متصفحات

أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021

أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021، لعلك تحتار في أمر اختيار أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 وذلك لكثرة المتصفحات والشركات المالكة لها، والتي تتنافس فيما بينها بقوة حتى تستطيع تقديم أفضل الخدمات، وهنا يمكنها الحصول على أعلى عدد من مستخدمي هذا المتصفح، وسوف نعرض لكم اليوم من خلال هذه المقالة أفضل المتصفحات التي تتناسب مع أجهزة الكمبيوتر عام 2021 مع مزايا كل متصفح منهم حتى تستطيع اختيار المتصفح الذي يتناسب معك.

 أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021

 إذا كنت لا تعلم الطريق الصحيح لاختيار المتصفح الأفضل فأنت بالتأكيد تحتاج إلى معرفة بعض النقاط الأساسية التي لا بد وأن تضعها أمامك عند اختيار المتصفح الأفضل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، أولها سرعة هذا المتصفح في الدخول إلى مواقع الإنترنت المختلفة وتنزيل الملفات ورفعها وغير ذلك، والشيء الثاني والأكثر ضرورة هو خصوصية المستخدم على هذا المتصفح، وكذلك إدارة كلمة مرور موقع الويب والمواقع الأخرى المختلفة، و الملء التلقائي للنماذج، والتزامن، وغيرها الكثير من الاحتياجات.

 وإليكم أفضل 7 متصفحات تتناسب مع أجهزة الكمبيوتر وتمتلك العديد من المزايا :

 جوجل كروم Google Chrome

 تم إطلاق المتصفح جوجل كروم عام 2009 وهو من أكثر المتصفحات انتشاراً واستخداماً وأكثرها سرعة في نقل البيانات وتنزيلها، ولهذا نستطيع أن نعتبره المتصفح الأول في قائمة أفضل المتصفحات على الإطلاق.

 يتميز هذا المتصفح بوجود العديد من الخصائص مثل وضع التصفح المتخفي الذي يحافظ على خصوصية المستخدم، وكذلك يمكن إدارة الإشارات المرجعية فيه بكل سهولة، كما أنه يسمح باستخدام المتصفح نفسه من قبل العديد من الأشخاص دون وجود السجل الخاص بالتنزيلات ومواقع الويب والمحفوظات.

 ويتميز متصفح جوجل كروم أيضاً بوجود خاصية علامات التبويب التي تساعد كثيراً في الحفاظ على النظام بشكل عام وتقليل الفوضى.

 ومن أهم المميزات التي تجعل جوجل كروم أفضل متصفح انترنت للكمبيوتر لعام 2021 هي إمكانية الدعم عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، حيث يستطيع المستخدم فتح حساب جوجل كروم على أكثر من جهاز مع الحفاظ على كلمات المرور والإشارات المرجعية وسجل الانترنت وكذلك علامات التبويب، وذلك عن طريق فتح الحساب الخاص بجوجل كروم عن طريق القيام بإدخال البريد الخاص بك وكلمة المرور.

اقرأ من هنا : إليكم أفضل قاموس انجليزي عربي بدون نت

أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 1
 أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021

 موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox

 أن الإصدار الحديث لمتصفح موزيلا والذي يتناسب مع أنظمة تشغيل ويندوز 10 فهو متصفح Firefox Quantum 85 هذا الإصدار يتميز بالسرعة الفائقة على خلاف الإصدار السابق له مما يجعله من أفضل المتصفحات لعام 2021.

 ما يميز متصفح فايرفوكس هو الواجهة الرائعة التصميم، بالإضافة إلى إمكانية إدارة علامات التبويب به، وتقديم أفضل التوصيات والتطورات التي ظهرت على صفحة إدارة المهام وغيرها.

 ولكن عند مقارنة الخصوصية بين متصفح جوجل كروم وفايرفوكس نجد أنه عند استخدام خاصية Private Mode لمتصفح كروم تستطيع التمتع بميزة حماية عمليات التتبع، وذلك للحد من الطلبات الخاصة بتتبع المجالات، مما يجعل عملية تحميل صفحات الويب المختلفة أكثر سرعة، ولكن مع متصفح فايرفوكس نجد بطئ ملحوظ في تحميل النصوص الخاصة بعملية التتبع عند تحميل أي محتوى خاص بالمستخدم.

اقرأ من هنا : 6 من أفضل تطبيقات تتبع النوم لهواتف أندرويد

أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 2
 أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021

مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge

يعتبر متصفح مايكروسوفت ايدج واحداً من أفضل متصفح انترنت للكمبيوتر لعام 2021 وذلك لأن هذا المتصفح يستطيع العمل على أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز 10 بالإضافة إلى أنه من أفضل المتصفحات التي تتكامل مع نظام التشغيل هذا مقارنة بالمواقع الأخرى.

 متصفح مايكروسوفت ايدج يمتلك قدرة فائقة إلى جانب مميزاته الرائعة وهذه القدرة تجعله يتمكن من تشغيل كافة ملحقات جوجل كروم، هذا بالإضافة إلى التطور المستمر في إصدارات هذا المتصفح ومميزاته التي تتطور بمرور الوقت.

أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 3
 أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021

 أوبرا Opera

 لعلك تذكرت استخدام متصفح Opera Mini على هاتفك المحمول، حيث امتاز هذا الإصدار بالعديد والعديد من المميزات التي جعلت له الصدارة في قائمة أفضل المتصفحات منذ بداية ظهوره، وهو من أقدم متصفحات الويب الذي يواكب التطوير المستمر النشط دون انقطاع حتى أصبح من منافسي متصفح كروم.

 يفيدك متصفح أوبرا الخاص بأجهزة الكمبيوتر في حالة استخدام أنظمة التشغيل ويندوز 10 وغيرها العديد والعديد من أنظمة التشغيل الأخرى، مما يجعل المستخدم غير مقيد عند استخدامه.

 البعض يطلق على متصفح أوبرا هو البديل الأفضل على الإطلاق لمتصفح فايرفوكس نظراً لما يتمتع به من مميزات رائعة مصممة لكي تتناسب مع أجهزه الكمبيوتر وأجهزة الهواتف المحمولة، فهو يوفر بطارية الهاتف المحمول، ولديه إمكانية تشغيل وضع ضغط البيانات، ويستطيع حظر كافة أنواع الإعلانات وهي الميزة الأفضل على الإطلاق، بالإضافة إلى وجود بعض الأدوات الرائعة مثل أخذ لقطة الشاشة، وأداة محول العملات، وكذلك منع التشفير، وأيضا خدمة VPN وغيرها الكثير.

اقرأ من هنا : أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 تصل قيمتها 2 تريليون دولار

أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 4
 أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021

 بريف Brave Browser

 يشغل متصفح بريف الترتيب الخامس في قائمة أفضل متصفح انترنت للكمبيوتر لعام 2021 حيث ظهر هذا المتصفح في خلال فترة قصيرة من الزمن، واستطاع أن يكسب شعبية كبيرة وعدد كبير جداً من المستخدمين، وذلك لأنه يركز في المركز الأول على عنصر الخصوصية للمستخدمين، وذلك لأنه يحتوي على حواجز مدمجة خاصة بالإعلانات وعمليات تتبع المواقع على الويب.

 يمتلك هذا المتصفح العديد من الإصدارات المتطورة المجانية وكذلك مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على المزيد من الخيارات في علامات التبويب مما ما يضمن المزيد من الخصوصية للمستخدمين.

 ومن أكثر الأشياء التي تثير جدلاً عند استخدام هذا المتصفح هو احتوائه على قارئ الأخبار الذي يركز بشكل كبير على عنصر الخصوصية وهو Brave Today والذي يستخدم الشبكة المحلية CDN.

أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 5
 أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021

 متصفح Chromium

 نستطيع أن نعتبر أن هذا المتصفح يشبه متصفح جوجل كروم بشكل كبير جداً، وهذا ما جعل الكثير يطلق على هذا المتصفح اسم النظير مفتوح المصدر لمتصفح جوجل كروم، وفي حالة استخدام متصفح جوجل كروم والرغبة في تبديله بها هذا المتصفح لن تواجه أي مشاكل.

 وذلك لأن المتصفح Chromium له نفس الشكل والمميزات الخاصة بمتصفح كروم، بالإضافة إلى أن طريقة التسجيل في هذا المتصفح بسيطة جداً تماماً مثل طريقة التسجيل في كروم، والتي لا تحتاج سوى إدخال البيانات الخاصة بتسجيل الدخول، وذلك باستخدام حساب جوجل الخاص وعمل مزامنة للبيانات، بالإضافة إلى أنك تستطيع تنزيل العديد من الإضافات الأخرى حسب الرغبة.

أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 6
 أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021

 فيفالدي Vivaldi

 على الرغم من كون هذا المتصفح جديد ومن أحدث متصفحات الويب إلا أنه يستحوذ على المكان السابعة في قائمة أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 فهو يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.

 ما يميز هذا المتصفح عن غيره هو اختلاف واجهته حسب ألوان مواقع الويب الذي يقوم المستخدم بالدخول إليها، بالإضافة إلى أنه يشبه موقع أوبرا كثيراً في وجود الشريط الجانبي على الجهة اليسرى لكنه أفضل منه لأنه يفوق عليه بالعديد من الخصائص من اختصارات لوحة المفاتيح وإيماءات الماوس وغيرها.

أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 7
 أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021

 وبهذا نكون قد عرضنا لكم مجموعة متميزة جداً من متصفحات الإنترنت التي تتناسب مع احتياجات جميع المستخدمين، والآن أنت قادر على اختيار أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر لعام 2021 حسب رغبتك الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى