أندرويد

طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق في أجهزة أندرويد 2021

طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق قد يرغب في معرفتها بعض الأشخاص وذلك لأن لما لها من أهمية في بعض الأحيان في حالات وجود توترات سياسية بين بعض البلدان مما ينشأ عنه حجب للتطبيق في واحدة من البلاد التي تعتبر معادية، كما ان الأمر مهم في حالة رغبة الشخص في التواصل مع مطور البرنامج لسبب أو لآخر، ولكن لا داعي لاعتبار الأمر مشكلة كبيرة فهناك العديد من الطرق لمعرفة بلد المنشأ للتطبيق ومعلومات عن مطوره.

طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق في أجهزة أندرويد

يمكن لأى شخص معرفة بلد التطبيق ومعلومات عن مطوره من خلال أربع طرق وهي:

1-متجر جوجل بلاي Google Play

متجر جوجل بلاي مثله مثل أي متجر تطبيقات آخر يوفر معلومات عن التطبيق المطروح على صفحته وأحيانًا عن مطور البرنامج، سنرى كل المعلومات المتاحة عن أي تطبيق عند الضغط على المزيد من المعلومات More Information،عادة ما يوفر جوجل معلومات شبه كاملة عن التطبيق يتم وضعها بواسطة مطور التطبيق نفسه، لكنه لا يوفر دائمًا معلومات عن المطور إلا لو أضاف هو تلك المعلومات بنفسه.

2- موسوعة ويكيبديا

طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق في أجهزة أندرويد 2021 2
طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق

وهي أشهر مصدر للمعلومات على الإنترنت، وتضم معلومات عن كل شيء تقريبًا ما فيها تطبيقات الانترنت خاصة التطبيقات الشهيرة، يمكنك البحث عن اسم التطبيق على جوجل مع كتابة اسم الموسوعة بجواره، وإذا كانت بياناته مدرجة في الموسوعة فستهر صفحة من ويكيبيديا تحتوي على اسم البرنامج وبلده وبيانات المطور.

3- البحث على جوجل

يعتبر البحث عن اسم التطبيق على جوجل طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق.

طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق في أجهزة أندرويد 2021 3
طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق

يستطيع جوجل البحث على اغلب المواقع المتوافرة الى شبكة الانترنت، ويعود لك بما يجده، احرص على اختيار افضل الكلمات للبحث، وإذا كان التطبيق تم إطلاقه منذ مدة معينة فقم بتعديل إعدادات البحث في جوجل إلى هذه المدة، وءلك بالضغط على كلمة أدوات البحث ثم أي وقت، واختيار منذ أسبوع أو شهر أو سنة، يمكنك أيضًا اختيار البحث في لغة معينة، عن طريق الضغط على كلمة أي لغة وتحديد اللغة المطلوبة، تساهم هذه التعديلات في تسهيل الوصول إلى نتائج دقيقة.

شاهد أيضًا: كيفية إخفاء المحادثات الخاصة بك على واتساب بدون أرشفة 2021

البحث عن بلد المنشأ من خلال تطبيق مخصص

تعرفنا على أكثر من طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق وتبقت هذه الطريقة المخصصة لهذا الغرض بالذات، وهي عبارة عن تطبيق يتم إنزال على جهازك يخصي كل التطبيقات المثبتة عليه ويسرد مع كل تطبيق بلد المنشأ الخاصة به ويحمل هذا التطبيق اسم App Country Finder.

يصنف البرنامج جميع التطبيق حسب البلد مع سرد المعلومات الخاصة بكل تطبيق بما فيها اسم مطور التطبيق بطريقة واضحة وموجزة، والبرنامج متاح بشكل مجاني من خلال الشركة المنتجة وهي Systweak Software، وهذه هي أهم خطوات استخدام البرنامج:

قم بإنزال البرنامج من متجر جوجل عبر البحث عن اسمه او اضغط مباشرة هنا.

طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق في أجهزة أندرويد 2021 4
طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق

اضغط على التطبيق لتشغيله بعد إنزاله على البرنامج.

بعد تشغيل التطبيق سيطلب منك منح أذونات محددة مثل أذن الدخول إلى التخزين وتحديد موقعك وغيرهما من الأذونات الأخرى التي تساعد البرنامج في معرفة معلومات كل تطبيق مثبت على الجهاز.

سيبدأ البرنامج في المسح التلقائي للتطبيقات الموجودة على الجهاز مما سيستغرق بعض الوقت.

لو لم يبدأ الفحص التلقائي اضغط فوق زر التحديث الموجود بأعلى التطبيق لبدء البحث.

الآن سوف تظهر لك كل التطبيقات الموجودة على الجهاز حسب البلد، ومرتبة أبجديًا.

طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق في أجهزة أندرويد 2021 5
طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق

سيظهر أمام كل تطبيق زرين احدهما لأخذ نسخة منه بصيغة  Apk والآخر لإلغاء تثبيته من الجهاز.

طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق في أجهزة أندرويد 2021 6
طريقة معرفة بلد المنشأ لأي تطبيق

لاستخدام هذا البرنامج مميزات عدة أولها انه سيسمح لك بمعرفة كل المعلومات عن أي تطبيق بمجرد نزوله على جهازك دون أن تضطر للبحث على الانترنت في كل مرة، كما أنه يوفر لك تحكم كامل في التطبيقات على جهازك وإمكانية أخذ نسخة إحتياطة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى