أندرويدتطبيقاتحلقات

كيفية حل مشكلة تعليق التحميل في متجر جوجل بلاي

حل مشكلة تعليق التحميل في متجر جوجل بلاي

تعد مشكلة تعليق التحميل واحدة من أبرز المشاكل التي تواجه الكثير من مستخدمي متجر جوجل بلاي الخاص بالأندرويد ، فعند تحميل أحد التطبيقات من المتجر تظهر رسالة Download Pending عند الضغط على تثبيت ، وتظل على هذا الحال لفترة طويلة دون البدء في تحميل التطبيق ، وفي هذا الموضوع سنشرح لك العديد من الطرق التي يمكنك بها حل هذه المشكلة.

حل مشكلة تعليق التحميل في متجر جوجل بلاي

هذه المشكلة تحدث عندما تقوم بتحميل أحد التطبيقات من المتجر فتجد أن التحميل معلق ولا يبدأ ، وهذه المشكلة لها العديد من الأسباب التي قد تؤدي إليها ، وفيما يلي إليكم العديد من حلول لهذه المشكلة طبقًا للسبب.

إيقاف التحديثات التلقائية

يمكنك حل مشكلة تعليق التحميل في متجر جوجل بلاي عن طريق إيقاف التحديثات التلقائية ، حيث أنه قد يكون متجر جوجل بلاي يقوم بتحديث التطبيقات تلقائيًا وهذا ما قد يعني أنه عند قيامك بتحميل أحد التطبيقات من المتجر فإن التحميل يظل معلقًا ويظل التطبيق في قائمة الإنتظار حتى تنتهي التحميلات والتحديثات التلقائية الأخرى ، وفيما يلي إليك طريقة إيقاف التحديثات التلقائية من متجر جوجل بلاي.

أولًا قم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي وأضغط على علامة القائمة ثم أختر تطبيقاتي وألعابي My apps & games كما في الصورة التالية.

 

وستجد جميع التطبيقات التي يتم تحديثها ، قم بالضغط على علامة الإيقاف “x” الموجودة بجوار التطبيق أو قم بالضغط على كلمة stop كما هو موضح بالصورة التالية.

بعد ذلك يمكنك تحميل التطبيق الذي تريده وستلاحظ بدء التحميل مباشرةً دون الحاجة للإنتظار.

تأكد من وجود إتصال بيانات جيد

قد تحدث المشكلة بسبب عدم توافر إتصال جيد وسريع بالإنترنت ، فعند عدم توافر الإنترنت بشكل جيد سيقوم متجر جوجل بلاي بتعليق التحميلات التي تقوم بها لحين الحصول على اتصال مناسب بالإنترنت ، ولذلك يجب عليك التأكد من اتصال البيانات في هاتفك جيد سواء أكان ذلك عن طريق الواي فاي أو بيانات الهاتف.

 قم بتعطيل الـ vpn

بعض الناس يقومون بإستخدام الـ vpn من أجل الحفاظ على سريتهم على الإنترنت والبعض الآخر يقومون بإستخدامه بهدف الدخول إلى المواقع والتطبيقات المحجوبة في بلد معينة ، وكذلك يستخدمه الكثيرين من أجل تسريع الإنترنت ومنع الإعلانات ، ولكن من المؤسف أن أخبرك أن برامج الـ vpn قد تكون هي السبب في تعليق التحميلات على متجر جوجل بلاي ، لذلك فإنه من الأفضل إيقاف برامج الـ vpn عند الرغبة في تحميل أحد التطبيقات من متجر جوجل بلاي.

بعض الحلول الأخرى التي قد تساعدك على حل مشكلة تعليق التحميل في متجر جوجل بلاي

  • قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف الخاص بك عن طريق عمل Restart أو إغلاقه ثم إعادة فتحة ، حيث أن المشكلة قد تكون ناجمة عن خطأ مؤقت بالهاتف.
  • تحقق من إعدادات التاريخ والوقت في هاتفك ، حيث أنه يمكن تعليق التحميل بسبب عدم ضبط الوقت ، كما ينبغي التأكد من وجود اتصال جيد بالإنترنت كما أوضحنا.
  • قم بإيقاف تطبيق متجر Google Play من الإعدادات ثم قم بمسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت ، فهذا قد يساعدك على حل مشكلة تعليق التحميل في متجر جوجل بلاي.



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق