طريقة فعالة لتقليل معدل البنج Ping في الألعاب الأونلاين

تسبب مشكلة زيادة معدل البينج Ping في بطئ وتهنيج وتقطع أثناء لعب الألعاب مما ينتج تجربة سلبية عند اللاعبين بعد قضاء بعض الوقت في محاولة الاستمتاع بلعبة علي الكمبيوتر وفي خلال مقالنا سنكشف لكم عدة طرق فعالة لتقليل وخفض البنج Ping بكل سهولة والتخلص من مشكلة التعليق أثناء لعب الألعاب إلي الأبد.

يعتبر معدل البنج Ping المرتفع من أكثر الأشياء المزعجة لمحبي الألعاب الالكترونية ومعرفة البنج Ping في الألعاب وبالأخص الألعاب المتاحة أونلاين وإذا وجدت اللاعب يتحرك من مكان ما وأنت لم تكن تريد التحرك لهذا المكان أو تلاحظ قفز الشخصية في اللعبة عدة مرات فهذا قد يدل على أن معدل البنج Ping مرتفع في جهازك وقد يظهر هذا المعدل أحياناً أسفل جانب اللعبة أو يمكنك أن تقوم بتفعيل خاصية رؤية البنج في بعض الألعاب مثل PUBG Lite.

طريقة تقليل معدل البنج PING أثناء اللعب

إذا كنت معتاد على ملاحظة مشاكل مثل بطئ وتقطع في الاتصال إثناء لعب الألعاب الالكترونية الأونلاين أو إذا لاحظت أن شخصية اللاعب في اللعبة التي تلعبها يتحرك بشكل تلقائي من مكان لم تريد أو تنوي التحرك له أو القيام بعدة قفزات عدة مرات فهذا معناه ان البنج Ping الخاص بك مرتفع ويجب تقليله،ويعبر معدل البنج Ping عن مقياس سرعة الاتصال الخاصة بك، كما يعبر عن الاستجابة Latency في الاتصال بسيرفر اللعبة.

طريقة قياس سرعة البنج PING في جهازك

يمكنك القيام بملاحظة واختبار استجابة جهازك Latency في وقت الاتصال بالإنترنت وسيرفر اللعبة عن طريق استخدام الموقع الشهير speedtest.net الذي يقدم خدمات مثل اختبار سرعة الإنترنت وهو من أكثر المواقع شعبية لتقديم تلك الخدمة أونلاين، وتعبر الأرقام التي تظهر لك عن أن البنج Ping من 20ms أو اقل يعتبر جيد للغاية، في حين أن نتيجة120ms أو أعلى قد يسبب تأخر وبطء ملحوظ أثناء فتح وتحميل الألعاب.

خطوات خفض معدل البينج في جهازك

1- انتقل لأقرب مكان من الراوتر

طريقة فعالة لتقليل معدل البنج Ping في الألعاب الأونلاين 1

إذا كنت تتصل بالانترنت عن طريق الاتصال اللاسلكي فمن المحبذ أن تجعل جهاز الكمبيوتر المتصل بالإنترنت بجانب أو قريبًا بقدر المستطاع من الراوتر، مما يتسبب في قوة إشارة الانترنت وخفض معدل البنج.

وتعمل هذه الطريقة بامتياز لأنه من المعروف أن الجدران والعوائق والأبواب لها تأثير سلبي على قوة إشارة الانترنت مما يؤدي بدوره لزيادة معدل البنج وملاحظة التأخر والبطء أثناء اللعب.

2-أغلق جميع البرامج التي تعمل في الخلفية خلفية وكل صفحات الأنترنت تاب في متصفحك

طريقة فعالة لتقليل معدل البنج Ping في الألعاب الأونلاين 2

يؤدي تشغيل برامج عديدة في نفس الوقت وفتح والمواقع الإلكترونية وأكثر من صفحة مبوبة على متصفح الانترنت لديك إلى استهلاك الكثير من معدّل نقل البيانات ومن الأمثلة على ذلك:

فتح ملفات الفيديو وتشغيل تحميل تورينت إلى التأثير على معدل البينج والاتصال بشكل ملحوظ، كما تنطبق تلك القاعدة أيضًا على البرامج التي تعمل في خلفية الجهاز والمواقع الإلكترونية على كل الأجهزة المتصلة بالإنترنت وليس فقط الجهاز الذي تقوم أنت باستخدامه في الوقت الحالي.

3- قم بإيقاف التحميل والتحديثات التلقائية

طريقة فعالة لتقليل معدل البنج Ping في الألعاب الأونلاين 3

أي جهاز إلكتروني يستخدم شبكة الانترنت فهو يشارك الاتصال مع جهازك وقد تقوم الهواتف الذكية والأجهزة المختلفة المتصلة بالشبكة بالقيام بتحديثات بشكل تلقائي مما يؤثر بالسلب على جودة الاتصال لذا قم بإيقاف خاصية التحميلات والتحديثات التلقائية

كما يمكنك الاستعانة ببرنامج Netcut لكي تمنع كل من هم متصلون علي الشبكة من أشخاص أو أجهزة من الاتصال، يمكنك أيضاً التوصيل بالانترنت عن طريق الكابل بدلاً عن التوصيل اللاسلكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *