أنظمة التشغيلبرامجويندوز 11

أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11

أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 2
أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 10

كم من مرة كنت تحاول فيها مشاهدة فيديو أو لعبة أو أى مقطع صوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولم يخرج أى صوت من السماعات، أو حتى توقف الصوت فجأة وأنت فى منتصف محادثة مهمة لعمل أو غيره؟

بالتأكيد يمر علينا جميعاً الوقوع فى مثل هذه المشكلة والذى يزيد من نتائجها هو عدم إيجاد أى مشكلة خاصة بالكابلات أو أسلاك التوصيل، لهذا قمنا بكتابة هذا المقال الذى يتحدث عن أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 لمساعدتك من أجل حل المشكلة بأبسط الطرق والحلول ودون مضيعة للوقت.

أفضل الطرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11

هناك 8 طرق سوف نقوم بتوضيحها لك يمكنك من خلالها حل مشاكل انقطاع الصوت فى نظام التشغيل ويندوز 11، وفيما يلي هذه الطرق:

الطريقة الأولى التأكد من عدم كتم الصوت أو مستويات الصوت المنخفضة

أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 3
أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 11

قبل أن تحدد أنك لديك بالفعل مشكلة مع الصوت فى جهازك الإلكترونى يجب عليك أولاً أن تقوم بالتأكد من أن الصوت لم يتم كتم عن قصد أو بالخطأ سواء منك أو من أى شخص أخر، أو حتى كانت مستويات الصوت بالفعل منخفضة جداً وللقيام بالتأكيد وتشغيل الصوت أو رفع مستوياته، قم بإتباع الخطوات التالية.

1- قم بالضغط على كلا من زر الويندوز الموجود بلوحة المفاتيح ومن ثم اضغط على زر حرف ال A.

2- ستظهر لك قائمة فى الجانب الأيمن من الشاشة ستجد فى أسفلها مستوى الصوت فإذا كان مكتوم قم بتحريره أو كان منخفضاً قم برفعه بالمستوى الذى ترغبه.

الطريقة الثانية اختيار مصدر الصوت الصحيح

من ضمن أهم الأسباب التى تمنع خروج الصوت من السماعات فى نظام التشغيل يندوز 11 هو مصدر الصوت غير المطابق، لهذا عليك فى البداية التحقق من اختيارك لمصدر الصوت إذا كان صحيحاً ولو غير ذلك قم بتعديله وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- قم بفتح القائمة المختصرة مجدداً من خلال الضغط على زر الويندوز الموجود على لوحة المفاتيح ومن ثم زر حرف ال A.

2- من القائمة التى سوف تظهر لك قم بالضغط على السهم الذى يشير إلى جهة اليمين الموجود فى أخر أيقونة الصوت بالقائمة.

3- ومن الخيارات التى سوف تظهر لك قم باختيار مصدر الصوت الذى تستخدمه سواء كان سماعات جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو سماعات الرأس، وإذا لم يفلح الأمر قم بعمل إعادة تشغيل للجهاز مرة أخرى ومن ثم إعادة القيام بهذه الخطوات حتى إتمامها.

الطريقة الثالثة تأكد من وضع كابل الصوت فى المخرج الصحيح

أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 4
أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 12

فى بعض الأحيان يكون سبب توقف الصوت فى جهازك الذى يعمل على نظام ويندوز 11 أو غيره، هو وضع كابل الصوت الخاص بالسماعات فى المخرج غير الصحيح له مما يسبب عدم خروج للصوت.

لهذا يجب عليك النظر جيداً إلى توصيلات كابل الصوت والتأكد من وضعها فى المخرج الذى يحمل نفس اللون أو العلامة بجانبه والذى يكون فى الغالب هو اللون الأخضر، وبهذا تكون قد قمت بحل مشكلة الصوت بأبسط الطرق.

الطريقة الرابعة التأكد من تمكين جهاز التشغيل

فى بعض الأحيان يكون توقف خروج الصوت هو إيقاف نظام تشغيل أجهزة الصوت بسبب حدوث خطأ أو تعارض مع نظام التشغيل، وهنا سوف يكون عليك إعادة تشغيل نظام أجهزة الصوت من جديد ولكن هذه المرة يدوياً من خلال التوجه إلى لوحة التحكم Control Panel، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- قم بالضغط على كل من زرد الويندوز على لوحة المفاتيح ومن ثم حرف R، والذى سوف يفتح لك نافذة موجه التشغيل.

2- فى الشريط الفارغ فى النافذة الصغير قم بكتابة هذه الكلمة mmsys.cpl ومن ثم اضغط Enter.

3- فى هذه الخطوة سوف تفتح أمامك الآن نافذة الصوت فى قائمة التحكم Control Panel، قم بالسحب الخيارات إلى أسفل حتى تظهر لك مكبر الصوت/سماعة الرأس Speaker/Headphone اضغط عليها بكليك اليمين ومن ثم قم باختيار تمكين Enable.

أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 5
أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 13

4- يمكنك التأكد من تشغيل السماعة والميكروفون وذلك من خلال الضغط مجدداً بكليك اليمين والضغط على كلمة اختبار Test.

الطريقة الخامسة ضبط إعدادات الصوت فى ويندوز 11

من الطرق التى يمكنك استخدامها لمعرفة مشكلة توقف الصوت وحلها هو ضبط إعدادات الصوت فى ويندوز 11 والذى يمكنك القيام بها من خلال الخطوات التالية:

1- قم بالضغط على علامة ويندوز الموجود أسفل يسار الشاشة جهازك وذلك لفتح قائمة أبدأ، ومن ثم قم بالضغط على إعدادات.

2- من قائمة الإعدادات اكتب إعدادات الصوت Sound Settings فى شريط البحث فيها ومن ثم اضغط Enter.

3- فى هذه الخطوة سوف تظهر لك قائمة إعدادات الصوت ومنها قم بتحديد جهاز الصوت الخارجى الذى تريدها فى نظام ويندوز 11.

أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 6
أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 14

4- اضغط على زر السماج Allow الذى سوف يظهر لك فى القسم العام General، لكى تمكن التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 7
أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 15

5- قم بعد ذلك بسحب الخيارات لأسفل حتى تصل إلى تعطيل تحسين الصوت Enhance audio لأنه فى بعض الأحيان يتسبب فى مشكلة عدم خروج الصوت عندما تكون مفعلة، قم بعد ذلك بتعطيل الصوت المكانى disable “Spatial sound” من القائمة المسدلة لأسفل.

أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 8
أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 16

الطريقة السادسة استخدم مستكشف الأخطاء ومصلحها للصوت فى ويندوز

فى هذه الطريقة سوف يكون عليك فتح قائمة إعدادات الصوت Sound Settings من جديد ومن ثم السحب فيها لأسفل الصفحة حتى تصل إلى خيار Advanced، عندها سوف يظهر لك استكشاف مشكلات الصوت الشائعة وحلها Troubleshoot common sound problems اضغط منها على خيار الأجهزة الخارجية Output Advices.

سيقوم نظام التشغيل ويندوز 11 حينها فى البدء فى اكتشاف المشكلة start detecting the problem ومن ثم حل مشكلة عدم خروج الصوت أو كتمه.

أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 9
أفضل 8 طرق لإصلاح مشاكل الصوت فى ويندوز 11 17

الطريقة السابعة إعادة تشغيل خدمة ويندوز للصوت

خدمة ويندوز للصوت مرتبطة بكل ما يتعلق بمشاكل الصوت والصوت عامة فى نظام ويندوز 11 والتى يمكنك إعادة تشغيلها من أجل حل مشكلة الصوت لديك وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- قم بالضغط على زر ويندوز على لوحة المفاتيح مع الزر حرف ال R عندها سوف تظهر نافذة صغيرة لموجه التشغيل قم بكتابة services.msc فى الشريط الفارغ ومن ثم اضغط على Enter.

2- من القائمة التى سوف تظهر لك أبحث عن كلمة صوت ويندوز Windows Audio ومن ثم اضغط عليها مرتين لإظهار قائمة الخصائص، قم بتغيير نوع البداية Startup Type إلى أتوماتيك automatic ومن ثم اضغط على أبدأ start.

3- فى هذه الخطوة عليك الضغط على طبق Apply ومن ثم موافق Ok، وبعدها قم بإعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للتأكد من حل مشكلة الصوت التى كانت لديك.

الطريقة الثامنة إعادة تثبيت برنامج تشغيل الصوت فى ويندوز 11

قد تسبب برامج تشغيل الصوت القديمة مشاكل فى الصوت لدى نظام التشغيل ويندوز 11 والذى يجب عليك تجديدها بنفسك من خلال الخطوات التالية لحل هذه المشكلة:

1- اضغط على كل من ويندوز Windows وحرف ال R فى لوحة المفاتيح لديك، والتى سوف يظهر منها قائمة لينكات سريعة قم بفتح مدير الجهاز Device Manager.

2- قم بالضغط على متحكم الصوت والفيديو والألعاب Sound ,Video and Gaming Controllers لكى تظهر لك الخيارات الممتددة له فى أسفله، ومن ثم اضغط على نظام الصوت لديك والذى يجب أن يكون شيئا ما فى كارت Realtek الصوت الذى تستخدمه، قم بعدها بالضغط على كليك يمين ومن ثم Update driver.

3- فى النافذة التى سوف تظهر لك قم باختيار البحث تلقائيا عن أنظمة التشغيل Search automatically for drivers لو كان لديك تحديث متاح لجهاز الصوت الخارجى نظام الويندوز 11 سوف يقوم تلقائياً بتحديثه بعد قيامك بهذه الخطوات، ومن ثم سوف يطلب منك إعادة تشغيل الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى