أندرويد

كيفية حل مشكلة توقف التطبيقات على الأندرويد

حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل – تعد مشكلة توقف تطبيقات الأندرويد أثناء إستخدامها واحدة من أكثر المشاكل المزعجة بالنسبة للمستخدمين، فعندما تكون منهمكًا بأداء شيء معين في أحد التطبيقات بهاتفك تجد التطبيق توقف عن العمل فجأة ثم تظهر رسالة “Unfortunately, App Has Stopped” والتي تفصلك عن العمل تماما وهو ما يعد أمرًا مزعجًا جدًا، ولكن لا تقلق ففي هذا الموضوع نقدم لك العديد من الطرق التي من شأنها أن تساعدك على حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل فجأة.

توجد لهذه المشكلة بعض الحلول والتي تساعدك على التخلص منها إلى حد كبير، فبالرغم من أن أسباب هذه المشكلة كثيرة ولكن هناك العديد من الحلول التي قد تساعدك على تفادي هذه المشكلة أيًا كان السبب، وفي السطور التالية نناقش معكم أهم هذه الحلول الناجحة في حل مشكلة توقف التطبيقات على هواتف الأندرويد.

طرق حل مشكلة توقف التطبيقات على الأندرويد

كما ذكرنا فإن أسباب هذه المشكلة كثيرة ومتنوعة فقد تكون بسبب وجود خطأ في التطبيق أو بسبب وجود مشكلة في الهاتف الخاص بك ومع ذلك يمكنكم حل هذه المشكلة بالطرق التالية.

إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك

يعد إعادة تشغيل الهاتف من أهم الخطوات لحل الكثير من مشاكل الأندرويد فهناك الكثير من المشاكل التي تختفي تمامًا فور إعادة تشغيل الجهاز حيث أن إعادة تشغيل الجهاز يعمل على تحسين الأداء الخاص بهاتفك، كما أنه ينصح بإعادة تشغيل الجهاز كل عدة أيام للتقليل من المشاكل التي قد تحدث للهاتف الخاص بك.

فحص الإتصال بالإنترنت

هناك الكثير من تطبيقات الأندرويد التي تحتاج إلى وجود اتصال بالإنترنت وبالتالي فإن هذه التطبيقات من الممكن ألا تعمل بشكل جيد عند ضعف الإتصال بالإنترنت أو وجود مشاكل معينة بالجهاز ولذا فيجب دائمًا التأكد من وجود اتصال جيد بالإنترنت عند استخدام مثل هذه التطبيقات كي تتمكن من تجنب مشكلة توقف التطبيق عن العمل.

تحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك

هناك الكثير من المشاكل التي قد تصيب الهاتف الخاص بك بسبب عدم تحديث التطبيقات الموجودة عليه بشكل دوري، حيث أن المطورين عادةً ما يقومون بحل العديد من مشاكل التطبيقات في الإصدارات الجديدة لذا ينبغي عليك الإهتمام دائمًا بتحديث التطبيقات كي تتمكن من حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل وإليك فيما يلي كيفية تحديث التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي:

أولًا قم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي ثم قم من خلال القائمة الجانبية “الثلاث خطوط” قم باختيار التطبيقات والألعاب الخاصة بي.

كيفية حل مشكلة توقف التطبيقات على الأندرويد

تحتوي علامة التبويب الأولى على التحديثات، وعند الضغط عليها سوف تجد التطبيقات التي تتوفر بها تحديثات في أعلى القائمة، ولكي تقوم بتحديث هذه التطبيقات قم بالضغط فوق تحديث الكل، أو انقر فوق الزر الموجود بجانب كل تطبيق تريد تحديثه.

أقرأ أيضًا: شرح كيفية نقل الملفات بين الكمبيوتر والأندرويد لا سلكيا

طرق أخرى مفيدة في حل مشكلة توقف التطبيقات

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن لها تساعدك على حل مشكلة توقف التطبيقات فجأة، ومن هذه الطرق هو حذف التطبيق ثم إعادة تثبيته مرة أخرى، وكذلك من المفضل تفريغ مساحة على هاتفك حيث أن امتلاء المساحة قد يسبب بطء الهاتف وتوقف الكثير من التطبيقات، كما يجب التأكد من فحص بطاقة الذاكرة الخارجية ” الميموري” حيث أن وجود عطل بها قد يسبب توقف التطبيقات ويمكن عمل ذلك عن طريق إزالتها من الهاتف ثم تشغيل التطبيق مرة أخرى.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق