فيسبوكأندرويد

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 2
كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 11

هل فكرت يوما إلى أي مدى تقتحم مواقع التواصل الإجتماعى والأشخاص والشركات خصوصياتك الموجودة عليها وتحركاتك وإعجاباتك عليها واستغلالها والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن ؟

بالتأكيد فكرت فى الأمر ولو لمرة واحدة على الأقل ففى الفترة الأخيرة أصبح من الصعب الحفاظ على الخصوصية فى مواقع التواصل الإجتماعية تفكر فى شراء غرض ما خمس دقائق وتجد إعلان أمامك يمثل هذا الغرض الذى كنت تفكر فى شرائه ، مما يثير قلقك وتفكيرك على خصوصياتك والإعجابات التى تقوم بها على صفحات المنتجات وصفحات الأشخاص وكذلك صفحتك أنت الشخصية وقد حاولت فيس بوك عمل إعدادات جديدة من أجل مساعدتك فى هذا الأمر من خلال العديد من الطرق والتى من أهمها اخفاء اعجابات الفيس بوك وحتى التعليقات والمشاركات التى تقوم بها أنت .

أولاً : اخفاء اعجابات الفيس بوك لتطبيق هواتف الأندرويد وهواتف ال IOS .

إذا كان لديك تطبيق الفيس بوك على هاتفك الأندرويد أو حتى هاتفك ال IOS فيمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك من خلال اتباع الخطوات التالية .

1- قم بفتح التطبيق على هاتفك ومن ثم أذهب إلى القائمة الجانبية فى أعلى الصفحة وقم بالضغط عليها سيظهر لك عدة خيارات أختر الإعدادت والخصوصية  “Settings & Privacy” التى سيظهر من تحتها عند الضغط عليها خيار الإعدادت “Settings” التى يجب عليك اختياره لإتمام الأمر .

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 3

2- قم باختيار التفضيلات “Preferences” ومن ثم سوف تظهر لك قائمة منسدلة منها قم باختيار التفاعل أو “Reaction Preferences” .

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 4

3- فى هذه الخطوة قم بتفعيل اخفاء عدد الإعجابات على منشوراتك وكذلك على المنشورات من الأخرين و تفعيل هذا الأمر سوف يقوم باخفاء الإعجابات من على كل منشوراتك .

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 5

ملحوظة يجب عليك معرفتها وهى أن تفاعلاتك وإعجاباتك سوف تظل ظاهرة وغير مخفية على منشورات الماركت فى الفيس بوك .

ثانياً : إيقاف ظهور عدد الإعجابات على منشورات الفيس بوك الخاص بك للأخرين فى متصفحات الويب .

إذا كنت من مستخدمى الفيس بوك من متصفحات الأنترنت بواسطة الحاسوب فأن خطوات إيقاف ظهور عدد الإعجابات على منشوراتك على الفيس بوك تختلف من خطواتها على الهواتف المحمولة ، والتى يمكنك تفعيل إيقاف إظهارها على المتصفحات من خلال الخطوات التالية :

1- أفتح حسابك الشخصى على الفيس بوك من خلال أحدى متصفحات الويب ومن ثم أذهب إلى أعلى الصفحة جهة اليمين حيث أيقونة السهم المقلوب واضغط عليها ومن ثم قم باختيار الإعدادت والخصوصية  “Settings & privacy” من القائمة المنسدلة منها .

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 6

2- ستظهر إليك قائمة منسدلة جديدة اختر منها تفضيلات أخر الأخبار “News Feed preferences“ .

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 7

3- سوف تنتقل إلى صفحة جديدة يظهر لك فيها العديد من الخيارات يجب عليك اختيار “Reaction preferences“ من بينها .

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 8

4- فى هذه الخطوة الأخيرة يجب عليك فيها تفعيل وتشغيل زر اخفاء الإعجابات على الفيس بوك على بوستات الأخرين وكذلك على بوستاتك الشخصية .

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 9

ثالثاً : اخفاء إعجاباتك لصفحات الفيس بوك أمام الأخرين .

إذا ما رغبت فى معرفة ما يحب شخص مقرب لك وما يفضله من هدايا على سبيل المثال فيمكنك بكل بساطة الذهاب إلى إعجابات الصفحات لديه والتعرف أكثر على شخصيته وطريقة تفكيره ، وهو أمر يتنهك الكثير من خصوصيتك لذلك يحاول بعض الأشخاص حمايتها من خلال اخفاء نوع معين من اعجابات الصفحات مثل الأفلام الفرق الرياضية وحتى الكتب وغيرها من الأنواع الأخرى .
ومن خلال هذه الطريقة فى اخفاء إعجابات الصفحات والخطوات التالية سوف سنساعدك على القيام بذلك بكل سهولة :

1- أفتح الصفحة الشخصية على الفيس بوك الخاصة بك ومن ثم أذهب إلى الخيارات الموجودة تحت صورة الغلاف وصورتك الشخصية واختر منها أخر خيار وهو المزيد ” More ” ومن القائمة المنسدلة منها قم باختيار الإعجابات “Likes ” .

2- سوف تنتقل مباشرة إلى صفحة تظهر فيها إعجاباتك بالصفحات الأخرى كل ما عليك القيام بها الآن هو الضغط على الإيقونة التى تتكون من نقط متجاورة والمقابلة لكلمة ” Likes ” والتى سوف تظهر لك خياران عند الضغط عليها حيث ستقوم باختيار تعديل خصوصية إعجاباتى “Edit the Privacy of Your Likes” .

3- الآن ستظهر لك قائمة الإعجابات وبجانبها الخصوصية لكل نوع إذا كانت عامة أو خاصة وهنا يمكنك اختيار واخفاء ما يناسبك بكل بساطة .

رابعاً : اخفاء اعجابات الفيس بوك بواسطة الإمتدادات أو الملحقات .

1- قد تواجه مشكلة عدم ظهور إعدادات اخفاء اعجابات الفيس بوك على صفحتك الشخصية لأسباب مختلفة لا تقلق أو تخشى شيئا فيمكنك تحميل مثل هذه الخيارات بواسطة تحميل امتداد أو ملحق على جهاز الحاسوب الخاص بك وتشغيل الإعدادات ومن ثم الاستمتاع بتلك الميزة .

كيف يمكنك اخفاء اعجابات الفيس بوك 10

2- يمكنك تحميل إمتداد اخفاء الإعجابات ” install the Hide Likes extension ” على متصفح جوجل أو فيرفوكس مجاناً دون أية مقابل له والذى يمنحك ميزة أيضاً غير موجودة فى الطرق السابقة من أجل اخفاء اعجابات الفيس بوك ألا وهى اخفاء اعجابات ليس فقط للفيس بوك وكذلك اليوتيوب وتوتير وذلك بهذه الطريقة فقط .

3- بعد تحميل هذا الإمتداد أو الملحق سوف يتم اخفاء كل الإعجابات على البوستات التى تظهر لك إلا أن الأخرين للأسف سيظل فى وسعهم رؤية عدد الإجابات والأشخاص لدى هذه المنشورات لذا يرى البعض أن هذه الطريقة ليست فعالة لهم فى حين يشجعها البعض الأخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى