أندرويدانظمة الهواتفمراجعاتمعلومات

5 نصائح عند شراء هاتف أندرويد جديد ليدوم معك وقت طويل

تعرف على نصائح يجب مراعاتها عند شراء موبايل اندرويد جديد

5 نصائح عند شراء هاتف أندرويد جديد ليدوم معك وقت طويل
5 نصائح عند شراء هاتف أندرويد جديد ليدوم معك وقت طويل

لقد تضخم سوق الهواتف الذكية بشكل كبير جداً في الفترة الآخيرة , مما دفع الشركات علي إطلاق هواتف جديدة في فترات قصيرة , و هو الأمر الذي يجعل المتسخدمين في حيرة من أمرهم في حالة رغبتهم في شراء هواتف جديدة , و خاصاً مع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد حيث يتنافس من خلالها الكثير من الشركات المصنعة للهواتف كما أنها الهواتف الأكثر إستخداماً في العالم و التي تتمتع بحصة سوقية كبيرة .

أغلبية الهواتف يتم إطلاقها ليتم دعمها بالتحديثات الأمنية و التحديثات التي تجلب بعض المزايا الجديدة لمدة عامين , و لكن لن تصلح التحديثات في كثير من الأحوال بسد الفجوة التي تحدث بين الهواتف التي نقوم بشراءها الآن و الهواتف التي قد يتم إطلاقها قريباً , نظراً لأن الهواتف الجديدة دائماً ما تأتي ببميزات تقنية مثل سعة التخزين الأكبر و الكاميرا الأفضل و الأداء الأسرع و هو الأمر الذي لا تستطيع التحديثات بإضافتها , لذلك يكون الموضوع محيراً و معقداً عند رغبتك في شراء هاتف جديد . لذلك إذا كانت لديك حيرة من أمرك عند رغبتك في شراء هاتف جديد , فسوف نقوم في هذه المقالة بعرض بعض النصائح التي قد تحتاج إليها عند شراء هاتف جديد حتي يظل معك لأطول فترة ممكنة بدون الحاجة الي تغييرة بهاتف جديد .

5 نصائح عند شراء هاتف أندرويد جديد

5 نصائح عند شراء هاتف أندرويد جديد ليدوم معك وقت طويل

قم بشراء هواتف الفئة المتوسطة :

من الأفضل أن تقوم بإستثمار أموالك في شراء أحدي هواتف الفئة المتوسطة عند شراء هاتف أندرويد جديد حيث أنك عندما تقوم بشراء احدي الهواتف الرائدة تجد ان بعد فترة قليلة تم إطلاق هواتف رائدة جديدة لديها إمكانيات أقوي من الهاتف الرائد الذي قمت بشرائه , و لكن الموضوع يختلف مع هواتف الفئة الإقتصادية حيث تكون متقاربة في الإمكانيات مما يعطيك فترة أكبر لإتخاذ قرار شراء الهاتف الذي تراه مناسباً لك .

شراء هاتف لديه إعجاب من المستخدمين و ليده دعم طويل من الشركات المصنعة :

كما نعلم جميعاً فأن الشركات المصنعة للهواتف المحمولة توفر الدعم لبرمجيات الهواتف الخاصة بها لمدة لا تزيد عن ثلاثة سنوات , لذلك فأن بعض الهواتف قد لا تحظي بإعجاب المستخديمن مما قد يدفع الشركات المصنعة للهواتف بإنهاء الدعم الخاص بهذه الهواتف مما قد يضعك في مأزق إذا كنت تمتلك احدي هذه الهواتف , لذلك فأن الشركة قد تدفع بالتحديثات و الدعم الخاص بها للهواتف المتوسطة التي لديها عدد كبير من المستخدمين .

قم بشراء هاتف لديه أخر تحديثات جوجل :

وفقاً لكل ما شاهدناه في السنوات الأخيرة فأن أي هاتف أندرويد في الفئة المتوسطة او الرائدة يحصل علي تحديثين فقط من إصدارات الأندرويد الخاصة بجوجل علي الأكثر , وقد يقتصر الأمر علي تحديث واحد فقط , لذلك من الضروري ان تختار هاتف لديه اخر تحديث قد أرسلته جوجل الي هواتفها لكي تضمن أنك ستحصل علي التحديثات القادمة مع باقي الهواتف الجديدة .

قم بإخيار هاتفك الجديد بحكمة :

يجب أن تقوم بالتفكير قليلاً قبل البدء في شراء هاتفك الجديد و التفكير و البحث عن إمكانياته التقنية و المقارنة مع نفس الهواتف في الفئة السعرية التي ستقوم بالشراء فيها , أي أن تقوم بمعرفة نوع المعالج و مدي قوته و قدرته علي تشغيل الألعاب و البرامج و دعم الكاميرا بشكل قوي , و ايضاً نوع المعالج الرسومي و حجم الذاكرة الداخلية و العشوائية في الهاتف .

يجب أن يكون لديك وعي كامل بكل هذه المعلومات و سؤال من لديه خبرة في هذا الأمر و الرجوع الي مراجهات الهواتف و معرفة رأي المستخدمين حتي يكون لديك إدراك كامل بالهاتف الذي ستقوم بشراءة و لكي يكون لديك معرفة بمميزات الهاتف و عيوبه .

الهواتف باهظة الثمن ليست دائماً الأفضل :

بعض الهواتف تكون باهظة الثمن لوجود بعض المميزات بها التي قد لا تحتاج إليها أو لا تمثل أهمية لديك , مثل الهواتف التي تأتي بشاشة من نوع AMOLED و الذي قد لا تكون في حاجة إليها أحياناً بالرغم من أنها قد تقدم إليك تجربة مميزة في ألوان و سطوع و وضوح الشاشة .

و لكن في النهاية هي ميزة قد تجعل الهاتف مرتفع السعر بالرغم من أنه يمكنك الإستغناء عنها , و أيضاً قد يكون الهاتف مدعوم بمستشعر كاميرا إستثنائي و قد لا تحتاج إليه حيث أنك لا تقوم بالتصوير الإحترافي أو أن الكاميرا بالنسبة لك لا تمثل أهمية أو ليست في أولوياتك عند شراء هاتف أندرويد , لذلك فيجب أن تكون علي دراية بمثل هذه المميزات التي قد لا تحتاج إليها لكي تبتعد عنها في حالة أنك أردت أن تشتري هاتف جديد بميزانية قليلة .

في نفس الوقت قد تجد بعض الشركات التي قد تقوم بالدفع بهواتف لديها مميزات كبيرة جداً و بإسعار إقتصادية و لكن قد يعيبها عدم وجود كاميرا إحترافية قوية أو أن يكون لديها شاشة بتقنية الـ AMOLED و قد يكون هذا الخيار هو الخيار الأنسب لك .

مقالات قد تهمك :

طريقة الحصول علي رقم امريكى لإستخدامة في واتس اب وفايبر

كيفيه إضافة مقطع موسيقي الي ستوري الإنستجرام

وظائف بنك CIB 2018 وشروط العمل وطريقة التقدم للوظائف




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *