برامجحلقات

حل مشكلة تقطيع حروف اللغة العربية في الفوتوشوب

تعرف على كيفيه حل مشكلة الحروف المتقطعة في الفوتوشوب

يعد برنامج الفوتوشوب هو أشهر برنامج مختص في تعديل الصور ، و ذلك لما يتميز به من الكثير من المميزات الهائلة ، و التي جعلته أفضل برنامج جرافيك على الإطلاق ، و تعد مشكلة تقطع اللغة العربية في الفوتوشوب واحدة من أكثر المشاكل شيوعا ، و التي تواجه المبتدئين في إستخدام برنامج الفوتوشوب ، حيث تكتب الكلمات العربية متقطعة ، باﻹضافة إلى كونها معكوسه ، فهي تكتب من اليسار إلى اليمين.

و حل هذه المشكلة سهل جداً ، و بالرغم من أن هناك العديد من اﻷدوات و البرامج التي تساعدك على ذلك ، إﻻ أن حلها من داخل البرنامج سهل جداً ، و يتم عن طريق بعض الخطوات البسيطة ، و التي نشرحها لكم بالتفصيل فيما يلي.

 

خطوات حل تقطع اللغة العربية في الفوتوشوب

قم بفتح برنامج الفوتوشوب و أيا كان إصداره فسوف تتمكن من حل المشكله من خلال إتباع الخطوات اﻵتية ، فهي تعمل على كل اﻹصدارات.

بعد فتح البرنامج ، و من شريط القوائم الموجود أعلى البرنامج قم بالضغط على قائمة edit ، فتظهر لك قائمة منسدلة ، قم بالضغط على آخر خيار و هو كلمة Preferences. “يمكنك إختصار هذه الخطوة بالضغط على مفتاحي كنترول و حرف k من لوحة المفاتيح ctrl + K”

بعد ذلك ستظهر لك هذه النافذة ، قم بالضغط على كلمة type من الخيارات التي تظهر أمامك ثم قم بالتحديد على Middle Eastern and South Asian.

بعد ذلك قم بالضغط على ok ثم قم بغلق البرنامج ، و إعادة فتحة حيث أن هذه التغيرات لا تظهر على البرنامج إلا بعد إعادة فتحه.

خطوات حل مشكلة المحاذاة

قم بفتح برنامج الفوتوشوب ، ثم اضغط على قسم Window بالأعلى ثم اختر Paragraph من القائمة المنسدلة ، فتظهر نافذة.

فى أعلى يمين نافذة Paragraph ، ستجد زر قائمة صغير ، قم بالنقر عليه لتظهر لك قائمة فرعية ستقوم من خلالها بتحديد خيارMiddle Eastern and South Asian Layout ، و من نفس القائمة قم بتحديد خيارMiddle Eastern Features و ستلاحظ ظهور خيارات إضافية جديدة ضمن نافذة Paragraph لمساعدتك على ضبط النصوص العربية كما يجب أن تكون.

ومن ضمن هذه الإضافات الجديدة ، يوجد هناك خيارين لتحديد اتجاه الكتابة ، ستقوم بالطبع بتحديد الخيار الأول ، و هو Right To Left Paragraph Direction وهو ما يعني من اليمين إلى اليسار.

وبذلك تكون قد حللت جميع مشاكل اللغة العربية التي يمكن أن تواجهك أثناء استخدامك لبرنامج الفوتوشوب بكل سهولة ، و يمكنك الآن الكتابة باللغة العربية بشكل منسق و جميل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *