طريقة تغيير لغة يوتيوب على الكمبيوتر والهاتف

نقدم لكم شرح كيفية تغيير لغة يوتيوب والذي يعتبر من أفضل وأشهر مواقع التواصل الإجتماعي القائمة على بث ومشاركة الفيديو حيث أصبح يوتيوب يمتلك شعبية كبيرة جدًا في جميع أنحاء العالم بين مختلف الأعمار، ويوفر يوتيوب الكثير من الخصائص والإمكانيات التي يمكنك القيام بها ومنها أنه يمكنك تغيير لغة موقع يوتيوب باللغة التي تناسبك، حيث أنه يقوم بتعيين اللغة الإفتراضية على الهاتف أو الكمبيوتر وإذا أردت تغييرها فسوف تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي نقدمها لكم فيما يلي.

تغيير لغة يوتيوب على الكمبيوتر

يمكنك تغيير لغة يوتيوب على الكمبيوتر بسهولة وذلك من خلال الصفحة الرئيسية لليوتيوب وتعتبر الطريقة أسهل من تغيير لغة يوتيوب على الهاتف إلى حد ما، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • أولًا قم بالدخول إلى موقع يوتوب على جهاز الكمبيوتر من خلال أي متصفح، وبعد ذلك سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل.
  • الآن قم بالنقر على رمز الملف الشخصي الموجود في الزاوية اليمنى العليا من صفحة يوتيوب، وقم بالنقر على اللغة Language من بين الخيارات التي تظهر لك.

  • عند اختيار اللغات سوف تظهر لك قائمة طويلة من اللغات، قم بالبحث عن اللغة التي تريدها وقم بالنقر عليها.

  • الآن سوف تلاحظ أنه يتم تحديث صفحة يوتيوب تلقائيًا وسوف يظهر باللغة الجديدة.

ذات صلة: تجربة يوتيوب بريميوم YouTube Premium.. هل يستحق الإشتراك؟

كيفية تغيير لغة يوتيوب في الهاتف

هناك الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية التي لا توفر خيار تغيير اللغة من داخل التطبيق، وللأسف تطبيق يوتيوب من بين هذه التطبيقات، حيث أنه لا يوفر لك خيار مباشرة لتغيير اللغة ولكنك سوف تحتاج إلى تغيير لغة الجهاز أصلًا وبذلك يتم تغيير لغة يوتيوب إلى هذه اللغة، وإليك الخطوات فيما يلي:

على هاتفك الأندرويد قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم باختيار اللغة والإدخال ثم اللغة ثم إضافة لغة وقم بتحديد اللغة التي تريدها، ولا تنسى نقل اللغة التي تريدها إلى أعلى قائمة اللغات حتى تكون هي اللغة الافتراضية للهاتف وبالتالي يتم تطبيقها على يوتيوب والتطبيقات الأخرى.

من الممكن أن تختلف هذه الخطوات بشكل بسيط من هاتف لآخر حيث من الممكن أن تجد خيار اللغة والإدخال في قسم الإدارة العامة في تطبيق الإعدادات على هاتفك.

على هواتف الآيفون، قم بالدخول إلى الإعدادات ثم عام ثم اللغات والمفضلة وقم بالنقر على إضافة لغة وبعد ذلك قم باختيار اللغة المفضلة لديك وقم بوضعها في أعلى القائمة حتى تكون هي اللغة الأساسية لهاتفك وأخيرًا قم بالنقر على متابعة من أجل حفظ الإعدادات والآن يمكنك الدخول إلى تطبيق يوتيوب حيث ستلاحظ تغيير لغته إلى اللغة الجديدة التي قمت بتعيينها على هاتفك.

توجد هناك حيلة أخرى والتي يمكنك استخدامها لـ تغيير لغة يوتيوب على هاتفك الأندرويد أو الآيفون إلى لغة أخرى بدون تغيير لغة الجهاز وهي من خلال الدخول إلى يوتيوب من أحد المتصفحات على هاتفك وليس من التطبيق ثم تفعيل التصفح في وضع سطح المكتب وبعد ذلك يمكنك تغيير اللغة بسهولة من خلال نفس خطوات تغيير لغة يوتيوب على الكمبيوتر.

تغيير البلد في يوتيوب

بدلًا من تغيير لغة يوتيوب يمكنك تغيير البلد أو الموقع الخاص بك في يوتيوب، وإذا قمت بتغيير البلد فإن ذلك لن يؤثر على اللغة التي تستخدم بها تطبيق يوتيوب، ولكن ما سيتغير في يوتيوب هو أنه المحتوى سوف يظهر طبقًا للبلد الجديد التي اخترتها فعلى سبيل المثال سوف تجد الفيديوهات في قسم الترند trending تتغير حسب الموقع الذي تختاره، وإليك طريقة تغيير البلد في يوتيوب فيما يلي:

قم باتباع نفس خطوات تغيير اللغة تمامًا، حيث تحتاج إلى الدخول إلى موقع يوتوب ثم النقر على رمز الملف الشخصي ولكن بدلًا من اختيار اللغة Language قم باختيار الموقع Location، ومن هنا يمكنك اختيار البلد الذي تريده. أما على الهاتف يمكنك تغيير البلد من داخل تطبيق يوتيوب كالتالي: قم بالدخول إلى التطبيق وقم بالنقر على أيقونة الملف الشخصي بجوار مربع البحث في الأعلى وقم باختيار “الإعدادات” ثم “الإعدادات العامة” وقم بالتمرير لأسفل ثم قم بالنقر على “الموقع الجغرافي” وقم بتغييرها إلى البلد الذي تريده.

1 comment
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *