iOS

زيادة مساحة تخزين الايفون و الايباد بطرق فعالة

اذا كنت ترغب في زيادة مساحة تخزين الايفون خاصتك او الايباد حتى تتمكن من تحديث التطبيقات او تحديث iOS او حتى تتمكن من تنزيل تطبيقات جديدة فيمكنك اتباع الطرق الموجوده ادناه فهي تعتمد على خطوات بسيطة تساعدك على التخلص من بعض التطبيقات او تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت اولا باول و خطوات اخرى للحصول على سعة اضافية .

زيادة مساحة تخزين الايفون و الايباد بطرق فعالة

قد يعجبك ايضا : افضل تطبيقات الايفون المفيدة 2021

استعراض ذاكرة التخزين

حتى تتمكن من زيادة مساحة تخزين الايفون عليك اول استعراض ذاكرة التخزين من خلال الاعدادات اختر عام “General” ثم اختر من القائمة iPhone Storage حتى تتمكن من استعراض ذاكرة هاتفك بهذا الشكل

زيادة مساحة تخزين الايفون و الايباد بطرق فعالة 2

ايقاف تخزين الصور بشكل مضاعف

في حال انك تقوم باستخدام وضع HDR في الصور على الايفون او تطبيق انستجرام فستلاحظ ان الصور ستضاعف مما يعني حفظ نسختين تلقائيا و مع زيادة عدد الصور فان ذاكرة الايفون ستمتلىء بشكل سريع تلقائيا و ربما يكون الامر غير ملحوظ لاصحاب الهواتف التي تحتوي على مساحة تخزينية ضخمه .

يمكنك بسهولة التخلص من الامر من خلال الخطوات الاتيه :

  • انتقل للاعدادات على الايفون
  • اختر من القائمة Photos & Camera
  • قم بالسحب للاسفل و قم بالغاء زر الاحتفاظ بالصور العادية “Keep Normal Photo”
  • اذا كنت تمتلك هاتف iPhone 7 plus فستلاحظ وجود وضع portrait قم بتعطيله ايضا حتى تتمكن من زيادة مساحة تخزين الايفون .
زيادة مساحة تخزين الايفون و الايباد بطرق فعالة

النسخ الاحتياطي للصور و التخزين السحابي

يمكنك ايضا زيادة مساحة تخزين الايفون من خلال التخلص من الصور و مقاطع الفيديو الكبيرة التي تأخذ مساحة ضخمه خاصتا اذا كانت عالية الجودة و لكن قبل التخلص منها يجب حفظها بأمان حتى لا نفقدها نهائيا ، و ربما يجب القيام بالخطوات ادناه في حال زادت الصور عن 2 جيجا و يمكنك بدء التخزين السحابي للصور على iCloud ثم حذفها من هاتفك .

او يمكنك استخدام حسابك على جوجل و تنزيل تطبيق Google photos فهو يقوم بمنحك مساحة 15 جيجا تخزينية مجانية و يمكنك رفع الصور بمثل جودتها على الايفون و تستطيع ايضا الدخول بحسابك على جوجل و رمز المرور لاي جهاز اخر سواء كان كمبيوتر او هاتف و الاطلاع على الصور .

قد يعجبك ايضا : افضل تطبيقات مشاركة الصور و تخزينها للاندرويد

  • قم بالدخول لتطبيق google photos بعد تحميله و انقر على صورة الملف الشخصي .
  • اختر من القائمة الاعدادات “Google Photos Settings”
  • اختر المزامنة و النسخ الاحتياطي “Back up & sync”
  • يمكنك التأكد من نسخ كل الصور احتياطيا من خلال الدخول للاعدادات ثم اختر google photos ثم الصور ثم اختر كل الصور “All photos”
  • بعد التأكد من انه قد تم نسخ جميع صورك على التطبيق قم بحذفها من الايفون و يفضل نقلها الى الكمبيوتر .
زيادة مساحة تخزين الايفون و الايباد بطرق فعالة

حذف التطبيقات غير الضرورية

حتى تتمكن من زيادة مساحة تخزين الايفون بسهولة عليك ايضا بحذف التطبيقات التي لم تعد تستخدمها او تلك التطبيقات التي لا تحتاجها حتى اذا قمت بشراء تلك التطبيقات و تم حذفها فيمكنك تنزيلها مره اخرى من متجر ابل بدون رسوم اضافية .

قم بالضغط مطولا من الشاشة الرئيسية على ايقونة التطبيق الذي ترغب في حذفه و ستظهر لك قائمة صغيرة اختر منها حذف التطبيق .

زيادة مساحة تخزين الايفون و الايباد بطرق فعالة

التخلص من ذاكرة Other

اذا قمت بالقاء نظرة على استعراض ذاكرة التخزين اعلاه ستلاحظ وجود خانة Other و هي تشمل بيانات الايفون من ذاكرة التخزين المؤقت و اصوات siri و مقاطع الفيديو و الاغاني التي يتم تنزيلها من iTunes و ملفات اخرى غير ضرورية فعند تشغيل مقطع فيديو أو أغنية يتم تخزينه على other لضمان التشغيل السلس .

يمكنك حذف ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح سفاري و متصفح جوجل من خلال الدخول للاعدادات و اختر سفاري ثم اختر Clear History and Website Data .

يمكنك التخلص من الرسائل التي يتم حفظها للابد من خلال الدخول للاعدادات و توجه الى الرسائل و قم بالتمرير لأسفل الى إعدادات سجل الرسائل “Message History” و قم بتغيير حفظ الرسائل “Keep Messages” من للابد الى ثلاثون يوما او سنة واحده .

كانت تلك افضل الطرق التي تساعدك على زيادة مساحة تخزين الايفون و الايباد بطرق سهلة .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى