أندرويدانظمة الهواتف

أهم النصائح والطرق المستخدمة في حل مشكلة سخونة هاتف الأندرويد

أهم النصائح والطرق المستخدمة في حل مشكلة سخونة هاتف الأندرويد 

تعد مشكلة سخونة هاتف الأندرويد من المشكلات المزعجة التي يعاني منها المستخدمين لتلك الهواتف، حيث أن التقدم الذي شهدته الهواتف الذكية من زيادة الطاقة والانخفاض الملحوظ بحجم الهواتف أدى إلى مشكلة الارتفاع في درجة حرارة الهاتف.

أسباب مشكلة سخونة هاتف الأندرويد

يأتي السبب الرئيسي لـ مشكلة سخونة هاتف الأندرويد هو طرح أجهزة غير محسنة والتي تأتي بدون اختبار سليم، حيث وصلت المعالجات على هواتف الأندرويد إلى معدلات عالية جدًا جعلت الهواتف قوية ولكن اصبحت ضحية للتعرض لارتفاع سخونتها.

وقد تتسبب سخونة الهاتف في توقف وتعطل عمله في منتصف استخدامك له، كما أن ارتفاع الحرارة المستمر للهاتف يعمل على إتلاف مكونات الهاتف الداخلية وبالتالي جعل الهاتف غير قابل للاستخدام.

طرق تستخدم في حل مشكلة سخونة هاتف الأندرويد

الطريقة الأولي: التوقف عن استخدام الهاتف

التوقف عن استخدام الهاتف

يجب أن تهتم أولا بطريقة تعاملك مع الهاتف، حيث أن تلك الهواتف لم تصنع للاستخدام بطريقة مستمرة مثل اجهزة الكمبيوتر حيث تحتوي الهواتف على نظام تبريد بسيط ومحدود.

الألعاب ذات الجرافيك العالي تساعد في سخونة الهاتف بسرعة حيث تؤدي تلك الألعاب إلى استخدام كل من وحدة المعالجة المركزية، وذاكرة الوصول العشوائي، ووحدة الرسوم كل ذلك يؤدى إلى عمل البطارية بسرعة كبيرة وبالتالي توليد حرارة تؤدى إلى مشكلة سخونة هاتف الأندرويد.

أيضًا المكالمات التي تظل لفترة طويلة تعمل على سخونة الهاتف.

الطريقة الثانية : تغيير البطارية التالفة

تغيير البطارية التالفة

قد يؤدى تلف البطارية إلى مشكلة سخونة هاتف الأندرويد، حيث أن ارتفاع درجة حرارة البطارية قد يعمل على ارتفاع حرارة الهاتف ككل، فإذا لاحظت أن الجزء الخلفي ترتفع درجة حرارته أكثر هنا يجب تغيير البطارية فورًا حفاظًا على هاتفك.

وإذا كان هاتفك الأندرويد لا يدعم ميزة معلومات البطارية  يمكنك الاستعانة بتطبيق Battery Repair Life المجاني والذي يساعد في منح معلومات حول البطارية وحالتها فإذا لاحظت أن البطارية هي السبب يجب استبدالها.

الطريقة الثالثة: سخونة الهاتف الأندرويد بسبب الشحن

سخونة الهاتف الأندرويد بسبب الشحن

قد تكون مشكلة سخونة هاتف الأندرويد  بسبب الشاحن ولذلك قم باستبدال الشاحن أو الكابل USB، كما يجب عدم وضع الهاتف أثناء الشحن في مكان خانق مثل وضعه تحت الوسادة أثناء الشحن أو مكان مرتفع، أو مغلق.

ويجب مراعاة أثناء اللعب بالألعاب الثقيلة إلا تكون نسبة شحن الهاتف ضعيفة لأن ذلك يعمل على توليد البطارية للحرارة كما أن برنامج اللعبة يجبر مكونات الهاتف على التسخين المضاعف للهاتف.

الطريقة الرابعة: الغطاء الخاص بحماية الهاتف

الغطاء الخاص بحماية الهاتف

تكون أغطية الهواتف في الغالب مصنوعة من الجلد أو البلاستيك والتي تحتفظ بالحرارة داخلها، وبالتالي سخونة الهاتف، فيجب استبداله واستخدام الجرابات ذات الفتحات جيدة التهوية.

الطريقة الخامسة: الفيروسات والبرامج الضارة

الفيروسات والبرامج الضارة

وجود الفيروسات والبرمجيات الخبيثة قد تكون سببًا في مشكلة سخونة هاتف الاندرويد، ولذلك قم بتنزيل برامج Avast Mobile Security ، أو  Antivirus وفحص الهاتف بصورة مستمرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق