iOSانظمة الهواتف

كيفية تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد

كيفية تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد 2
كيفية تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد 6

تبحث عن أفضل طريقة من أجل تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون أو الأيباد !!
حسنا هناك طريقتين أساستين يمكنك الأعتماد عليهما فى هذا الأمر وهما الطريقة الأولى من خلال هاتف الأيفون نفسه أو الأيباد أما الطريقة الثانية فمن خلال أحد البرامج البسيطة والمنتشرة والتى يجب عليك تحميلها أولاً و سوف نتحدث فى هذا المقال بتفصيل أكثر عن الطريقة الأولى والطرق الأخرى التى تندرج منها .

تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد دون برامج

هناك ثلاث طرق تندرج تحت هذه الطريقة تمكنك جميعها من تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون أو الأيباد سوف نقوم بشرح خطواتها فيما يلي :

الطريقة الأولى من خلال تطبيق ملفات أبل Apple Files App

يمكنك إيجاد تطبيق على هواتف الأيفون وكذلك الأيباد يدعى تطبيق ملفات أبل Apple Files Apps من خلاله يتم تحويل أى الصور التى ترغب فى تحويلها إلى بى دى أف من خلال الخطوات التالية :

1- قم أولاً بتحديد الصورة التى ترغب فى تحويلها إلى بى دى أف وفتحها فى تطبيق الصور على هاتفك الأيفون أو الأيباد ومن ثم قمت بالضغط على خيار مشاركة Share أسفل أتجاه اليسار للصورة .

2- فى نافذة الخيارات التى سوف تظهر لك الآن قم بلضغط على خيار حفظ فى الملفات Save To Files ومن ثم قم بتحديد الموقع الذى ترغب فى حفظ الصورة به فى الملفات .

ماذا لو رغبت فى القيام بتحويل أكثر من صورة إلى بى دى أف مرة واحدة ؟

لا تقلق يمكنك اختصار الخطوات السابقة وبدلاً من القيام بها عدة مرات قم فقط بتحديد الصور ومن ثم قم بالضغط على الخيار الموجود أعلى الجانب الأيمن وهو بعد ذلك أضغط على خيار المشاركة Share بالأسفل كما فى الخطوات السابقة من بعدها أضغط على حفظ فى الملفات Save To Files وحددى مكان الملف الذى ترغب فى الحفظ فيه وتمم الأمر .

3- فى هذه الخطوة يجب عليك فتح الملفات Files والذهاب إلى الموقع الذى حفظت فيه الصورة ومن ثم قم بالضغط مطولاً على الصورة وعند ظهور نافذة خيارات لك قم بالضغط على خيار صنع بى دى أف Create PDF .
أما فى حالة الصور المتعددة قم بالذهاب إلى أعلى الصفحة واضغط على أيقونة الثلاث نقط المتجاورة وأختر من النافذة الخيارات التى سوف تظهر لك كلمة تحديد select وقم بتحديد الصور التى ترغب تحويلها إلى بى دى أف ، فى أسفل الصفحة هناك أيقونة الثلاث نقط المتجاروة أيضاً اضغط عليها بعد الانتهاء من تحديد صورك ومن ثم قم باختيار عمل بى دى أف Create PDF .

كيفية تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد 3
كيفية تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد 7

الطريقة الثانية من خلال تطبيق أبل للكتب Apple Books App

تشبه خطوات هذه الطريقة الثانية الطريقة الأولى الأختلاف فقط هنا فى التطبيق الذى سوف نستغلها فى تحويل الصور إلى بى دى أف ، ويجب عليك قبل كل شيئا الذهاب أولاً إلأى تطبيق الصور للأيفون أو الأيباد وفتحه لتحديد الصورة أو الصور التى سوف تقوم بتحويلها من خلال ما يلي :

1- قم بتحديد الصور واضغط على خيار تحديد Select الموجوج أعلى الومن ثم اضغط على مشاركة Share والتى سوف تجها فى أسفل الصفحة يساراً .

2- فى نافذة خيارات المشاركة قم بالضغط على تطبيق الكتب Books App ماذا إذا لم يكن موجوداً من بين الخيارات العديدة لديك عندها يجب عليك الضغط على أيقونة النقاط المتجاورة المزيد More الموجودة أعلى الشاشة ومن النافة التى ستظهر ستجد تطبيق الكتب Books App من بينها .

كيفية تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد 4
كيفية تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد 8

3- فى هذه الخطوة سوف تقوم بفتح تطبيق الكتب Books App وهناك سوف تجد الصور وقد تحولت إلى بى دى أف تلقائياً بمجرد مشاركتها على التطبيق .

الطريقة الثالثة من خلال استخدام خيارات الطباعة Printer Options على الأيفون والأيباد

1- فى البداية سوف تقوم بالخطوة المعتادة وهى الذهاب إلى تطبيق الصور Pictures App على الأيفون أو الأيباد ومن ثم تحديد الصور التى ترغب فى تحويلها إلى بى دى أف ، بعدها سوف تقوم بالضغط على مشاركة Share ومن النافذة التى سوف تظهر لك سوف تختار خيار طبع Print .

كيفية تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد 5
كيفية تحويل الصور إلى بى دى أف على الأيفون والأيباد 9

2- الآن يجب عليك الضغط على الصورة بأصابعك لتحويلها إلى ملف بى دى أف PDF File وبهذا تكون تمت تمت عملية التحويل بنجاح تبقى لديك خطوة حفظ الصورة المحولة فى المكان المناسب والذى من ضمنه تطبيق ملفات أبل .

تحويل الصور إلى بى دى أف بواسطة أحد التطبيقات التى يتم تحميلها

هناك تطبيق مجانى يمكنك تحميله على الأيفون أو الأيباد يسمى تطبيق محول وماسح ضوئى للصور Photo to PDF Converter Scanner ، يقوم بمساعدتك على تحويل صورك بسهولة إلى بى دى أف وغيره من التطبيقات الأخرى المتواجدة والمتاحة لديك سواء بصورة مجانية أو من خلال دفع المال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى