كيفية اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد

يمكنك الان بسهولة اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد خاصتك من خلال الميزة المدمجه في الايفون او من خلال بعض التطبيقات التي تحتوي على ميزات اكثر و اشمل من الميزه المدمجه المجانيه للايفون و الايباد ، فقد تقوم بتمكين الـ Face ID من اجل حماية الهاتف من المتطفلين و لكن تنسى امر الاصدقاء او الاقارب من النظر الى بعض الصور الخاصه بك و ايا كان دافعك وراء اخفاء تلك الصور سوف نساعدك على القيام بالامر بسهولة ادناه .

 

اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد

يمكننا في البدايه عرض بعض التطبيقات التي تصلح لكل اصدارات iOS ثم نقوم بعرض ميزة اخفاء تلك الصور بالميزة المدمجه على iOS 14 .

 

تطبيقات اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد

Secret Photo Safe

احد افضل التطبيقات التي تساعدك على تعزيز سرية الصور و مقاطع الفيديو و الملفات على الايفون او الايباد خاصتك حيث يمكنك من خلاله تخزين عدد كبير من الصور و مقاطع الفيديو داخل خزانه امنه على هاتفك مع ثلاث طرق لفتح تلك الخزانه اما من خلال الـ pin code او من خلال بصمة الوجه “Face ID” او من خلال بصمة اللمس “Touch ID” مع اضافة ميزة التخزين السحابي لتلك الصور و الفيديو .

كيفية اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد

شاهد ايضا : افضل تطبيقات للحفاظ على البطارية لاجهزة ايفون 2020

Locker

يساعدك التطبيق على اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد و كذلك الملاحظات و مقاطع الفيديو داخل خزانه سريه و ايقونة الخزانه تأخذ شكل الموقت “Timer” او شكل اله حاسبة “Calculator” اثناء وجودها على شاشة هاتفك الرئيسية حتى لا يلاحظ احد وجودها و ايضا يوجد ثلاث طرق للتمكن من فتح الخزانه اما اما من خلال الـ pin code او من خلال بصمة الوجه “Face ID” او من خلال بصمة اللمس “Touch ID” كما يمكنك إزالة تطبيق من البحث و Siri و إخفائه من الطبقة العليا من شاشتك الرئيسية عن طريق وضع التطبيق في الصفحة الثانية من المجلد .

كيفية اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد

 

اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد اصدار iOS 14

يمكنك استخدام ميزة اخفاء الصور و الالبومات المدمجه في iOS 14 من خلال اتباع الاتي :

  • قم بفتح الصوره المراد اخفائها على الايفون او الايباد .
  • اضغط على الصوره او اختر تحديد “Select” في الزاويه اليمنى العليا و اختر ما تشاء من الصور التي تود اخفائها من معرض الصور .
  • اضغط على علامة المشاركة “share” في الزاوية اليسرى في الاسفل .
  • سيتم توجيهك الى قائمة في اسفلها ستجد اخفاء “Hide” اضغط عليها .

و نؤكد لك انه لن تظهر تلك الصور التي قمت باخفائها في Camera Roll .

كيفية اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد

 

ايجاد الصور المخفية 

  • قم بفتح معرض الصور على الايفون او الايباد .
  • قم بالضغط على البوم “Albums ” .
  • في اسفل القائمة ستجد مخفي “Hidden” اضغط عليها .

بالطبع قد يبدو الامر سهلا اذا قام احدهم بتلك الخطوات ستظهر صورك المخفية بسهولة لذا يمكنك القيام بخطوة اضافية و هي منع ظهور ميزة الالبومات المخفية من خلال اتباع الاتي :

  • قم بفتح الاعدادات “Settings” .
  • ابحث عن الصور “Photos” في القائمة و اضغط عليها .
  • قم باغلاق الالبوم المخفي “Hidden Album” من خلال تحريك الدائرة الى اليسار ليكون الشريط باللون الابيض و ليس الاخضر .

كيفية اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد

 

و قم بتكرار تلك الخطوات اذا اردت ان تقوم باظهار ميزة الالبومات المخفية و قم بتحريك الدائرة الى اليمين ليكون الشريط باللون الاخضر .

كانت هذه بعض الخطوات السهله المتبعة من اجل اخفاء الصور و الملفات على الايفون و الايباد و التي تساعدك على اخفاء الصور و الوصول اليها بسهولة و من خلال الخزانات السريه اعلاه يمكنك ايضا اخفاء الملفات و لكن رجاءا لا تستخدم الميزة فيما يغضب الله .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *