك من الأفضل تحديدها على أقصى قدر ممكن.

تحميل نظام Phoenix OS

تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر بنظام Phoenix

يمكنك الدخول إلى نظام Phoenix OS على الكمبيوتر الخاص بك من خلال طريقتين، الطريقة الأولى من خلال اختيار نظام Phoenix OS عند التمهيد بدلًا من اختيار الويندوز، أو يمكنك إضافة اختصار لفونيكس على سطح المكتب بحيث يمكنك الدخول إليها مباشرةً.

تحميل نظام Phoenix OS لتشغيل الأندرويد على الكمبيوتر بدون محاكي 1

بعد الدخول إلى نظام Phoenix OS لأول مرة سوف يطلب منك تحديد اللغة الافتراضية للنظام حيث تكون اللغة الافتراضية هي الصينية، ثم بعد ذلك سوف يحتاج إلى ضبط بعض الإعدادات الأخرى كما تفعل على هاتفك الأندرويد، وبعد الإنتهاء من هذه الإعدادات سوف تظهر لك واجهة نظام فونيكس وسوف تكون مشابهة لحد كبير إلى واجهة نظام الويندوز إلا أنها سوف تعمل مثل نظام الأندرويد.

تحميل نظام Phoenix OS لتشغيل الأندرويد على الكمبيوتر بدون محاكي 2

وبالطبع سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل حتى تتمكن من تحميل التطبيقات على جهازك، وسوف تلاحظ أن تطبيق جوجل بلاي يأتي بشكل افتراضي على نظام فونيكس لذلك يمكنك الدخول إليه وتحميل التطبيقات مباشرةً أو بدلًا من ذلك يمكنك تثبيت التطبيقات باستخدام ملفات APK.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *