شرح اصلاح خطأ 498 فى تطبيق Google Play

Error-498

 

يظهر خطأ 498 فى تطبيق Google Play عندما تقوم بتحميل اى تطبيق من المتجر و يتكرر هذا الخطأ عده مرات عندما تقوم بتحميل التطبيق و يرجع حدوث ذلك الخطأ الى ذاكره التخزين المؤقت للهاتف “Cashe” و يرجع ذلك الى انك تحاول تنزيل تطبيق مساحته اكبر من مساحه التخزين المؤقت الخاصه بالهاتف و ايضا يتواجد سبب اخر لحدوث ذلك الخطأ و هو ان يكون السرفير الذى تقوم بتحميل التطبيق من خلاله يكون تحت الصيانه فستظهر لك تلك الرساله حتى ينتهى الصيانه بالسرفير و بعدها تسطيع تنزيل التطبيق و لكننا سنعرض حلا للسبب الاول و هو محاوله تنزيل تطبيق مساحته اكبر من مساحه التخزين المؤقت الخاصه بالهاتف .

تتواجد اكثر من طريقه لحل تلك المشكله و كلها فعاله و سوف نقوم بعرض الافضل من تلك الطرق للقضاء على رساله خطأ 498 المتواجد فى تطبيق Google Play و من تلك الطرق .

  • تنظيف الذاكره المؤقته للهاتف
    لكى تقوم بتنظيف الذاكره المؤقته للهاتف لتطبيق Google Play عليك اتباع الخطوات التاليه:-
    Settings > Applications > Manage Applications > Select Google Play store > Clear Data & Clear Cache
    بعد ذلك تقوم بإعاده تحميل التطبيق الذى تريد ان تقوم بتحميله فأذا كان الخطأ من الـ Cashe الذى قمنا بتنظيفه فسوف يبدأ مع التحميل بدون مشاكل و هذا هو السبب الرئيسى لتلك المشكله الذى يتسبب فى حدوثها فى أكثر من الهواتف التى تعمل على نظام أندرويد .
  • إستخدام Wifi لتحميل التطبيق
    احيانا ما يكون السبب وارد من الشبكه الذى تستخدمها فى تحميل ذلك التطبيق لذلك قم بإستخدام الواى فاى لشبكه اخرى و من خلالها قم بتنزيل التطبيق الذى كنت تود ان تقوم بتنزيله و حدث ذلك الخطأ .
  • إعاده تسطيب تطبيق Google Play
    احيانا تحدث تلك المشكله بعدما تقوم بعمل Root للهاتف لذلك يجب ان تقوم بحذف تطبيق Google Play ثم تقوم بتنزيله مره اخرى و اضافه الحساب الذى تقوم بتنزيل التطبيقات من خلال مره اخرى 

تلك هى افضل خطوات يمكن ان تقوم بحل خطأ 498 فى تطبيق Google Play كما يمكنك ابضا اصلاح اخطاء 403 و 491 و 495 و 919 و 921 من خلال الموضوع التالى : https://www.3allemni.com/2707

موضوع آخر قد يُهمك :   تحميل تطبيق لتسجيل المكالمات للأندرويد



اضف رد