أندرويد

كيفيه أخذ لقطة شاشة في التطبيقات المحظورة

أخذ لقطة شاشة في التطبيقات المحظورة

طريقة أخذ لقطة شاشة في التطبيقات المحظورة : في كثير من الأحيان ما نرغب في التقاط لقطة شاشة للهاتف لسبب أو لآخر، ولكن هناك بعض التطبيقات التي تحظر التقاط صورة للشاشة عند إستخدامها مثل متصفح تور، أو متصفح جوجل كروم في الوضع الخفي، وكذلك بعض الصفحات في تطبيق الفيسبوك، والكثير من التطبيقات الأخرى التي تمنعك من أخذ لقطة شاشة الأمر الذي قد يكون مزعجًا بالنسبة لكثير من المستخدمين.
ومع ذلك فهناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن أخذ لقطة شاشة في التطبيقات المحظورة، فيمكنك عمل ذلك من خلال بعض التطبيقات الخارجية التي توفر لك هذه الميزة، كما يمكنك القيام بذلك من خلال مساعد جوجل الصوتي أيضًا في أجهزة الأندرويد وهذا هو سوف نناقشه معكم بالتفصيل في هذا الموضوع.


أخذ لقطة شاشة في التطبيقات المحظورة عن طريق مساعد جوجل

قبل القيام بأي شيء لابد أولًا من إعداد تطبيق مساعد جوجل ولذلك قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق مساعد جوجل من خلال قول Ok Google أو من خلال الضغط على زر الشاشة الرئيسية لفترة طويلة.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة البوصلة الموجودة في أسفل اليمين، الآن سوف يتم نقلك إلى صفحة الاستكشاف، اضغط على الصورة الرمزية الموجودة في أعلى اليمين، ثم انقر على خيار الإعدادات من القائمة المنسدلة.
  • بعد ذلك ، اضغط على المساعد ثم انتقل لأسفل حتى تجد قسم “الأجهزة المساعدة”، قم بالضغط على رمز الهاتف وانتقل إلى الأسفل حتى تصل إلى القسم العام، ثم قم بتمكين استخدام Use screen context و Donate screen captures، وبذلك تكون قد انتهيت من خطوة الإعداد.

  • بعد ذلك قم بفتح التطبيق الذي يحظر أخذ لقطة شاشة، وقم بفتح المساعد مرة أخرى عن طريق قول Ok Google أو الضغط على زر الشاشة الرئيسية لفترة.
  • قم بالضغط على “ماذا على الشاشة” وبالرغم من أنه قد يخبرك أنه لا شيء على الشاشة قم بالضغط على مشاركة لقطة الشاشة.
  • الآن يمكنك مشاركة لقطة الشاشة أو حفظها في معرض الصور على الهاتف الخاص بك.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق