جوجلiOS

كيف يمكنك نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل

كيف يمكنك نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل 2
كيف يمكنك نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل 7

عمل نسخ أحتياطية لأغراضك المهمة والقيمة مثل صورك وفيديوهاتك الخاصة أمر مهم للغاية ومميز تقدمه لك شركة أبل من خلال الآى كلاود iCloud وكذلك شركة جوجل من خلال تطبيق وخدمة صور جوجل Google Photos ، ويمكنك القيام بعمل نسخ على كلا منهما فى نفس الوقت من خلال نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل لزيادة الأمان وهو ما سوف نتحدث عن طريقة القيام به فى مقالنا هذا لذا كن معنا خطوة بخطوة .

طريقة نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل

1 – قم بالذهاب إلى موقع أبل الرئيسى على الأنترنت ومن ثم أذهب إلى صفحة الخصوصية والبيانات Data & Privacy من خلال هذا اللينك المباشر لها https://privacy.apple.com/ .

2 – قم بتسجيل الدخول من خلال حساب الأبل الخاصة بك وتأكيد كلمة السر ومن ثم الدخول .

كيف يمكنك نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل 3
صفحة البيانات والخصوصية فى موقع أبل

3 – قم باختيار من الصفحة التى سوف تظهر لك طلب نقل نسخة من بياناتك Request to Transfer a copy of your Data .

كيف يمكنك نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل 4
طلب نقل نسخة من بياناتك

4 – قم باختيار صور جوجل Google Photos لكى تكون الوجهة المفضلة لعملية النقل لديك من النافذة التى سوف تظهر لك .

5 – بعد تحديد نقل صور أو الفيديوهات قم بالتأكد من أن مساحة تطبيق وخدمة صور جوجل لديها مساحة كافية للصور التى سوف تنقلها ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل Photos الخاص بك .

6 – قم بتأكيد الأذن إلى أبل لكى يقوم بنقل الصور إلى صور جوجل Google Photos .

كيف يمكنك نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل 5
تأكيد الأذن بنقل الصور إلى صور جوجل

7 – فى هذه الخطوة كل ما عليك القيام به هو مراجعة بيانات النقل ومن ثم الضغط على تأكيد النقل Confirm Transfer كما هو موضح بالصورة التالية .

كيف يمكنك نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل 6
تأكيد النقل لصور جوجل

وبهذا تكون عملية نقل الصور قد تمت بنجاح إلى جوجل كل ما عليك فعله الآن هو انتظار إيميل التأكيد بالنقل من أبل والذى سوف تقوم باستلامه فى خلال المدة من ثلاثة أيام إلى سبعة أيام .

خطوات يجب التأكد منها قبل عملية نقل الصور

1 – قبل القيام بعملية نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل يجب عليك أولاً التأكد من أنك تقوم بحفظ صورك بالفعل على الآى كلاود ولعمل هذه الخطوة قم بالذهاب أولاً إلى الإعدادات Settings فى جهازك المحمول ومن ثم الصفحة الشخصية Profile ومن بعدها آى كلاود iCloud ومن هناك قم بالتأكد من أن الصور Photos مفعلة Turn On على صور آى كلاود iCloud Photos .

2 – يجب عليك أن تعلم أن لكل من الآى كلاود وتطبيق وخدمة صور جوجل مساحة معينة للتخزين مجاناً وعند تجاوزها يجب عليك الأشتراك فى باقات التخزين المدفوعة مسبقة واختيار الأنسب لك ، لهذا يجب عليك قبل عملية نقل صورك من الآى كلاود إلى جوجل التأكد من أنك تملك مساحة كافية فى تطبيق وخدمة صور جوجل لصورك التى ترغب فى نقلها .

3 – يجب عليك أيضاً التأكد من تمكين المصادقة للمصنعين  two-factor authentication .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى