أندرويدانظمة الهواتفبرامجتطبيقاتمعلومات

كيفية تحسين البطارية وحل مشاكلها في نظام اندرويد P

حل اغلب مشاكل البطارية فى نظام اندرويد P

كيفية تحسين البطارية و حل مشاكلها في نظام اندرويد P

كيفية تحسين البطارية و حل مشاكلها في نظام اندرويد P

إن نظام أندرويد P هو الإصدار القادم من الأندرويد بعد الإصدار الحالي و الذي يسمي بـ أندرويد أوريو 8.1 و لم يتم تعيين اسم إفتراضي للنظام الجديد و حتي الآن يطلق عليه P فقط .

من المفترض أن يأتي النظام الجديد بالعديد من المميزات الجديد و التي ستقوم بتحسين نظام الأندرويد بشكل كبير , و يوجد أيضاً نسخة تجريبية يمكن لبعض الهواتف أن تعمل من خلالها لكي يقوم المطورين و بعض المستخدمين بتجربتها و معرفة المشاكل التي بداخل الإصدارات أو الأشياء التي تحتاج الي تحسين .

قامت جوجل أيضاً بالتركيز في هذا النظام علي البطارية و أداءها و قدرة النظام علي توفير شحن البطارية بشكل كبير , و لكن بطبيعة الحال فأن المسبب الأول لطريقة إستهلاك البطارية هو المستخدم نفسة و طريقة إستخدامه للهاتف و لذلك بغض النظر عن مدي قوة البطارية فأن شحن البطارية سوف ينتهي في النهاية بحسب طريقة إستخدامك للهاتف .

و في هذه المقالة سوف نقوم بشرح طريقة إستخدام البطارية بشكل أفضل في نظام أندرويد P لكي تستخدم هاتفك بشكل أطول و تعطي البطارية عمر أطول أيضاً .

نصائح تحسين البطارية في نظام أندرويد P

أمنح هاتفك بعض الراحة :

يجب عليك خلال اليوم أن تقوم بإعطاء هاتفك بعض الراحة و نقصد هنا راحة كاملة , حيث يجب أن تقوم بالتفكير في هاتفك كأنه جسم بشري يحتاج الي الراحة و النوم العميق و هذا الأمر حقيقي و له فعالية كبيرة , لذلك تحتاج لأن تقوم بإعادة تشغيل هاتفك قبل النوم و إغلاق كل الأشياء الغير مهمة مثل إتصال الواي فاي و البلوتوث و معلومات الموقع و إتصال البيانات و غيرها , أيضاً يفضل غلق الإشعارات أو حتي تشغيل الهاتف في وضع الطيران و كل هذه الأشياء ستساعد علي تحسين البطارية بشكل كبير .

.

إستخدام تطبيق Greenify :

إذا كنت مستخدم محترف لنظام الأندرويد فأن تطبيق Greenify هو الخيار الأنسب لك حيث يعمل مع وجود صلاحيات الروت التي يحتاج إليها أغلب مستخدمي الأندرويد المحترفين , حيث يعمل هذا التطبيق علي غلق جميع العمليات التي تتواجد في الخلفية و التي تستهلك البطارية بشكل كبير .

إستخدام تطبيق Tasker :

يحتاج أيضاً هذا التطبيق الي مستخدمي ذوي خبرة كبيرة في التعامل مع نظام الأندرويد و خاصاً لمستخدمي الروت , و يعمل هذا التطبيق علي تنفيذ بعض المهام التي تقوم بضبطها و تنفيذها في وقت لاحق أو في أوقات معينة تقوم بتحديدها , و علي سبيل المثال يمكنك أن تقوم بضبط الهاتف من خلال هذا البرنامج لكي يقوم بتشغيل الواي فاي بشكل تلقائي عند دخول المنزل من خلال إستخدام خاصية تحديد الموقع .

إستخدام الأنترنت بشكل أفضل :

أحدي الأشياء التي تستطيع القيام بها للحفاظ علي البطارية في نظام أندرويد P هي أن تقوم بتغيل الواي فاي في حالة الإحتياج له فقط , و تعطيله عن العمل في الأوقات التي لا تستخدم فيها الهاتف أو الأنترنت .

مراقبة الإشعارات علي الهاتف :

يجب عليك أن تقوم بمراقبة الإشعارات الواردة بشكل دقيق و التعرف علي التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل كبير و التي لا تزال ترسل إليك الأشعارات لكي تقوم بمسح التطبيقات التي لا تقوم بإستخدامها و لا تزال ترسل الإشعارات , و هذا الأمر سيرفع كفائة البطارية بشكل أفضل .

إيقاف المزامنة التلقائية :

عند عمل مزامنة تلقائية لحسابات جوجل أو أي حساب أخر فإنها تستخدم جزء كبير من طاقة الهاتف حيث ستعمل في الخلفية و ستؤدي الي إستهلاك البطارية , لذلك يجب أن تقوم بإيقاف المزامنة التلقائية و ذلك من خلال الدخول الي الإعدادات و من ثم الحسابات و تعطيل ميزة المزامنة التلقائية .

إستخدام التطبيقات الخالية من الإعلانات :

يجب عليك أن تقوم بتثبيت التطبيقات الخالية من الإعلانات و الإبتعاد قدر المستطاع عن التطبيقات الأخري التي تحتوي علي الإعلانات لأنها تقوم بإستهلاك البطارية بشكل أكبر و ذلك في حالة أنك أردت أن تقوم بتحسين البطارية .

إستخدام التحكم التلقائي في سطوع الهاتف :

تعتبر الشاشة هي الشئ الأكثر إستهلاكاً للبطارية و درجة سطوع الشاشة هي أيضاً من الأشياء الهامة في هذا الأمر حيث عندما يزيد السطوع يزداد معدل إستهلاك البطارية و العكس مع خفض سطوع الشاشة , لذلك من خلال أي هاتف أندرويد تستطيع الدخول الي إعدادات الشاشة و ضبط سطوع الشاشة الي الوضع التلقائي لكي يقوم بخفض السطوع تقائياً في وجود إضاءة غير قوية أو رفع سطوع الشاشة في وجود ظروف إضاءة قوية .

تقليل وقت القفل التلقائي :

يفضل دائماً أن تقوم بتقليل الوقت المستغرق لغلق الهاتف بشكل تلقائي عند عدم العمل علي الهاتف لكي تستطيع تحسين البطارية , و تستطيع القيام بذلك من خلال الدخول الي الإعدادات و من ثم الشاشة و سوف تجد بداخل إعدادات الشاشة خيار وقت القفل التلقائي , تقوم بتعيينة الي 15 ثانية .

التوقف عن إستخدام الخلفيات الحية ” Life Wallpaper ” :

يعتبر هذا النوع من الخلفيات من أكثر ما قد يقوم بإستهلاك البطارية بشكل كبير جداً , حيث سوف تعمل في الخلفية طوال الوقت , لذلك يجب أن تقوم بتعيين خلفيات غير متحركة بالإضافة الي محاولة أن تجعل الخلفيات الخاصة بك قريبة من اللون الأسود .

تقليل إستخدام خدمات الموقع :

بعض التطبيقات الآن تحتاج الي إستخدام خدمات الموقع بشكل كبير , و هو الأمر الذي قد يستهلك البطارية الخاصة بهاتفك بشكل كبير , لذلك حاول ألا تستخدم خدمات الموقع بإستمرار و الدخول الي الإعدادات و غلق إمكانية الوصول الي خدمات الموقع من بعض التطبيقات التي لا حاجة لها .

إستخدام وضع توفير البطارية :

يفضل دائماً أن تقوم بتشغيل وضع توفير البطارية خاصاً عندما تقارب البطارية من النفاذ , و سيقوم هذا الوقع بإستخدام بعض التقنيات و الأدوات التي من شأنها ضبط طريقة إستخدامك للهاتف و إستهلاك الهاتف للبطارية و التطبيقات و الخدمات التي تستهلك البطارية أيضاً و تحسين البطارية .

إلغاء تثبيت التطبيقات الغير ضرورية :

إذا قمت بمراجعة التطبيقات المثبتة علي هاتفك , فلا شك أنك ستجد تطبيقات أو ألعاب لا تقوم بإستخدامها طوال الوقت أو حتي لم تكن تعلم أنها متواجدة , لذلك يجب أن تقوم بفحص دوري للتطبيقات و الألعاب المثبتة علي هاتفك لكي تقوم بتقليل إستهلاك البطارية .

مقالات قد تهمك :

معرفة فاتورة التليفون الأرضي بالرقم بطريقة سهلة

أوبر تطلق خدمة أوبر إيتس Uber Eats تعرف عليها

كيفية إنشاء قناة خاصة بك علي تطبيق Instagram




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق