برامجتطبيقات

كيفية منع قنوات يوتيوب معينة من الظهور على صفحتك الرئيسية

كيفية منع قنوات يوتيوب هو أمر مهم معرفته للكثيرين خاصًة إذا كانت تلك القنوات تعرض محتوى غير لائق أو مزعج بالنسبة لك، بينما يوالي اليوتيوب عرض المقاطع الخاصة بها أمامك كلما فتحتك صفحتك الأساسية، في هذا المقال نعرض كيفية فعل ذلك سواء على الكمبيوتر أو الهاتف مع توضيح لكافة طرق حجب القنوات المختلفة.

كيفية منع قنوات يوتيوب

هناك ثلاثة طرق لحجب قنوات اليوتيوب، وذلك وفقًا لما تريد الحصول عليه من نتائج عن طريق هذا الحجب، فيمكن منع قناة بحجب معين، مثل المحتوى الإباحي، خاصًة في الهواتف المحمولة التي يستعملها الأطفال حيث يمكن أن يفتحوا أي محتوى سيء بدون علم أو معرفة.

وهناك طريقة أخرى لمنع اقتراح القناة أو ظهورها في صفحتك الرئيسية لو كان المحتوى لا يعجبك أو غير مناسب لك أو لمن يستعمل الجهاز، لكنه لا يندرج تحت وصف المحتوى الإباحي، مثل لعض القنوات التي تعرض المقالب السيئة التي يقلدها الأطفال وغيرها.

أما الطريقة الثالثة فهي منع قناة من التعليق على المقاطع التي تنشرها على قناتك.

الطريقة الأولى: كيف اخفي قناة في اليوتيوب

كيفية منع قنوات يوتيوب معينة من الظهور على صفحتك الرئيسية 2
كيفية منع قنوات يوتيوب

يعرض يوتيوب على صفحتك الرئيسية مقاطع من القنوات الني تكون مشتركًا فيها أو من قنوات أخرى يراها هو قريبة من المحتوى الذي يعجبك أو تتابعه أو محتوى قناة مشهورة.

أحيانًا يسيء يوتيوب الاختيار ويعرض لك محتوى لا يناسبك، فما هي كيفية منع قنوات يوتيوب ، لحسن الحظ يوفر طريقة سهلة لمنع ظهور القنوات التي لن تعجبك، وفي هذه الحالة فإن تلك القناة لن تظهر أمامك ثانية ولا حتى في نتائج بحث جوجل، حيث أن حساب اليوتيوب يكون مرتبطًا بحساب جوجل، وأي تغيير ينعكس على كل المواقع التي تستخدم حساب جوجل  (Google)  فيها.

يمكن فعل ذلك على الكمبيوتر من خلال الدخول إلى برنامج اليوتيوب ثم البحث عن مقطع من مقاطع تلك القناة التي ترغب في حظر ظهورها، هناك نقاط ثلاث ستظهر عندما تمرر الماوس على الفيديو، تفتح هذه النقاط قائمة تحوي بعض الخيارات، انقر على (عدم اقتراح هذه القناة (إذا كان حسابك بالعربية أما لو كان الحساب بالإنجليزية فاختر (Don’t Recommend Channel

بمجرد أن تفعل ذلك سيتم حظر القناة، ومنع اقتراحها، ويمكن فعل ذلك بنفس الطريقة للهواتف المحمولة سواء أندرويد أو أيفون لكن ستجد قائمة النقاط الثلاث في مكان مختلف، ومن المهم أن تعرف أن التراجع عن حظر القناة ثانيةً بشكل منفرد غير ممكن، لكن يمكن إعادة القناة ثانية فقط من خلال إلغاء الحظر لكل القنوات التي تم منعها سابقًا.

شاهد أيضًا: حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على الأندرويد أو الآيفون

الطريقة الثانية: كيفية حجب قنوات يوتيوب الإباحية

كيفية منع قنوات يوتيوب معينة من الظهور على صفحتك الرئيسية 3
كيفية منع قنوات يوتيوب

لا يوجد فلتر حماية بنسبة مئة بالمئة، لكن نؤكد لك أن نسبة الحماية في هذه الطريقة عاليًة جدًا تقترب من المئة فعلًا، وهي تحجب أي محتوى آخر ليس إباحي بالكامل لكنه غير مناسب للأطفال، وهي من أفضل الطرق التي يجب أن تعرفها من أجل كيفية منع قنوات يوتيوب.

يمكن فعل ذلك بسهولة عن طريق الضغط على صورة الحساب الخاص بك في أعلى الشاشة، ثم اختيار الإعدادات وبعدها إعدادات عامة ثم التمرير لأسفل حيث ستجد وضع تقييد المحتوى الذي يحظر المحتوى المخصص للبالغين، اضغط على الزر الذي على يسار الشاشة حتى يصبح أزرق اللون بمعنى أنه أصبح مفعل.

يرجى ملاحظة أن هذه الخاصية لن تظل ساريًة على حسابك على أي جهاز بل هي محددة بالجهاز الذي استعملته لفعل ذلك، فإذا كنت تستعمل نفس الحساب لفتح اليوتيوب من أجهزة أخرى قم بتكرار الأمر عليها.

كيفية منع قنوات يوتيوب معينة من الظهور على صفحتك الرئيسية 4
كيفية منع قنوات يوتيوب

أما الطريقة الثالثة ويقصد بها حجب قناة من التعليق عندك، فيمكن فعل ذلك عن طريق في الكمبيوتر من خلال البحث عن اسم القناة في مربع البحث، ثم اضغط كلمة حول لفتح تفاصيل القناة واختيار رمز العلم ثم حجب القناة ثم بعدها إرسال، يمكن فعل ذلك للجوال أيضًا من حلال البحث عن اسم القناة ثم فتحها من الداخل ستجد على اليسار الثلاث نقاط ابتي تشكل قائمة اضغط عليها واختر حظر المستخدم.

تعرفنا عبر هذا المقال على كيفية منع قنوات يوتيوب من الظهور لديك بكفاءة عالية، وبطرق سهل وسريعة مع توضيح الخطوات بالصور من أجل سهولة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى