أندرويد

طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد

طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد ، في الآونة الأخيرة أضاف متصفح كروم ميزة جديدة وهي ميزة الوضع الداكن على أنظمة Windows وMac  للأجهزة المكتبية بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم تفعيله على نظام الاندرويد بالرغم من أنه غير مدرج بطريقة مباشرة من ضمن الإعدادات وإلى الآن يحتاج إلى حيلة لكي يتم إظهاره، ولذلك فسنقدم لكم في هذا المقال طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد من خلال موقع “علمني دوت كوم”.   

طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد

طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد
  • في البداية يجب عليك التأكد من تحديث تطبيق chrome داخل متجر play.
  • من الضروري على الأقل أن يكون الإصدار ٧٤ حيث أنه بإمكانك التحكم عن طريق إعدادات كرومSettings > حول Chrime ، ولا يمكن نجاح هذه العملية إذا لم يكن لديك الإصدار ٧٤.
  • من خلال متجر بلاي سوف يتم طرح تحديث كروم على مراحل، ولكنه يمكنك بالإضافة إلى ذلك تحميل ملفAPK  في حال لم تكن من الأشخاص المحبة للانتظار.
  • وبمجرد أن يتم الانتهاء من عمل التحديث عليك القيام بتشغيل كروم مجدداً، وقم بكتابة هذه الجملة التالية داخل المربع متعدد الاستخداماتOmnibox :
  • Chrome:// flags/ #enable-android-night-mode
  • قم بالضغط على القائمة المنسدلة الموجودة أسفلAndroid Chrome UI dark mode
  • بعد ذلك قم باختيار الوضعEnabled  حتى يتم تمكين الوضع الداكن ثم بعد ذلك قم بالضغط على الزر الموجود في الأسفل Relaunch Now لكي يتم أعاده تشغيل كروم.
طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد
  • وبمجرد أن يتم أعاده فتح كروم قم بالنقر فوق زر القائمة وكذلك الرجوع إلى الإعداداتSettings  ومن الضروري أن يظهر خيار جديد ويسمى هذا الخيار بالوضع الداكنDark Mode في القائمة الرئيسية.
  • وفي حال عدم ظهور هذا الخيار قم بإيقاف كرومForce Stop  وإعادة تشغيله.
طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد

والآن قد أصبح الأمر واضحاً ولكي يتم تفعيل الوضع الداكن عليك أن تقوم فقط بتبديل الوضع بينon  و Off.

7 مميزات خفية موجودة في متصفح جوجل كروم والتي تسهل استخدامك

طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد
  1. يتميز المتصفح بإدارة كلمات السر.
  2. يتميز كروم بالطباعة من أي جهاز أخر.
  3. من أهم ما يميز كروم هو ترجمة الصفحات.
  4. من أهم مميزات متصفح كروم هي المزامنة مع حساب جوجل.
  5. يتميز بوجود أشخاص كثيرون.
  6. يتميز متصفح جوجل كروم بعمل تغيير محرك البحث الافتراضي.
  7. من أهم ما يتميز به جوجل كروم تنظيف المتصفح.

عيوب متصفح جوجل كروم

طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد
  • يستخدم المتصفح الكثير من الذاكرة عند القيام بتشغيله وعند قيامك بإغلاق المتصفح بالصدفة فسوف يتم إغلاق كافة علامات التبويب بدون أي سابق إنذار.
  • وهو من المتصفحات التي لا تتمتع بوجود العديد من الإضافات مثل برنامج الفايرفوكس وهو لا يعد مثل برنامج فايرفوكس في الشكل.
  • متصفح جوجل كروم يفتقد لمميزات فايرفوكس بانوراما والذي يساعدك في فرز علامات التبويب الموجودة في مجموعات التبويب بكل سهولة وهي تعد سريعة وبعد مرور الكثير من الوقت من استخدام متصفح كروم قد يصاب بالانهيار.
  • بالإضافة إلى أنه يستنزف موارد الجهاز نتيجة استهلاكRAM  وCPU بشكل كثير وكذلك لا يمكنك استخدام الأساليب التي يتم استخدامها الفايرفوكس علي كروم نفسها، وأيضا لا يمكن القيام بتغيير رموز الأزرار الموجودة في متصفح كروم.
  • لا يعد متصفح كروم اسرع متصفح على الإطلاق وهو لا يصلح للأجهزة القديمة أو التي تمتلك إمكانيات ضعيفة أو الأجهزة التي تتمتع بجودة منخفضة، وبالأخص في حال كنت من هواة فتح الكثير من الصفحات الجديدة في وقت واحد بالإضافة إلى ذلك لا يمكن التحكم في تحديث الفلاش.

وفي ختام موضوعنا عن طريقة تشغيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد نتمنى لكم الإفادة بتلك المعلومات التي وضحناها لكم في هذا الموضوع.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق