طريقة تسجيل الشاشة في ويندوز 10

عند الحديث عن مشاركة الأشياء المهمه على الإنترنت فواحده من أهم السبل للمشاركة هي تسجيل الشاشة والتي لها إستخدام كثيف على الإنترنت بشكل كبير، غير أن هناك أكثر من سبب يجعل الناس تفضل مشاركة المعلومات عبر تسجيل الشاشة على الإنترنت، الميزة ليست قاصره على ويندوز 10 بل لها إنتشار واسع وضخم عبر الهواتف الذكية ولكن على نظام ويندوز 10 بالنسبه للكثير من المستخدمين يجدون صعوبه في تنفيذ ذلك الأمر ببساطة أو لا يعرفون كيفية عمل تسجيل شاشة، ومنهم أيضاً من لا يعلم أنه يمكن فعل هذا الأمر من خلال ويندوز 10 على الكمبيوتر أو جهاز اللابتوب.

في هذه التدوينة سنسرد لكم كيفية تسجيل الشاشة على منصة نظام ويندوز 10 من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب.

تسجيل الشاشة عبر ال Game Bar

إذا كنت تريد تسجيل الشاشة على الكمبيوتر أو اللابتوب من خلال منصة ويندوز 10 فاتبع الخطوات التالية.

أشهر طريقة لتسجيل الفيديو من خلال ويندوز 10 بواسطة أداة Game Bar التي يتم إستخدامها أيضاً لإلتقاط صورة للشاشة.

الخطوة الأولى: قم بإستخدام لوحة المفاتيح والضغط على زر الويندوز + زر حرف ال G في آن واحد أو في نفس الوقت.

الخطوة الثانية: أداة Game Bar ستقوم بالظهور فوراً على شاشة الجهاز الخاص بك، ولكن إن لم تظهر أمامك قم بالذهاب إلى قائمة إبدأ Start ومن ثم الذهاب إلى قائمة الإعدادات Settings.

الخطوة الثالثة: في قائمة الإعدادات Settings قم بإستخدام شريط البحث وكتابة Game Bar Settings.

الخطوة الرابعة: في الصورة التالية، قم بالتحقق ما إذا كانت خاصية ال Game Bar مفعله أم لا، إن كانت غير مفعله فقم بتفعيلها.

الخطوة الخامسة: قم بالضغط على زر الويندوز + زر ال Alt + زر حرف ال G لبدء تسجيل الشاشة، ستظهر نافذة في أعلى يمين الشاشة سيظهر بها رمز التسجيل. قم بالضغط على رمز التسجيل.

الخطوة السادسة: لوقف تسجيل الشاشة قم بالضغط على زر الويندوز + زر ال Alt + زر حرف ال R.

اذا كنت تريد تسجيل صوتك مع تسجيل الشاشة قم بالضغط على زر الويندوز + زر ال Alt + زر حرف ال M، ونفس الطريقة إذا كنت تريد وقف تسجيل الصوت الخاص بك مع تسجيل الشاشة.

اما اذا كنت لا تريد تسجيل الصوت من خلال التطبيق الذي تقوم من خلاله بتسجيل الشاشة قم بالضغط على زر الويندوز + زر حرف ال G ومن ثم الضغط على رمز الإعدادات Settings ومن ثم إختيار عبارة Game Only.

تسجيل الشاشة عبر ال PowerPoint

إذا كنت لا تحب التسجيل بإستخدام أداة ال Game Bar يمكنك تسجيل الشاشة أيضاً من خلال برنامج ال PowerPoint الموجود ضمن حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس، وذلك من خلال الخطوات الآتية.

الخطوة الأولى: قم بفتح برنامج PowerPoint على جهازك الكمبيوتر أو اللابتوب، ثم قم بفتح ملف، أو الضغط على Blank Presentation

الخطوة الثانية: قم بإختيار صفحة Insert والضغط عليها الموجود في الشريط العلوي للبرنامج، ومن ثم قم بالضغط على خيار تسجيل الشاشة Screen Recording في أخر القائمة ناحية اليمين.

الخطوة الثالثة: قم بتصغير البرنامج والتوجه إلى البرنامج او الشئ الذي تقوم بتسجيل الشاشة من أجله.

الخطوة الرابعة: الآن الشاشة ستقوم بالتظليم بدرجة خفيفه وستجد قائمة منبثقة، ستجد من بينها خيارات عديدة.

الخطوة الخامسة: قم بالضغط على Record أو الضغط على زر الويندوز + زر Shift + زر حرف ال R في نفس الوقت.

الخطوة السادسة: زر التسجيل سيقوم بالتبديل إلى زر الإيقاف المؤقت Pause واضغط عليه ان كنت تريد إستئناف التسجيل، أو لو كنت تريد إنهاء التسجيل تماماً قم بالضغط على زر الإيقاف Stop.

الخطوة السابعة: قم بالضغط بالزر الأيمن للفأره على الفيديو لحفظ الفيديو الذي قمت بتسجيله وقم بإختيار Save Media في القائمة المنبثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *