مواصفات ومتطلبات تشغيل FIFA 21

تؤكد شركة EA Sports ان فيفا 21 سيتم اطلاقها في اكتوبر و ما تم تأكيده ايضا انه سيتم اطلاقها على وحدات تحكم “Consoles” الجيل الحالي و بعد ذلك سيصل الى الجيل التالي و لايزال الجميع متحمسين حول التحديثات و الاضافات التي اضافها مطورين فيفا 21 الى اللعبة و ما هو الجديد و المختلف عن الاصدار السابق و يبدو اننا على وشك مشاهدة بعض التحسينات البصرية و بالطبع ستكون اللعبة متوفرة على اجهزة Xbox و PS4 و PC و اجهزة Nintendo و اكدت EA انها ستقدم الترقيات مجانية لمشتري فيفا 21  لوحدات تحكم الجيل الحالي قبل الترقية و ادناه ستجد كل ما تريد معرفته حول اللعبه بما في ذلك تحميلها .

 

كل شىء حول فيفا 21

سنقوم بعرض كل ما هو متعلق بجديد فيفا 21

1- موعد الاصدار

بخصوص ما يتعلق بموعد اصدار فيفا 21 فهو بعكس كل سنه ، فكان موعد الاصدار سابقا يكون في الجمعه الاخيره من سبتمبر و لكن يبدو ان EA غيرت بعض من خططها بسبب الفيرس التاجي و ايضا الاحتجاجات على العنصرية في الولايات المتحدة كلها عوامل ادت الى ان يتم الاصدار في موعد سابق لهذا الموعد و هو التاسع من اكتوبر للعام الحالي باذن الله تعالى و عادةً ما يتم منح الوصول المبكر لأولئك الذين يطلبون اللعبة مسبقًا ، مما يعني أنهم قادرون على اللعب قبل هذا التاريخ  هذا العام ، اي سيكون FIFA 21 Early Access متاحًا في السادس من اكتوبر لهم و قد تم تأكيد إصدار الجيل التالي من اللعبة في وقت لاحق من العام ، ولكن لن يتم تحديد يوم محدد لذلك .

 

2- الفيديو الدعائي

في يونيو الماضي قامت EA play بعرض الفيديو الدعائي “Trailer” للعبة فيفا 21 التي تعمل على وحدات تحكم الجيل “Consoles” الحالي و يمكنك مشاهدته من هنا على منصة يوتيوب و قد يرى البعض ان هناك مزيدا من التحسينات البصرية و مميزات اخرى مثل دعم ردود الفعل اللمسية لـ PS5 أيضًا و توصف بأنها  DualSense جديدة على PS5  مما يزيد من واقعية اللعبة و التحكم بالتفاصيل الدقيقة بها و قد يرى البعض ان مزيدا من التعرق على وجوه اللاعبين لن يجلب تلك التحسينات الى فيفا 21 فلا زالت الاراء متضاربة و لكن الحكم الحقيقي على اللعبة سيكون بعد الاصدار و التجربة .

 

 

 

3- مواصفات ومتطلبات تشغيل لعبة فيفا 21

بخصوص مواصفات الحد الادنى “Minimum Specifications”

  • نظام التشغيل : 64-Windows 7/8.1/10
  • المعالج  Athlon X4 880K @4GHz or Equivalent / Core i3-6100 @3.7GHz or Equivalent
  • الذاكرة العشوائة (رام) :8GB
  • البطاقة الرسومية : Radeon HD 7850 or Equivalent / GeForce GTX 660 or Equivalent
  • متطلبات الاتصال بالانترنت : 512 KBPS or faster Internet connection
  • مساحة التخزين على الهارد : 50GB

المواصفات التي ننصح توافرها  “RECOMMENDED REQUIREMENTS”

  • نظام التشغيل : 64- Windows 10
  • المعالج : FX 8150 @3.6GHz or Equivalent / Core i5-3550 @3.40GHz or Equivalent
  • الذاكرة العشوائة (رام) : 8GB
  • البطاقة الرسومية : Radeon R9 270x or Equivalent/ GeForce GTX 670 or Equivalent
  • متطلبات الاتصال بالانترنت : Broadband Connection
  • مساحة التخزين على الهارد : 50GB

4- جديد فيفا 21

عملت EA ان تقدم تطوير خاص للجيل التالي في PS5 و دعمت ذلك بتقنية Controller Haptics و هي تسمح للاعبين بالشعور بمزيد من واقعية اللعبة فلنفترض انك تسير بسياره داخل اللعبه و لكن داخل وحل فستشعر ببطء شديد و ما ستراه من هذه التقنية في فيفا 21 هو وجود الطابع الانساني لدى لاعبين الفرق و كأنهم واقعيين و يشبهون نظرائهم في الحقيقة ، فيمكن لملعب كرة القدم ان يصبح واقعيا اكثر من خلال التحسينات الصوتيه و البصرية التي اضافتها EA .

 

 

ستتمكن أيضًا من تحسين قدرات اللاعبين من خلال نظام تدريب جديد مما يسهل إنشاء جلسات تدريب جماعي للعمل على تجاوز نقاط الضعف بالاضافة الى طرق مبتكرة للتعامل مع الانتقالات الصيفية و الشتوية مثل قرض للشراء مع رسوم مستقبلية اختيارية أو إلزامية .

 

 

اما بخصوص اللعب “Gameplay” فعملت EA على بعض التحسينات التي تساعد على مرونة المراوغة و في حالة انك غير متصل بالانترنت و تلعب ضد الكمبيوتر فستجد صعوبة في هزيمته نظرا للذكاء الاصطناعي الذي يعمل على ابتكار الخطط المحكمه و الاغلاق الدفاعي و تنفيذ الهجوم السريع بالاضافه الى المرواغات التي تجعل للعب اكثر حماسية و امتاع .

يظهر في احد الصور الدعائيه عودة اسطورة اليونايتد ايريك كانتونا كأحد الرموز في فيفا 21 مع بعض اللاعبين العظام مثل ديفيد بيكهام و فرانز بيكنباور و أوليفر كان و فرانشيسكو توتي. .

 

 

ربما يكون السبب في عدم ادراج VAR للعبه سابقا هو ان الحكم في الاساس يكون الكمبيوتر و لكن يبدو ان فيفا 21 ستحتوي على تقنية VAR لتزيد من واقعية اللعبة و ذلك من خلال اتخاذ قرارات و لحظات مثيرة للجدل للمراجعة مع التشوق لصدور القرار النهائي .

لا تزال فيفا لا تمتلك حقوق نادي يوفنتوس و كذلك  ملعب كامب نو و لكن تم تجديد عقد ريال مدريد و حتى 2024 و يبدو ان السباق سيشتعل بين كل من كونامي و EA .

اما بخصوص ما يتعلق بالصورة الدعائية الرسمية التي ستتواجد على اللعبة فان لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي سيتواجد عليه  و اخر مرة ظهر لاعبا واحدا على غلاف اللعبه كان كريستيانو رونالدو على غلاف فيفا 18 و كذلك 19 .

 

 

أكدت EA أنه يمكنك حجز الطلب مسبق و لعب FIFA 21 من خلال منصة Steam و كذلك من خلال منصة Origins  , تم الكشف أيضًا عن أن إصدار اللعبة الذي تم إصداره على جهاز الكمبيوتر سيكون هو نفسه الذي يأتي إلى PS4 و Xbox One ، بدلاً من وحدات تحكم الجيل التالي.

 

5- تحميل فيفا 21

يمكنك حجز اللعبة من منصة ORIGIN  من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *