iOS

كيف يمكنك تغيير حساب الأبل دون فقد بياناتك للأيفون والأيباد

كيف يمكنك تغيير حساب الأبل دون فقد بياناتك للأيفون والأيباد 2
تغيير حسابك الأبل دون فقد بياناتك

من أهم المميزات التى تمنحها شركة أبل لمستخدمي أجهزتها هو إمتلاك كل شخص منهم لحساب خاص به على موقعها يحتوى معظم بياناته من جهات أتصالات وصور وفيديوهات ورسائل وغيرها من البيانات الأخرى المهمة لهم والتى يتم تخزينها تلقيائياً فى معظم الأحيان بمساحات كبيرة ، كما تتيح لهم إمكانية الوصول إليها فى أى وقت وأى مكان حتى من الأجهزة الأخرى التى تستخدم أنظمة مختلفة غيرها .
ماذا لو أردت تغيير حساب الأبل دون فقد بياناتك للأيفون أو الأيباد ؟ هذا تحديداً ما سوف نتناوله فى هذا المقال لك .

تغيير حسابك الأبل دون فقد بياناتك للأيفون والأيباد

1 – قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings فى الأيفون أو الأيباد .

2 – فى هذه الخطوة قم بالضغط على أسم الحساب الخاص بك your Profile .

3 – ستظهر لك خيارات الحساب الخاص بك أسحب لأسفل لتظهر لك كل الخيارات ومن ثم قم بالضغط على تسجيل الخروج Sign Out الموجودة بأسفل الصفحة .

كيف يمكنك تغيير حساب الأبل دون فقد بياناتك للأيفون والأيباد 3
تسجيل الخروج من حساب الأبل الخاص بك

4 – بعد الضغط على تسجيل الخروج سيكون عليك إدخال كلمة السر Password قبل إتمام عملية تسجيل الخروج بنجاح ، بعد إخال كلمة السر لا تنسى الضغط على كلمة إقفال Turn Off فى أعلى شاشة جهازك فى جهة اليمين .

كيف يمكنك تغيير حساب الأبل دون فقد بياناتك للأيفون والأيباد 4
كيف يمكنك تغيير حساب الأبل دون فقد بياناتك للأيفون والأيباد 6

5 – بعد تسجيل كلمة السر سوف يتم القيام بتخييرك بين أن يتم صنع نسخة من بياناتك أم لا على جهاز الأيفون أو الأيباد الخاص بك هنا يجب عليك الأختيار بين البيانات التى ترغب فى الاحتفاظ بها والضغط عليها وكذلك أزالة البيانات التى لا ترغب فى الاحتفاظ بها وبعد انتهاءك من هذا الأختيار ، تأكد من أن البيانات التى لم ترغب فى وجودها على جهازك سوف يكون لها نسخة على الآى كلاود .

6 – الآن صار بإمكانك الضغط على تسجيل الخروج الموجود أعلى الشاشة فى اليمين ومن ثم اضغط على تأكيد أمر تسجيل الخروج عند سؤالك مجدداً .

7 – بعد الأنتهاء من هذه الخطوات قم بالرجوع مجدداً إلى تطبيق الإعدادت Settings فى جهاز الأيفون أو الأيباد الخاص بك ومن ثم اضغط على تسجيل الدخول لحساب الأبل الخاص بك ، قم بكتابة حساب الأبل الجديد Apple ID وكذلك كلمة السر Password ومن ثم قم بالضغط على التالى Next الموجودة أعلى يمين صفحة جهازك .

كيف يمكنك تغيير حساب الأبل دون فقد بياناتك للأيفون والأيباد 5
كيف يمكنك تغيير حساب الأبل دون فقد بياناتك للأيفون والأيباد 7

8 – بمجرد التسجيل سيطلب منك التأكيد بواسطة الكود سرى Pass Code الذى سوف يصل إليك فى رسالة قم بإدخاله ومن ثم قم بتأكيد الأمر حتى لا تفقد بيانات الحساب الأخرى الذى قمت بتسجيل الخروج عنه من جهات أتصالات وصور وكل ما احتفظت به على جهازك .
كن حذراً لأنه إذا لم تقم بكتابة الكود السرى الذى سيرسل لك صحيحاً سوف يتم غلق الأيفون أو الأيباد الذى قمت بالدخول منه .

9 – فى هذه الخطوة عليك اختيار الدمج بين بيانات حساب الأبل الخاص بك على الآى كلاود وكذلك البيانات البيانات التى قمت بحفظها فيه من جهات اتصال وبيانات سفارى .

وبهذا الخطوة تكون قد استطعت القيام تغيير حساب الأبل دون فقد البيانات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى