متصفحات

مميزات متصفح ايدج الجديد من مايكروسوفت 2022

تعرف الان على افضل مميزات متصفح ايدج الجديد ، فمنذ سنيتن او ثلاث سنوات مضت كانت السيطرة لصالح متصفح كروم و فاير فوكس و اوبرا و غيرهم من المتصفحات مع ابتعاد منتج مايكروسوفت حينها “internet explorer” عن الساحة تماما و لكن ما فعلته مايكروسوفت في متصفحها الجديد من حيث التصميم و الادوات الجديدة و امكانية التخصيص حسب استخدامك جعلته ينافس و بقوة خاصتا مع صدوره في ويندوز 11 .

مميزات متصفح ايدج الجديد من مايكروسوفت 2022

مميزات متصفح ايدج الجديد من مايكروسوفت 2022

اضافات اسهل

من ضمن مميزات متصفح ايدج هو امكانية اضافة السمات الجديدة مثل سمات متجر مايكروسوفت او اضافة ادوات جديدة من متجر كروم ايضا مع امكانية تثبيتها على شريط الادوات او اخفائها و كذلك امكانية استخدام تلك الادوات في حال الدخول في وضع inprivate ام لا .

مميزات متصفح ايدج الجديد من مايكروسوفت 2022

مظهر جديد

يأتي المتصفح بمظهر جديد و رائع مناسب لوجوده في ويندوز 11 مع وجود عدد رائع و مناسب من السمات الجديدة التي يمكن اضافتها .

كذلك اضافة الوضع المظلم و الوضع النهاري و ميزة استيراد السمات من متجر كروم اذا لم تجد ما يعجبك في متجر مايكروسوفت بالاضافه الى تأثير الاكريليك الخاص بـ Fluent Design إلى النقر بزر الماوس الأيمن أو قائمة السياق والقائمة الأساسية للمتصفح (ويعرف أيضًا باسم قائمة النقاط الثلاث) .

مميزات متصفح ايدج الجديد من مايكروسوفت 2022

قد يعجبك ايضا : أفضل 5 متصفحات المواقع الإلكترونية لهواتف أندرويد

اعدادات الامان افضل من اي وقت مضى و حفظ كلمات المرور

لا يمكننا ان نغفل عن احد اهم مميزات متصفح ايدج الجديد و التي تدور حول اعدادت الخصوصية مثل منع التتبع في نوافذ InPrivate اثناء تصفحك على الموقع .

و اثناء استخدام وضع التخفي InPrivate فان متصفح ايدج لا يسجل التصفح أو عمليات البحث أو ملفات تعريف الارتباط ، ولا يشارك هوية حساب مايكروسوفت الخاص بك مع المواقع التي تزورها أيضًا حتى لا يعرف مزود خدمة الانترنت الخص بك ايضا معرفة سجل متصفحك .

بالرغم من ان كافة المتصفحات تضمن لك حفظ كلمات المرور الا ان متصفح ايدج لا يضمنها فحسب بل يساعدك ايضا في إخفاء عمليات تسجيل الدخول تلقائيًا عند إدخالها على صفحات الويب ثم مزامنتها للاستخدام على الأجهزة الأخرى التي قمت بتسجيل الدخول إليها إلى ايدج كخيار افضل لتعزيز الامان .

يقوم المتصفح ايضا بميزة حفظ خيارات بضاقة الائتمان في حال قررت الشراء من احد المواقع عبر المتصفح حتى رقم التحقق من البطاقة cvc و لكن يفضل دوما عدم اعطاء الامر لاي متصفح بحفظ تلك البيانات نظرا لانه في حال استخدم احد الكمبيوتر الخاص بك فيمكنه استخدامها .

مميزات متصفح ايدج الجديد من مايكروسوفت 2022

كتابة المقالات اصبحت اسهل

اذا كنت احد كاتبي المقالات فان متصفح ايدج سوف يساعدك كثيرا من خلال ادوات “Web clipping utilities and extensions” لمساعدتك على جمع عدد من المصادر من اكثر من موقع و يمكن الوصول إلى ادوات اقتصاص الويب من زر شريط الأدوات العلوي على الجانب الأيمن ، والذي يفتح لوحة الأدوات.

مميزات متصفح ايدج الجديد من مايكروسوفت 2022 2

و يمكنك إضافة جميع علامات التبويب المفتوحة بخيار النقر بزر الماوس الأيمن على شريط علامات التبويب مع امكانية اضافة ملاحظاتك مع امكانية التصدير إلى Word أو Excel أو OneNote أو Pinterest.

مميزات اخرى

من ضمن مميزات متصفح ايدج الاخرى هو امكانية اخذ لقطة شاشة مع التركيز على جزء معين من صفحة الويب للحصول على لقطة شاشة و امكانية التقاط صفحة ويب كاملة عن طريق التمرير لأسفل تلقائيًا .

مميزات متصفح ايدج الجديد من مايكروسوفت 2022 3

بالاضافة الى ميزة Math Solver فيمكنك تحديد المعادلة و ستقوم الاداة بحلها سواء كانت معادلة بسيطة او معقدة .

مميزات متصفح ايدج الجديد من مايكروسوفت 2022 4

بالاضافة الى استخدام ادوات مايكروسوفت مثل word و power point و excel و غيرها من الادوات بسهولة و مميزات اخرى ستكتشفها بمجرد استخدام المتصفح الرائع .

كانت تلك افضل مميزات متصفح ايدج الجديد المقدم من مايكروسوفت و يمكنكم مشاركتنا افضل ما لاحظتموه اثناء استخدامكم هذا المتصفح .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى