حل مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد

مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد هي من المشاكل الغريبة جدًا والمزعجة للمستخدمين، حيث تظهر شاشة الهاتف باللون الأسود ولا يمكنك رؤية ما يحدث على الشاشة إطلاقًا، وتختلف هذه المشكلة من هاتف لآخر فقد تسمع أصوات الإشعارات وأصوات الهاتف لكنك لا ترى أي شيء على الشاشة، كما أنه من الممكن أن تجد أزرار رفع وخفض الصوت وأزرار الطاقة تستجيب لكن لا يمكنك التفاعل مع الهاتف الخاص بك، وعلى أي حال دعونا نقدم لكم فيما يلي أبرز الأسباب والحلول الخاصة بـ مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد وكيفية التخلص منها نهائيًا.

أسباب مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد

توجد هناك الكثير من الأسباب لـ مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد ولا يمكن تحديد سبب معين لحدوث المشكلة على هواتف الأندرويد، إلا أن هناك العديد من الأسباب الشائعة لهذه المشكلة وأهمها ما يلي:

  • تحدث مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد بسبب أن وصلات شاشات LCD غير موصلة جيدًا.
  • هناك مشكلة كبيرة داخل نظام الأندرويد على الهاتف الخاص بك وهو ما يؤدي إلى حدوث المشكلة.
  • بعض التطبيقات التي يوجد بها مشكلة أو التطبيقات غير المتوافقة قد تؤدي إلى هذه المشكلة.
  • ترك الهاتف في الشاحن لفترة طويلة جدًا (لعدة أيام مثلًا) أو تركه في حرارة مرتفعة لمدة طويلة أيضًا.

حل مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد

حل مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد

يمكن أن يكون تحديد سبب المشكلة هو وسيلة جيدة لحل هذه المشكلة، ولكن توجد هناك العديد من الحلول الفعالة جدًا والتي يمكن أن تفيدك في حل مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد أيًا كان السبب وإليكم هذه الحلول فيما يلي.

بطارية الهاتف ليست مشحونة

إذا كانت بطارية الهاتف الخاص بك غير مشحونة (الهاتف فاصل)، ولم تتمكن من تشغيله حتى بعد شحنه، إذًا عليك التركيز على أزرار الطاقة أو منفذ الشاحن. تأكد من أن زر الطاقة يعمل بشكل جيد وليس محشور أو به مشكلة، فهذا قد يعوق تشغيل الهاتف الخاص بك. كذلك تأكد من أن منفذ الشحن في الهاتف الخاص بك نظيف ولا توجد به أوساخ أو أتربة حيث أن هذا قد يؤدي إلى عدم شحن الهاتف أصلًا.

إذا كان الهاتف الخاص بك يوجد به نسبة شحن، ففي هذه الحالة يمكن حل المشكلة من خلال ترك الهاتف حتى ينفذ الشحن منع تمامًا وبعد ذلك قم بشحنه وإعادة تشغيله مرة أخرى، حيث أن هذا قد يحل أي مشكلة مؤقتة موجودة في النظام.

من الحلول الممكنة لهذه المشكلة أيضًا، هو الضغط على شاشة الهاتف من الجانبين برفق وكذلك الضغط على الهاتف من الأمام والخلف (يفضل إزالة الهاتف من الكفر أو الجراب)، وهذا الحل سوف يكون فعالًا بشكل كبير عندما تكون المشكلة موجودة في الـ كابل شاشة LCD، وإذا لاحظت أن الهاتف يعمل بعد ذلك فمن الأفضل أن تذهب به إلى مركز الصيانة من أجل إصلاحه.

الهاتف مشحون لكن الشاشة لا تعمل

قم بفرض إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك، وهذا من الممكن أن يساعدك على حل المشاكل المعلقة في هاتفك، وفي الحقيقة تعتبر طريقة إعادة التشغيل بالقوة هي أمر سهل جدًا إلا أنها تختلف من هاتف لآخر، ولكن يمكن أن تجرب إحدى الطرق التالية:

  • اضغط بالاستمرار على زر الطاقة وزر الشاشة الرئيسية وأزرار رفع وخفض الصوت في نفس الوقت.
  • اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر الصفحة الرئيسية.
  • اضغط مع الإستمرار على زر الطاقة و Bixby حتى يتم إغلاق الهاتف تمامًا ثم قم بإعادة تشغيله.

إذا كان الهاتف الخاص بك يحتوي على قلم فقم بإزالته من الهاتف، وتأكد ما إذا كان هو السبب في المشكلة أم لا، إذا تم حل المشكلة فقم بالذهاب إلى الإعدادات، ثم الإدارة العامة ومن الخيارات الموجودة أمامك قم بالنقر على إعادة تعيين وقم باختيار وقت إعادة التشغيل التلقائي، وقم بالانتظار حتى هذا الوقت حيث أن هذا قد يساعدك على حل مشكلة الشاشة السوداء على الأندرويد.

يمكنك أيضًا عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف الخاص بك، وهذا سوف يساعدك على حل المشكلة في حال قمت بتثبيت تطبيق سيء أو تمت إصابة هاتفك بفيروسات وما إلى ذلك، ولكن تذكر أن تقوم بعمل نسخة احتياطية قبل عمل إعادة ضبط المصنع حيث أن ذلك يؤدي إلى حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *