حمايةمتصفحاتمعلوماتمواقع

ما هو الفرق بين الديب ويب و الدارك ويب و الدارك نت

ما هو الفرق بين الديب ويب و الدارك ويب و الدارك نت

ما هو الفرق بين الديب ويب و الدارك ويب و الدارك نت

لا شك أن الأنترنت يحتوي علي أماكن غامضة يصعب الوصول إليها و تثير الجدل بشكل كبير , و هذه المناطق هي الديب ويب و الدارك ويب و الدارك نت , و نظراً لأن هذه المصطلحات قد تكون غريبة علي البعض و قد تكون معروفة لدي البعض و لكن بدون معرفة معناها أو الفرق بينها , لذلك في هذه المقالة سوف نقوم بشرح كل هذه المصطلحات و ما الفرق بينها .

الديب ويب و الدارك ويب هما مصطلحان يعبران عن الجزء الغامض و المخفي من الأنترنت , و هما أجزاء عميقة لا يستطيع المستخدم العادي للأنترنت الوصول إليها , بل تتطلب أدوات معينة و طرق معينة للدخول إليها .

في الديب ويب و الدارك ويب تختلف عناوين النطاقات الخاصة بالموقع عن المواقع العادية , حيث لا تجد أن المواقع هناك تحتوي علي نطاق .com  أو .org  او .net  بل تجد أنها تنتهي ب .onion  و لذلك فهي لا تعمل بشكل طبيعي مع المتصفحات العادية كما أن محركات البحث لا تستطيع إيجادها نظراً لأن مواقع الديب و الدارك ويب لا تفهرس علي الشبكة العالمية للأنترنت .

متطلبات الدخول الي الديب ويب و الدارك ويب :

حتي تتمكن من الدخول الي هذه المواقع يجب أن يتواجد لديك متصفح Tor لكي تتمكن من الدخول الي الأنترنت العميق أو الأنترنت المظلم , كما يجب أن تستخدم برامج الـ VPN لكي تخفي موقعك , و أيضاً عدم إستخدام أي متصفحات أخري أثناء دخولك للأنترنت العميق و المظلم لأن جهازك قد يتم إختراقه .

الديب ويب Deep Web :

الديب ويب هو الأنترنت العميق و الذي يحتوي علي مواقع لا تظهر في المتصفحات العادية و لا يمكن الوصول إليها لأنها غير مفهرسة و غير مأرشفة في محركات البحث , و الوصول إليها يكون عن طريق متصفح Tor نظراً لوجدها علي شبكات خاصة و يتم إخفائها من قبل أصحابها عن طريق خدمة مدفوعة بشكل مستمر , و يتواجد عليه تسريبات الأخبار و الأسرار الدولية و بعض المعلومات الغريبة و شبكات تعليم الهاكرز و التطبيقات الممنوعة و العديد من الأمور الغريبة الأخري .

أي أننا في المجمل نستطيع القول بأن الديب ويب هو الجزء الأبسط من الأنترنت المخفي و المظلم .

الدارك ويب Dark Web :

يسمي بالدراك ويب Dark Web أو الأنترنت المظلم نظراً لإحتوائه علي أشياء مرعبة و أحياناً مزعجة جداً و مقاطع فيديو غامضة و مرعبة و أيضاً مواقع تجارة المخدرات و الأعضاء البشرية و العديد من الأشياء الرهيبة التي لا ننصح بتجربة الدخول إليها , و أيضاً دائماً ما تحاول الوكالات الدولية لأمن المعلومات غلق مواقع الدارك ويب حيث كل ما يتواجد عليه هو مخالف للقوانين الدولية و المحلية .

الدارك نت Dark Net :

يعتبر الدارك نت جزء من الدارك ويب و تجد فيه الشبكات الأكثر تعقيداً و الشبكات الخاصة بين أشخاص محددين و التي يقوموا فيها بعمل كلمات مرور و جدران حماية لكي لا يستطيع أي أحد غيرهم الدخول عليها و تسمي P2P أو F2F .

مقالات قد تهمك :

حل مشكلة إرتفاع الحرارة في سامسونج S9 و +S9

تحميل مقاطع الفيديو من إنستجرام بدون برامج

أفضل Launchers اللانشر المجانية للأندرويد 2018




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق