أندرويدأنظمة التشغيلمعلوماتويندوز

كيفية حجب المواقع الاباحية بدون برامج

تعرف على افضل طرق حجب المواقع الاباحية بدون برامج

من بين طرق الحفاظ على النفس أو حتى الحفاظ على الأطفال إذا كُنت أباً أو أُماً، هي حجب المواقع الإباحية عن الشبكة الخاصة بالإنترنت المنزلي لديكم، وفي تدوينة اليوم سنقوم بسرد بعض الخطوات البسيطة التي من شأنها تحقيق هذا الأمر وحجب المواقع الإباحية عن المنزل بإذن الله بكل سهولة ويسر ولكن بشرط إتباع التعليمات بشكل صحيح.

وأي كان سواء لديك أطفال أم لا ف موضوع اليوم بكل تأكيد هام لكل منزل حتى وإن كُنت مُقيم وحدك في سكنك الخاص، ف من الضروري جداً أن تصون نفسك عن الأخطاء ولكن تذكر أن كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابين، ولذلك إحرص جيداً على بُعدك عن هذه المواقع مهما تطلب الأمر منك، وإن كُنت لست على علم بهذا الأمر فبكل تأكيد هو أمر ضار على جميع الأصعدة سواء كان على المستوي الشخصي والبدني والذهني والديني أيضاً.

ومن المهم أيضاً معرفة أن كل ما تحتوية هذه المواقع الضارة هو عباره عن خيار مُصطنع، أي ما تراه أمام عينك هو مجرد مُجهز للتصوير ليس موجود في الطبيعي، لذلك عليك العلم بأن كل ما هو موجود في هذه المواقع ليس بالصدفة بل هو مُجهز ومُخطط لإيهامك أن هذه هي الصورة المثالية، لحين تُتاح لك فرصة الزواج إن كُنت عازباً ف سوف تصدم بالواقع بأنه ليس مُلائم كما رأيت في هذه المواقع.

ومن باب المُساعدة على ترك هذه المعصية هو تثقيف نفسك جنسياً بشكل صحيح، من المواقع الموثوقة، وإن كُنت في سن المراهقة لا تخجل بأن تقوم بسؤال والديك عن ما يثير فضولك وتُريد معرفته، فهذا أفضل من أن تعرفه من الخارج سواء كانت الصحبة السيئة أو حتى أثناء التعامل مع أُناس من مستويات مُتدنية أخلاقياً، فإعلم أنك إنسان تُريد الأفضل وتُريد معرفة الحقيقة الصحيحة وليست الصور الكاذبة كما هو شائع.

ماذا لو كُنت أباً ؟

إن كُنت أباً فحتماً مهما كُنت واثق من أبنائك وأنك قمت بتربيتهم على الطريق الصحيح، ف الإنسان دوماً يحارب نفسه ضد المعاصي، وبكل تأكيد سوف يقع في إحداها، فعلينا مراقبة الأبناء ولكن بشكل ذكي لتعليمهم أن الخطأ يجب أن تعلم منه، ولكن في الوقت الحالي مراقبة إستخدام أبنائك لأجهزتهم أصبحت بالأمر الصعب، خاصة أن كل شخص في المنزل أصبح نسبياً منعزل عن بقية أفراد الأسرة، ويجب أن تعرف أمر هام أنه بكل تأكيد سيصادف مواقع إباحية سواء كان بالقصد أو بدون قصد، ذلك لأنه هُناك إعلانات مُنتشره في كل المواقع للترويج لهذه المواقع، فيجب عليك إستخدام أيضاً برامج حظر الإعلانات أو المعروفة بال AdBlocker.

إذاً فكيف يُمكنني تحقيق المراقبة الصحيحة والذكية دون لفت أنظار ولدي، لأنه إذا علم بأنك تراقبة بكل تأكيد سيقوم بالبحث عن حيل آخرى لكي لا تتعقبة، وهُناك حقيقة واقعة يجب أن تعرفها بشكل واضح هو أن أولاد اليوم أذكياء وأصبحوا يعرفون أي شئ يُمكن لهم معرفته مهما فعلت ومهما عاقبتهم ف التربية الصحيحة تتحقق من خلال صداقتك لهم ومراقبتهم عن كثب ولكن بشكل لا يشعرهم بعدم الثقة والراحة.

كيفية حجب المواقع الإباحية بدون برامج

حسناً كفانا حديث عن بشاعة هذا الأمر العظيم، ولنبدأ في شرح خطوات حجب وحظر المواقع الإباحية بدون الحاجة إلى أي برنامج يُذكر.

يرجى العلم أن هذه الطريقة هي الأسهل والأسرع والأكثر توفيراً للوقت، وبالإضافة لذلك أنت أو أنتي إن كُنتي أُماً لستم بحاجة إلى أي برامج وكل ذلك سيتم من خلال تغيير شئ يُدعى ال DNS وذلك من خلال جهاز الراوتر الخاص بالمنزل لديكم، ولتغير هذا ال DNS عليكم بالدخول إلى عنوان الراوتر الخاص بك من خلال كتابة هذا النطاق.

يكون في الغالب http://192.168.1.1

في الخطوة اللاحقة سيقوم النطاق بعرض لك صفحة الراوتر الخاص بك ويكون واضح مكان كتابة إسم المُستخدم Username و كلمة السر الخاصة بنطاق الراوتر، وإذا كُنت لا تعرفهم ف في الأغلب يكون إسم المُستخدم هو admin و كلمة السر admin كذلك، وإذا لم تتمكن من تسجيل الدخول فعليك مكالمة الشركة المزودة لك بخدمة ال ADSL لديك في المنزل.

بعد الدخول إلى صفحة الراوتر الخاصة بك، قم بالبحث عن ال DNS كما ذكرنا في الأعلى، وإستبدالها بهذه الأرقام كما هي موضحة في الصورة التالية، كيف أجد ال DNS ؟

ستجده من خلال الضغط على الشبكة Network وستختار LAN ومن ثم ستجد خيار DHCP Server وستظهر لك خيارات ال DNS كما هو واضح في الصورة

ولتأكيد الإعدادات عليك بحفظها من خلال الضغط على Save أو OK وبهذا فأنت قد تمكنت من تغيير عنوان ال DNS الخاص بشبكتك، وهذه هي أفضل طريقة لمنع الوصول إلى المواقع الإباحية، والآن إذا قام أي شخص مهما كان مُتصل بالشبكة أو الراوتر لديك محاولة الدخول إلى مواقع إباحية لن يكون قادراً على ذلك مهما إستطاع، إلا إذا كُنت أباً لإبن يعرف كل شئ عن الراوتر ويعرف في هذه الأشياء فسوف تكون قادرا على التعامل مع هذا الإبن بكل تأكيد.

إذا كان الراوتر الخاص بك يمتلك إعدادات مُختلفة إتبع الآتي

عليك بتسجيل الدخول كما ذكرنا فهذه هي طريقة أساسية للدخول إلى أي صفحة خاصة بإعدادات الراوتر ومن ثم إختيار.

  • الإنترنت Internet
  • إعدادات الإنترنت Internet Settings

  • إختيار Edit

  • إدخال الأرقام السابقة في هذه المربعات بهذا الشكل
  • قم بالضغط على Save

إذا كُنت تمتلك إعدادات مُختلفة عن الواجهتين اللذان قمنا بشرحهمها قم وتمتلك هذه الواجهة قم بتطبيق الآتي.

  • الدخول إلى الأساسيات Basic
  • الدخول إلى قائمة LAN
  • التوجة إلى مربع DHCP Server

مقالات قد تهمك :

وظائف بنك CIB 2018 وشروط العمل وطريقة التقدم للوظائف

طريقة الحصول علي رقم امريكى لإستخدامة في واتس اب وفايبر

كيفية تقوية إشارة الواي فاي للكمبيوتر و الأندرويد

 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *