معلومات

معرفة نوع كرت الشاشة الموجود بالكمبيوتر

معرفة نوع كرت الشاشة: يعد كرت الشاشة من أهم الأجزاء الموجودة في شاشة الكمبيوتر فهو يؤثر في تشغيل البرامج والألعاب المختلفة، ولذا فهناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون معرفة نوع كرت الشاشة والتفاصيل الخاصة به وذلك للعديد من الأسباب.

فقد يرغب أحد الأشخاص في تحميل لعبة جديدة على الكمبيوتر ويريد أن يعرف هل من الممكن أن تعمل هذه اللعبة على الكمبيوتر أم لا، فمن المعلوم أن كل برنامج أو لعبة يكون له حد أدنى من الإمكانيات، فيجب أن يكون الكمبيوتر أعلى من هذا الحد كي تستطيع تشغيل اللعبة بسهولة.

وأيًا كان السبب الذي من أجله تريد معرفة نوع كرت الشاشة في الكمبيوتر الخاص بك فالأمر غاية في السهولة، وفيما يلي سنناقش معكم كيف يمكنكم ذلك.

معرفة نوع كرت الشاشة في الكمبيوتر

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة مواصفات الكمبيوتر الخاص بك بما في ذلك مواصفات كرت الشاشة فهناك الكثير من البرامج التي تستخرج لك مواصفات جهازك بالكامل، ومع ذلك يمكنك معرفة مواصفات الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى أية برامج خارجية وذلك من خلال اتباع الطريقة التي سنشاركها معكم في هذا الموضوع.

معرفة مواصفات الكمبيوتر من خلال Run

قم باتباع الخطوات التالية كي تتمكن من معرفة مواصفات الجهاز الخاص بك وتفاصيل كرت الشاشة:

  • أولًا قم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بفتح النافذة Run وذلك من خلال الضغط على علامة الويندوز وحرف R من لوحة المفاتيح كما في الصورة التالية.
  •  قم بكتابة كلمة “Dxdiag” في نافذة Run ولكن بدون علامات اقتباس أي قم بكتابتها مفردة، وسوف تفتح لك نافذة Dxdiag.
  • من خلال هذه النافذة يمكنك معرفة الكثير عن مواصفات الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك معرفة مواصفات كرت الشاشة من خلال التبويب العرض أو Display.

  • بعدما تقوم بالدخول إلى تبويب العرض سوف تجد الكثير من المعلومات عن كرت الشاشة الموجود في الكمبيوتر الخاص بك.

وبذلك تكون قد تمكنت من معرفة نوع كرت الشاشة في الكمبيوتر الخاص بك، كما يمكنك معرفة الكثير من المعلومات الأخرى عن الكمبيوتر الخاص بك من خلال علامات التبويب الأخرى، مثل معلومات النظام مثل المعالج ومعلومات الصوت وما إلى ذلك، وبالتالي يمكنك مقارنة هذه المواصفات مع الحد الأدنى لتشغيل برنامج أو لعبة معينة لتعرف ما إذا كان بإمكانك تشغيل هذه اللعبة على الكمبيوتر الخاص بك أم لا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق