أندرويد

كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android

كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android هو أمر أصبح يبحث عنه الكثير من مستخدمي هذه الهواتف، فلم تعد بحاجة للبحث عن بديل فيس تايم أندرويد لأنه أصبح متاحًا للإنزال على الجوالات التي تستخدم نظام التشغيل هذا، لكن يبقى هذا الأمر متاحًا فقط في حالة تلقي دعوة من أحد مستخدمي نظام تشغيل IOS مثل الأيفون أو الأيباد، فيما يلي نقدم شرحًا تفصيليا لخطوات استخدام هذا التطبيق للأندرويد.

كيفية إجراء مكالمات فيديو عبر Facetime

كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android 2
كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android

هناك طريقتين من أجل استخدام تطبيق فيس تايم لمستخدمي أندرويد، الطريقة الأولى   وفرتها شركة أبل نفسها، لكنها لم توفرها إلا وفقًا لشروط محددة وضعتها لاستخدامه من قبل أجهزة أندرويد وهي:

  • استخدام واحد من المتصفحات المدعومة وليكن جوجل كروم على سبيل المثال.
  • استقبال دعوة من أحد مستخدمي هواتف أبل.
  • لابد وأن يكون مرسل الدعوة لديه نظام iOS 15  أو iPadOS 15 على الأقل أو نسخة أعلى.

تتضمن أولى خطوات كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android ان يبدا الصديق أو القريب بدعوتك لاتصال فيديو، لإرسال الدعوة يقوم المستخدم بفتح هذا التطبيق أي FaceTime ثم الضغط على إنشاء رابط (Create Link) ثم مشارطة الدعوة معك عبر أي وسيلة مشاركة من الوسائل المتاحة مثل البريد الإلكتروني أو الرسائل، سوف يصل لك الرابط الخاص بالدعوة، وهو عادًة ما يأخذ هذا الشكل (facetime.apple.com ) .

تتضمن الطريقة الثانية إنزال تطبيق  معدل يوافق أجهزة أندرويد، وهو متاح بشكل مجاني، في الأسطر التالية نستفيض في توضيح الطريقتين.

كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android

قبول دعوة فيس تايم لأندرويد
كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android

تبدأ خطوات استخدامك لهذا البرنامج بعد وصول الدعوة إليك، قم بفتح رابط الدعوة في متصفح جوجل كروم على الهاتف أو التابلت ثم اكتب اسمك داخل المربع الذي يظهر لك، بعدها اضغط فوق متابعة (Continue).

بعدها انقر فوق خيار انضمام (Join) الذي تجده في الشريط المتحرك بأعلى الشاشة، هنا لابد من مستخدم أيفون أو أيباد أي مرسل الدعوة أن يقبل انضمامك له في محادثة.

بمجرد ان يقبل الشخص الدعوة وتدخل إلى البرنامج، ستظهر لك عناصر التحكم في اتصال الفيديو وهي موجودة بأعلى الشاشة، تتضمن عناصر التحكم هذه إمكانية تكبير الفيديو يبحث يشمل الشاشة كلها، وكتم الميكروفون أو تشغيله وأيضًا إمكانية قلب الكاميرا، وكذلك إخفاء الفيديو، وغيرها من الخصائص.

الآن صار لديك نسخة من إصدار FaceTime في متصفحك، ويمكنك أن تتم محادثتك كيفما تشاء  ثم تخرج وقتما تشاء عن طريق نقر الشاشة بأصبعك ليظهر لك شريط الأدوات، فتضغط فوق كلمة مغادرة (Leave).

على الرغم من أن كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android تتم بالكامل عبر المتصفح لكن جودتها ممتازة، تقترب بدرجة كبيرة من فائدة فيس تايم للأيفون.

شاهد أيضًا: كيفية منع قنوات يوتيوب معينة من الظهور على صفحتك الرئيسية

تحميل فيس تايم للاندرويد FaceTime

كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android 3
كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android

تعتبر الطريقة الثانية من أجل كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android أسهل بكثير وإن كانت غير متاحة بشكل رسمي، حيث تم توفير نسخة apk  من البرنامج عدلها مختصون بحيث تعكل بشكل جيد على أجهزة الاندرويد، ولا يمكن تحميل هذه النسخة عبر متجر جوجل الرسمي لذا إذا أردت تحميل هذه النسخة اضغط على هذا الرابط

سوف تنزل نسخة apk  من البرنامج على جهاز وهو يعني أنها بحاجة إلى التنصيب على جهازك بعد إنزالها، عن طريق الضغط على الملف الذي تم إنزاله، ستظهر لك رسالة تسألك إن كنت تريد إنزال البرنامج على جهازك اضغط على تثبيت، والآن يمكنك استخدام البرنامج بشكل عادي مثل مستخدمي أبل.

تعرفنا على طريقتين لشرح كيفية استخدام برنامج فيس تايم FaceTime لنظام Android اختر ما يناسبك منها وقم بتطبيق الخطوات السهلة، وستحصل على مكالمات الفيديو التي تريدها وبجودة ممتازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى