أندرويد

افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022

مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا تمكنك من معرفة السرعة التي يمتلكها الإنترنت الخاص بك، حيث إنه أصبح لا يمكن الاستغناء عن الإنترنت، والغالبية العظمى من مستخدمي الإنترنت يرغبون في الحصول على سرعات عالية من أجل سهولة التحميل والرفع عليه، وخاصةً الأشخاص الذين يعملون عن طريق الإنترنت، لذلك فإن قياس سرعة الإنترنت هو أمر ضروري جداً ولمعرفة أفضل المواقع التي تقوم بقياس سرعته يمكنك اتباع المقال.

افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022

بعد الانفتاح الكبير على التكنولوجيا التي جعلت الإنترنت جزءاً لا يتجزأ من حياة كل فرد في المجتمع، كما إن السرعة الخاصة به يجب أن تكون فائقة للتسهيل من التعاملات التي تتم عن طريقه، كما إن الشركات الخاصة بشبكات الإنترنت تقوم بالتباهي بسرعة الإنترنت التي تقدمها لعملائها وذلك عن طريق الإعلانات المتعددة، ويمكنك الكشف عن هذه السرعة عن طريق الإعدادات الخاصة بالراوتر أو عن طريق مواقع متخصصة في قياس سرعة الإنترنت، ويمكن ذكر أهم هذه المواقع كالآتي:

موقع google fiber speed test

افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 1
افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 8

إن هذا الموقع مقدم من شركة جوجل ويقوم بتقديم خدمة قياس سرعة الإنترنت بطريقة مجانية تماماً، كما إنه يعد أحد مزودي خدمة الإنترنت بالمناطق المختلفة حول العالم، ويمكن الاعتماد عليه في تفعيل خدمة اتصال الإنترنت، كما إنه يتيح إمكانية تحميل تطبيق الشركة كما إنه متاح بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة التعامل، ويتوقع في الفترة القادمة أن يتم تقديمه خالي من الإعلانات التي تسبب ازدحام ويؤدي إلى تشويش المستخدم وعدم قدرته على الوصول إلى الأوامر التي يرغب في الضغط عليها لقياس سرعة النت بكل سهولة.


موقع speedteat by ookla

افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 2
افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 9

  يعد واحداً من مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا وهو مجاني تماماً ويمكن لأي شخص استخدامه للاستفادة من خدماته التي يقدمها دون مقابل، كما إن النتائج التي يعطيها هذا الموقع هي نتائج دقيقة جداً ويمكنك معرفة سرعة النت الخاصة بك من خلال الضغط على أمر قياس سرعة النت وسوف يبدأ بعملية العد وبعدها يعطيك نتائج دقيقة تشتمل على كافة البيانات الخاصة بالإنترنت واستخدامك له، كما إن هذا الموقع يتوفر له تطبيق يمكنك تحميله على الهاتف المحمول واختبار سرعة النت في أي وقت وفي أي بلد، كما إنه يمكنك اختيار البلد الذي ترغب به لقياس سرعة النت من خلال الضغط على  رابط تغيير الخادم وإدخال عملية البحث في شريط وحينها سيعطيك التطبيق نتائج دقيقة جداً.

موقع speed smart

افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 3
افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 10

إن هذا الموقع يقوم بقياس السرعة الخاصة بالإنترنت بدقة كبيرة حيث إنه يقوم بحساب سرعة التنزيل والتحميل بالإضافة إلى إعطاءك بعض المعلومات الهامة الخاصة بالشركة التابع لها الإنترنت وعنوان ipالذي تم استخدامه في اختبار السرعة،  كما إن الموقع يقوم بدعم مجموعة من الإعدادات المتقدمة التي تضمن له الحصول على نتائج دقيقة واتصال جيد بالنت، ويوجد تطبيق خاص بالموقع يمكن تحميله على هواتف ايفون واندرويد لمتابعة سرعة النت الخاصة بك في أي وقت.

موقع meteor

إنه تطبيق وموقع في نفس الوقت يتيح لك امكانية قياس سرعة الإنترنت الخاصة بك مجاناً، كما إنه يقسم التطبيقات مثل فيسبوك ويوتيوب ويحدد أداء كل تطبيق منهم على حدا، ويتيح إجراء اختبار تحديد سرعة لعمليات التنزيل والتحميل، كما إن هذا التطبيق متاح فقط على الهواتف بنظامي أندرويد وايفون فقط.

موقع xfinity speed test

افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 4
افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 11

يقوم هذا الموقع بتوفير اختبار سرعة الإنترنت من خلال أداة سريعة تقوم بقياس سرعة التحميل والتنزيل يطلق عليها اسم comcast cable communicationsوهي أداة سريعة جداً تقوم بقياس السرعة خلال ثواني قليلة وتعطي قراءة دقيقة لقياس سرعة النت، كما إنها تتيح لك بعض النصائح التي تساعد في زيادة سرعة النت الخاصة بك.

موقع AT&T Internet speed test

إن أداة DSL reports هي أداة جيدة جيداً تقوم بقياس سرعة النت الخاصة بالشبكات المختلفة بدقة شديدة ويعتمد عليها هذا الموقع في قياس سرعة التنزيل والتحميل بسرعة وتعرض النتائج على هيئة عداد السيارة، كما إن الموقع يقوم بعرض خدمات أخرى تتمثل في المواقع التي تقوم بعرض المعلومات المتعلقة بمزود الخدمة أو عنوان IP.


موقع speedof. Me

يعد هذا الموقع من افضل مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، حيث إنه يعمل بلغة HTML5 التي تعمل على كافة أنظمة التشغيل المختلفة كما إنه يعمل على الهواتف حيث يتوفر على هيئة تطبيق يمكن تحميله على الهواتف المحمولة، ويقوم هذا الموقع باختبار سرعة التحميل والتنزيل الخاص بالنت ويعرضها في صورة رسم بياني.

موقع fast

إن هذا الموقع تابع لشركة نتفلكس حيث يقوم بقياس سرعة الإنترنت الخاص بك على جهازك وخوادم نتفلكس وبالتالي يعرفك هذا الموقع إن كانت سرعة النت الحالية لديك تمكن من عرض الأفلام على موقع نتفلكس أم لا، وإن هذا الموقع يقوم بإعطائك نفس النتائج التي يمنحك إياها مزود خدمة الإنترنت، لكن من عيوب هذا الموقع أنه لا يعطيك كافة المعلومات حول سرعة النت والطرق المناسبة لحلها.

موقع verizon speed test

افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 5
افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 12

إنه أحد أشهر المواقع المستخدمة لقياس سرعة النت في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يستعمله أكثر من 147 مليون شخص وهو موقع مجاني تماماً لقياس سرعة النت، بالإضافة إلى أنه يقوم بعرض بعض النصائح والمعلومات الهامة جداً للمستخدم، لكن للأسف هذا الموقع لا يعمل إلا في نطاق الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

موقع Netspot

افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 6
افضل 10 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2022 13

يقوم Netspot بتوفير تطبيق خاص به يقوم بتغطية المناطق اللاسلكية حيث إنه لا يعمل كمجرد موقع لقياس سرعة النت فحسب بل إنه يمنح مستخدمه العديد من الخدمات الأخرى مثل حل مشكلات الاتصال بالإنترنت وذلك عن طريق البحث عن موقع العطل واقتراح  حلول له.

كيف يتم قياس سرعة النت؟

إن مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا تقوم بحساب سرعة النت وذلك من خلال تحديد سرعة التنزيل والتحميل الخاصة بالنت في كل ثانية وللمستخدم عندها الاتصال بالنت من خلال هذه السرعة المحددة له، وسرعة الإنترنت عندها تقاس بوحدة البت في الثانية، كما إنه أثناء الاتصال بشبكة الإنترنت يتم نقل آلاف الوحدات من البت، ولهذا تقوم مواقع قياس سرعة النت باستعمال بادئات مثل الجيجا والميجا والكيلو لقياس سرعة النت، كما إن أغلب مواقع قياس السرعة تعتمد على استخدام الميجا بايت بدلاً عن غيرها من البادئات وذلك لأنها تكون ملائمة أكثر لقياس سرعة النت.

ما هي سرعة النت الجيدة؟

إن السرعة التي يتمتع بها النت الخاص بك هو أمر في غاية الأهمية حيث إن الكثير يرغب في الحصول على نت سرعته جيدة حتى يتمكن من التعامل مع العديد من الأنشطة المختلفة على الإنترنت مثل الألعاب وتحميل الفيديوهات وتنزيلها ومشاهدة البرامج  وغيره من الأشياء الأخرى، لذلك فإنه إن كانت سرعة الإنترنت الخاصة بك هي 25 ميجا بايت في الثانية فإنها تعد سرعة جيدة، أما إن كانت سرعته 100 ميجا بايت في الثانية فإنه يصنف تبع سرعات الإنترنت العالية والتي تتيح توصيل العديد من الأجهزة على نفس جهاز الراوتر في وقت واحد كما إن كل جهاز سوف يعمل بكفاءة جيدة، كما إن كانت سرعة النت 10 ميجا بايت في الثانية فإنها تعد سرعة بطيئة ولن تكفي لمواكبة العصر والتطور التكنولوجي الحادث.

ماذا أفعل إن كانت سرعة النت لدي بطيئة؟

بعض الأشخاص قد يعانون من بطئ سرعة النت لديهم بعد إن كانت سريعة، ومن الممكن أن هذه المشكلة ترجع بسبب الضغط على السيرفرات والخوادم الخاصة بالشركة، لكن في حالة استمرار المشكلة هناك بعض الطرق التي يمكنك استعمالها للتحسين من سرعة النت لديك، وهذه الطرق تكون كالآتي:

  • إعادة تشغيل الراوتر أو استبداله يكون سبباً في تحسين سرعة الإنترنت، حيث إنه في حالة بطئ النت لديك يمكنك القيام بإعادة تشغيل للراوتر وغالباً السرعة تصبح أفضل من السابق، وفي حالة عدم الاستجابة لهذه الطريقة قد تكون المشكلة في أن الراوتر رديء الصنع وعندها ينصح باستبداله من الشركة.
  • تغيير الكابل أيضاً قد يكون حلاً لزيادة سرعة النت حيث إن استخدام كابل ايثرنت في الاتصال بالنت يراعى استبداله لأنه يتأثر بعوامل الجو المختلفة مثل الرطوبة ودرجة الحرارة العالية تؤدي إلى تآكل النحاس بداخل الكابل.
  • الدخول على إعدادات الراوتر وضبطها عن طريق تقليل عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر، حيث إن الضغط الزائد على الراوتر يؤدي إلى ضعف السرعة.
  • الفحص لنظامك والبحث عن أي برامج ضارة أو فيروسات به لأنها بالفعل تؤدي إلى إضعاف سرعة النت.
  • القيام بعمل إعادة ضبط المصنع لجهاز الراوتر خاصتك وبعدها عليك استعمال مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا حتي تتمكن من معرفة السرعة القصوى التي يصل لها جهازك.
  • في حالةعدمنجاح الطرق السابقة في تسريع سرعة النت عليك حينها الاتصال بمزودي خدمة الإنترنت لحل المشكلة وفي حالة إن كان نظامك غير كافي للضغط الذي يكون على الراوتر عليك اختيار نظام بسرعات أعلى من التي يعمل بها جهازك حالياً.

ما الذي يمكن أن يسبب بطئ سرعة الإنترنت؟

إن شكواك المتكررة من بطئ سرعة الإنترنت لديك قد لا يكون سببه الشركة، حيث إنه يوجد العديد من الأسباب التي تضعف سرعة النت ويمكن توضيح هذه الأسباب كالآتي:

  • استخدام شبكة الإنترنت بشكل مفرط مرة واحدة واستخدام المواقع التي تتطلب سرعات عالية حتى تعمل تؤدي إلى ضعف السرعة وبشكل واضح.
  • انقطاع الاتصال بشبكة الإنترنت في المنطقة التي تقيم فيها لأعمال الصيانة أو أي سبب آخر.
  • ارتفاع درجة الحرارة الخاصة بالكابل الموصل بالراوتر أو حدوث عطل في الراوتر نفسه.
  • إصابة جهازك بأحد البرامج الضارة أو الفيروسات.
  • مزود خدمة الإنترنت التي تتبع لها شبكتك يحد من سرعة الإنترنت الخاصة بك.
  • زيادة الضغط على الراوتر واتصال العديد من الأجهزة التي تعمل في وقت واحد على الراوتر يؤدي ذلك إلى بطئ شديد في سرعة النت وخاصةً إن كانت سرعة النت في الأساس بطيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى