iOS

6 نصائح لاستخدام iPhone في العمل

نصائح لاستخدام iPhone  في العمل هي أمور مفيدة لتوفير الوقت من أجل أداء المهام الأكثر أهمية وحل المشكلات الأكبر، نقدم هذه النصائح عبر مقالنا لجنى أكبر فائدة من استخدام هاتف الأيفون.

6 نصائح لاستخدام iPhone  في العمل

يعتبر الأيفون من الهواتف ذات نظم التشغيل الممتازة التي يحتاجها الأشخاص الذين يملكون قدرًا كبيرًا من العمل، وهنالك الكثير من الخدع التي تجعل بالإمكان استخدامه لجعل أمور العمل أسهل، نتعرف عليها فيما يلي:

إرسال الموقع في الرسائل

6 نصائح لاستخدام iPhone في العمل 1
مشاركة الموقع على iphone

في حال أن سألك أحد العملاء عن مكانك الحالي، يفضل أن ترسل له رسالة تبدأ ب” أنا في..” ثم استكمل العبارة باستخدام الاقتراحات التي ستظهر ومن بينها الموقع الحالي، انقر فوق الخيار وعندها سيقوم الهاتف بإرسال موقعك فوق الخارطة، سيهل هذا للعميل معرفة مكانك والوصول إليك.

إنشاء Bussiness card  أو بطاقة أعمال

6 نصائح لاستخدام iPhone في العمل 2
6 نصائح لاستخدام iPhone  في العمل

 يوجد في الأيفون تطبيق خاص بجهات الاتصال يمكنك من مشاركة كل ما يخص أي جهة اتصال وبيانتها لديك مع آخرين، يمكنك عن طريق تلك الخاصية عمل كارت عمل خاص بك تشاركه مع عملائك بمنتهى السهولة.

قم بالدخول إلى تطبيق جهات الاتصال، واضغط على زر إضافة جديد، قم بإنشاء جهة اتصال خاصة بك عليها بياناتك وبيانات عملك، يمكنك مشاركتها بسهولة كما تقوم بمشاركة أي جهة اتصال أخرى لديك.

تغيير توقيع البريد الإلكتروني

من بين أفضل نصائح لاستخدام iPhone  في العمل تغيير توقيع البريد الإلكتروني، ويقصد به تلك العبارات التي يتم إرسالها في كل رسالة، من الممكن أن تفيد من تلك الخاصية في جعل التوقيع يتضمن بيانات عملك ووسائل الاتصال مثلًا.

ادخل إلى البريد الإلكتروني الخاص بك ثم اختر منه الإعدادات، ثم حدد اختيار تثبيت التوقيع لكل الرسائل، وابدأ في إن شاء توقيع مناسب يروج لعملك.

استخدم أداة التكبير للفت الانتباه

6 نصائح لاستخدام iPhone في العمل 3
استخدام التكبير في iPhone

تعتبر أداة التكبير أحد الأدوات المفيدة في نظام تشغيل IOS يمكنك استخدامها في عملك لعدة أغراض مثل:

  • قراءة للتقارير والملفات.
  • التركيز على عنصر محدد بعينه وإرساله لشخص ما.
  • تمييز أحد أجزاء الصفحة.

يمكن استخدام أدلة التكبير لكل الأغراض السابقة عن طريق فتح العنصر الذي تريد التركيز على شيء معين منه لمشاركته، افتح الملف واختر قائمة مشاركة ومنها الترميز، عندها سيصبح لديك ملف pdf  لكل ما يظهر على شاشتك، ثم بعدها اضغط على زر بلس التي توجد على اليمين واختر منها عدسة مكبرة.

حدد التكبير الذي سيناسبك والذي سيظهر العنصر الذي تريد تكبيره، بعدها يمكن مشاركة العنصر المكبر عن طريق الإرسال أو الطباعة.

شاهد ايضًا: تحميل iOS 14.5.1 IPSW للايفون و iPadOS 14.5.1 IPSW للايباد 2021

الاحتفاظ بالإيصالات الخاصة بك

هناك خاصية مهمة مميزة في هواتف أيفون تمكنك من عمل مسح لأي إيصال خاص بك ووضعه في الملاحظات وذلك حتى ترسله إلى المحاسب أو القسم الخاص بالحسابات، وهذه الخاصية من أبرز نصائح لاستخدام iPhone  في العمل التي تفيد المستخدمين.

يمكنك فعل ذلك عن طريق فتح تطبيق الملاحظات Notes ، قم بإنشاء ملاحظة ثم اضغط فوق رمز الكاميرا داخلها، قم باختيار مسح المستندات.

عمل مكالمات جماعية

6 نصائح لاستخدام iPhone في العمل 4
استخدام iPhone لإجراء مكالمة جماعية

في حالة كون شبكة المحمول الخاص بك تدعم المكالمات الجماعية، يمكنك إجراء مكالمة من هذا النوع وتكون في شكل اجتماع عمل مع ما يصل إلى خمس أشخاص.

يمكنك عمل ذلك عن طريق الاتصال بأحدهم ثم وضعه قيد الانتظار واضغط بعدها زر إضافة مكالم وقم بالاتصال على الشخص التالي، بعد أن يرد اختر دمج المكالمات وستجد أنه تم تجميع المكالمتين في مكالمة واحدة، قم بتكرار العملية لإضافة المزيد من الاشخاص، لو اتصل احد بك وأردت أن تضيفه للمجموعة، اضغط تعليق وقبول وبعدها دمج المكالمة لينضم لكم في الاجتماع.

قمنا بعرض 6 نصائح لاستخدام iPhone  في العمل، يمكنك الاستفادة منها من أجل تسهيل المهام، وجعلها تتم بشكل أكثر سرعة وسلاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى