تطبيقاتحلقات

شرح كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة من جيميل


تعد خدمة جيميل المقدمة من الشركة العالمية جوجل أحد أهم الخدمات التي تقدمها الشركة و أكثرها إستخدمًا ، و هي خدمة مجانية لإرسال و إستقبال الرسائل الإلكترونية.

يتميز جيميل بالكثير من المميزات الرائعة التي تجعله أفضل خدمة بريد إلكتروني على الإطلاق ، و من هذه المميزات هو الأمان ، حيث توفر شركة جوجل حماية كبيرة جدًا لرسائل المستخدمين ، كما أنه سريع و سهل الإستخدام.

وعند إستخدامك لجيميل قد تقوم بحذف رسائل هامة عن طريق الخطأ ، أو قد تتذكر أنك قمت بحذف رسالة هامة في وقتٍ سابق و تريد إسترجاعها.

ولذا نقدم لكم فيهذا الشرح كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة من جيميل بطريقة سهلة جدًا ، و ذلك من خلال برنامج Thunderbird ، هذا البرنامج يمكنك من عمل نسخة إحتياطية لرسائل جيميل ، و بالتالي فهو يمكنك من إسترجاعالرسائل المحذوفة من جيميل.

طريقة إسترجاع الرسائل المحذوفة من جيميل ببرنامج Thunderbird

أولًا قم بتحميل البرنامج من الرابط الموجود أسفل الموضوع ، و بعد ذلك قم بستطيبه و فتحه ، ثم قم باتباع الخطوات التالية.

لأخذ نسخة احتياطيةمن رسائل Gmail الإلكترونية انتقل إلى الإعدادات ثم إلى Forwarding and POP/IMAP ، و قم بالتحديد بجوار enable POP for all emails.

عند تشغيل Thunderbird للمرة الأولى سيطلب منك البريد الإلكتروني و كلمة المرور ، أدخل بيانات Gmail الخاصة بك ، كما يمكنك أيضًا إضافة بريد إلكتروني آخر ضمن الحسابات > إعداد حساب > البريد الإلكتروني كما هو موضح في الصورة التالية.

أضغط على كلمة comntinue الموجودة في الصورة التي بالأعلى ، ثم أضغط على “Done” في النافذة التي تظهر لك، و سوف يتم إنشاء جميع المجلدات و المجلدات الفرعية لبدء تنزيل الرسائل الإلكترونية من حساب Gmail الخاص بك ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت وذلك حسب حجم صندوق الرسائل الخاصة بك و سرعة الإنترنت.

لاحظ أنه قد يتمطلب البريد الإلكتروني و كلمة السر الخاصين بك مرة أخرى ، و السماح للبرنامج بأخذ نسخة إحتياطية من الرسائل الخاصة بك.

بعد ذلك يجب أن تشاهد جميع المجلدات في اللوحة اليمنى و رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على يمين و اجهة البرنامج ، كما في الصورة التالية.

برنامج Thunderbird هو برنامج مجاني يمكنك من إسترجاع الرسائل المحذوفة من جيميل من خلال أخذ نسخة إحتياطية منها ، و هو برنامج سهل الإستخدام كما أوضحنا لكم و إليكم فيما يلي رابط تحميل البرنامج.

تحميل برنامج Thunderbird




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق