طريقة اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص من أجل حماية الخصوصية

تعتبر خاصية الحالة من أكثر الخواص استخدامًا على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق الواتساب بالتحديد وبالرغم من أنها بدأت كفكرة في سناب شات إلا أنها قد انتشرت إلى جميع مواقع التواصل الأخرى، وفي بعض الأحيان قد نحتاج إلى اخفاء حالة واتساب عن بعض الأصدقاء وذلك بهدف معين مثل حماية الخصوصية وما إلى ذلك.

وفي الحقيقية يتميز تطبيق واتساب بأنه يتيح الكثير من الخيارات التي تساعدك على حماية خصوصيتك ومنها هو منع بعض الأشخاص الآخرين من مشاهدة الحالة الخاصة بك على واتساب، ويمكنك القيام بذلك من خلال الإعدادات، وفي هذا الموضوع نوضح لكم هذه الطريقة هذا بالإضافة إلى كيفية إخفاء الحالات الخاصة بالأشخاص الآخرين.

تطبيق واتساب وخاصية الحالة

عند الحديث عن تطبيق واتساب فإنه بلا شك يعتبر الأفضل في مجال الدردشة والتواصل مع الأصدقاء وذلك بفضل المميزات الكثيرة والمتنوعة التي يتيحها التطبيق، بما في ذلك الأمان والخصوصية والسرعة في الدردشة، هذا بالإضافة إلى أنه تطبيق مجاني تمامًا ويتيح لك التواصل مع الأصدقاء من خلال الدردشة الكتابية أو من خلال إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

وليس هذا وفقط بل إن التطبيق يتيح لك الكثير من المميزات الأخرى مثل إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو وتسجيلات صوتية للأصدقاء وكذلك إرسال الملصقات التعبيرية والرموز والصور المتحركة والكثير من المميزات الأخرى الرائعة جدًا المتوفرة في تطبيق واتساب.

ومن أفضل مميزات التطبيق والتي لاقت رواجًا شائعًا منذ وجودها في واتساب وحتى الآن هي خاصية الحالة حيث يمكن لأي شخص مشاركة صورة أو نص أو حتى مقطع فيديو قصير على حالته والتي تستمر لمدة 24 ساعة ثم يتم حذفها تلقائيًا من التطبيق، وفي هذا الموضوع سوف نناقش معكم أحد أهم المميزات في خاصية الحالة على تطبيق واتساب وهي طريقة اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص وكذلك منع ظهور الحالات الخاصة بالأشخاص الأخريين على واتساب.

طريقة اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص

من خلال الخطوات التالية يمكنك اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص على التطبيق وهذه الخطوات تعمل على هواتف الأندرويد والآيفون مع بعض الإختلافات البسيطة والتي نوضحها لكم  بالتفصيل فيما يلي:

  • في البداية قم بتشغيل تطبيق واتساب على هاتفك (الأندرويد أو الآيفون).
  • قم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية أعلى الشاشة (يمكنك تخطي هذه الخطوة بالنسبة لمستخدمي الآيفون).
  • من خلال القائمة التي تظهر لك قم باختيار الإعدادات Settings.

طريقة اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص

  • بعد ذلك قم بالضغط على الحساب Account.

طريقة اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص

  • قم باختيار الخصوصية Privacy.

طريقة اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص من أجل حماية الخصوصية 1

  • من خلال الخيارات المتوفرة أمامك قم بالنقر على الحالة Status.

طريقة اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص من أجل حماية الخصوصية 2

  • الآن سوف يكون أمامك ثلاث خيارات من أجل عرض حالة واتساب الخاصة بك وهذه الخيارات هي:
  • جهات الاتصال الخاص  بي My Contacts: هذا الخيار سوف يقوم بعرض الحالة الخاصة بك لجميع جهات الإتصال والأصدقاء على تطبيق واتساب.
  • جهات الإتصال باستثناء My contacts except: هذا الخيار سوف يتيح لك استثناء بعض الأشخاص من رؤية حالة واتساب الخاصة بك.
  • السماح لشخص معين فقط Only Share with: الخيار الأخير والذي من خلاله يمكنك السماح لشخص واحد أو مجموعة معينة من الأشخاص تقوم باختيارها أنت من أجل رؤية حالاتك.

طريقة اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص

كيفية اخفاء حالة واتساب الخاص بالأشخاص الآخرين

في الخطوات السابقة أوضحنا لكم طريقة إخفاء حالات واتساب الخاصة بك من الأشخاص الآخرين بحيث لا يتمكن من رؤية حالاتك سوى الأشخاص الذين تختارهم أنت أما فيما يلي فإليكم طريقة منع حالات أي صديق على واتساب من الظهور وهو ما يعرف بـ Mute status وإليكم الشرح فيما يلي:

  • في البداية قم بالدخول إلى تطبيق واتساب على الهاتف الخاص بك وقم بالتمرير إلى قسم الحالات.
  • بعض ذلك قم بالبحث عن اسم الشخص الذي تريد منع الحالات الخاصة به وقم بالضغط عليه مطولًا.
  • الآن سوف تجد أمامك رسالة من أجل التأكيد، قم بالضغط على كتم أو “Mute”.

طريقة اخفاء حالة واتساب من بعض الأشخاص من أجل حماية الخصوصية 3

  • سوف تلاحظ وجود قسم جديد في الحالات وهو التحديثات المكتومة “Muted updates” ومن خلاله يمكنك رؤية الحالات للأشخاص الذي قمت بحظرهم ولن تظهر لك الحالات الخاصة بهم في قسم التحديثات الجديدة “Recent updates” مرة أخرى.

الخاتمة

وبهذا تكون قد تمكنت من اخفاء حالة واتساب لدى أي شخص لا ترغب في أن يرى الحالات الخاصة بك، كذلك يمكنك منع ظهور الحالات من شخص ما في قسم الحالات لديك كما أوضحنا لكم في الخطوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *