حل مشكلة خطأ 403 Forbidden Error الخاصة بتصفح الأنترنت

حل مشكلة خطأ 403 Forbidden Error الخاصة بتصفح الأنترنت

لا شك أننا قد نواجه الكثير من المشكلات أثناء تصفحنا علي الأنترنت و أحدي هذه المشاكل هي خطأ Forbidden Error 403 , و بالتأكيد فأن هذه المشكلة قد تكون مزعجة للبعض حيث تتسبب في أن تمنع المستخدمين من الدخول الي بعض المواقع التي قد يتكون المستخدمين في إحتياج إليها .

و في معظم الأحيان فأن هذه المشكلة نكون بسبب عدم إمتلاك المستخدم الصلاحيات اللازمة للوصول الي الموقع الذي يحاولوا الوصول إليها , أو أن الأشخاص المالكي للموقع لديهم إعدادات خاصة تتطلب بعض الأذون للوصول الي الموقع و بالتالي لا تستطيع الدخول الي الموقع لعدم إمتلاكك هذه الأذونات .

لذلك في هذه المقالة سوف نقوم بعرض طريقة لحل هذه المشكلة لكي يتمكن المستخدمين من تصفح المواقع التي تظهر بها هذه المشكلة بسهولة .

طرق حل مشكلة خطأ 403 Forbidden Error

الطريقة الأولي : التأكد من عنوان الموقع :

في بعض الأحيان يكون السبب يمكن في كتابة أسم الموقع بشكل خاطئ , لذلك عند ظهور هذه المشكلة يجب عليك أن تتأكد بأن أسم الموقع صحيح أو أن رابط الموقع صحيح و لا يحتوي علي رابط الدخول علي قسم معين , نظراً لأن بعض المواقع تمنع المستخدمين من الدخول الي بعض الأقسام مثل الأقسام الأدارية و بعض الأقسام الخاصة بدليل الموقع .

الطريقة الثانية : تحديث صفحة الموقع :

قد تكون المشكلة الخاصة بخطأ 403 Forbidden Error تكمن في مشكلة أثناء تحميل الصفحة أو الموقع الذي تحاول إستخدامه , لذلك قد يتطلب الأمر أن تقوم بتحديث الصفحة مرة أخري لكي يتم تحميلها بشكل صحيح و يمكنك ان تضغط علي زر F5 لكي تستطيع إعادة تحميل الصفحة .

الطريقة الثالثة : المحاولة في وقت أخر :

من أسباب وجود هذه المشكلة أيضاً هي وجود بعض الأعطال في السيرفر الخاص بالموقع و قد تكون المشكلة لدي جميع المستخدمين للموقع و ليس لك فقط , لذلك قد يكون من الصواب أن تنتظر قليلاً و محاولة فتح الموقع أو الصفحة في وقت أخر  حتي يتم حل المشكلة من القائمين علي إدارة الموقع .

الطريقة الرابعة : مسح ملفات تعريف الإرتباط Cookies :

يمكنك أن تقوم بحل المشكلة أيضاً عن طريق مسح ملفات تعريف الإرتباط Cookies الخاصة بالمتصفح , حيث قد تكون الصفحة مخزنة علي الذاكرة المؤقتة للمتصفح و في نفس الوقت فأن رابط الموقع قد يكون حدث به بعض التغييرات , لذلك تحتاج الي الدخول الي إعدادات المتصفح و من ثم الدخول الي الإعدادات و مسح بيانات التصفح .

مقالات قد تهمك :

كيفية إنشاء قناة خاصة بك علي تطبيق Instagram

كيفية تحسين البطارية وحل مشاكلها في نظام اندرويد P

أفضل إضافات Xposed لنظام أندرويد أوريو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *