تحميل جوجل بلاي على هاتف Huawei P40 و P40 Pro و P40 Pro+

إذا كنت تبحث عن طريقة تحميل جوجل بلاي على هاتف Huawei P40 فمن المؤكد أن تمتلك أحد هواتف هواوي P40 ولهذا فإنك تعاني من مشكلة عدم وجود تطبيقات جوجل على هاتفك بما في ذلك جوجل بلاي وكافة التطبيقات الأخرى، ولكن لحسن الحظ توجد هناك طريقة لتحميل جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك الهواوي، وهذا ما سنوضحه لكم في هذا الموضوع بالتفصيل.

مشكلة تطبيقات جوجل على هواتف هواوي

أثرت الحرب التجارية بين الصين وأمريكا على الكثير من الشركات التكنولوجية، وكانت أهمها شركت هواوي والتي تعتبر أكبر المتأثرين بهذه المعركة، حيث خسرت هواوي كافة خدمات الهواتف الذكية المقدمة من شركة جوجل، وهو ما تتطلب من الشركة البحث عن بدائل لهذه التطبيقات.

ومع ذلك فإنه في الحقيقة من الصعب إيجاد بدائل لبعض تطبيقات جوجل الرائدة وخصوصًا تطبيق جوجل بلاي الشهير والذي يعتبر هو أفضل متجر تطبيقات لهواتف الأندرويد على الإطلاق، فالموقع يحتوي على الآلاف من التطبيقات المتميزة في جميع المجالات والتي يمكنك الوصول إليها وتحميلها على هاتفك.

ولا يعتبر تطبيق جوجل بلاي هو التطبيق الوحيد الذي يفقده مستخدمي هواوي بل يُضاف إلى ذلك تطبيقات جوجل الأخرى مثل اليوتيوب وصور جوجل وترجمة جوجل وكذلك كافة تطبيقات وخدمات جوجل الأخرى، الأمر الذي يجعل مستخدمي هواتف هواوي في حيرة كبيرة، ولهذه فقد أعددنا لكم هذا الدليل المفصل حول كيفية تحميل جوجل بلاي على هاتف Huawei P40 هذا بالإضافة إلى هاتفي P40 Pro و P40 Pro+ وإليكم الشرح فيما يلي.

تحميل جوجل بلاي على هاتف Huawei P40

في البداية ولكن تتمكن من تثبيت متجر بلاي وباقي تطبيقات وخدمات جوجل على هاتفك فأنت لن تتمكن من القيام بذلك مباشرةً وإنما ستحتاج إلى تثبيت Google services framework على هاتفك والتي من خلالها يمكنك تثبيت تطبيقات جوجل المختلفة على هاتفك الهواوي وفيما يلي إليكم المتطلبات وطريقة القيام بذلك على هاتفك.

متطلبات تثبيت تطبيقات جوجل على هواوي P40

في البداية سوف تحتاج إلى توفير بعض المتطلبات لديك حتى تتمكن من تحميل جوجل بلاي على هاتف Huawei P40 و P40 Pro و P40 Pro+ وهذه المتطلبات تشمل ما يلي:

قم بتحميل البرامج السابقة على الكمبيوتر الخاص بك ثم قم باتباع الخطوات التالية من أجل تحميل جوجل بلاي على هاتف هواوي الخاص بك.

قد يهمك: تثبيت تطبيقات جوجل على هواتف هواوي ميت 30 و ميت 30 برو

طريقة تحميل جوجل بلاي على هاتف Huawei P40

  • في البداية قم بتحميل برنامج Huawei HiSuite على الكمبيوتر الخاص بك وقم بتثبيته ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر وقم باختيار وضع النقل “Transfer Mode”.
  • توجه إلى الإعدادات على الهاتف الخاص بك وقم بالبحث عن HDB وقم بالسماح HiSuite باستخدامه من خلال الضغط على خيار “Allow HiSuite to use the HDB”.
  • الآن قم بالانتظار لعدة ثوان حتى يتصل الهاتف بالكمبيوتر، وعندما تنتهي العملية قم بتحميل LZPlay App على الكمبيوتر الخاص بك من خلال الرابط الموجود في الأعلى ثم قم باستخراجه.

ملحوظة في حال طلب كلمة مرور عند فك الضغط عن الملف قم بإدخال (a12345678).

  • الآن قم بتنزيل جميع تطبيقات جوجل قم باستخراجها، وبعد ذلك قم بنقل كل هذه التطبيقات إلى ذاكرة الجهاز الداخلية للهاتف الخاص بك.
  • من خلال مدير الملفات على هاتفك قم بتثبيت جميع تطبيقات جوجل التي قمت بنقلها واحدًا تلو الآخر.
  • بعد تثبيت جميع تطبيقات جوجل على هاتفك بنجاح. فقم بتشغيل برنامج LazyApp على الكمبيوتر الخاص بك من أجل إنهاء عملية التثبيت.
  • في برنامج LazyApp قم بالنقر فوق تنشيط “Activate” وقم بتجاهل جميع رسائل التحذير التي تظهر لك ثم قم بإعادة تشغيل هاتف هواوي الخاص بك وبهذا تكون قد انتهيت من عملية تحميل جوجل بلاي على هاتف Huawei P40 وتثبيته

الخاتمة

بهذا تكون قد انتهيت من تحميل جوجل بلاي على هاتف Huawei P40 و P40 Pro و P40 Pro+ وكذلك كافة تطبيقات جوجل الأخرى التي سوف تحتاجها على هاتفك، ويمكنك الآن الإستمتاع بكافة تطبيقات جوجل بكل حرية، فيمكنك مثلًا الدخول إلى متجر بلاي وتحميل التطبيقات من خلاله كما يمكنك استخدام اليوتيوب والـ Gmail وجوجل درايف وترجمة جوجل وما إلى ذلك من تطبيقات جوجل الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *