كيفية زياده سرعة الإنترنت فى الاندرويد

إذا كنت تواجه بطىء فى سرعة إنترنت على جهاز الاندرويد الخاص بك ، فيمكنك حينئذٍ الحصول على مساعدة من بعض النصائح الفعالة لزياده سرعة الإنترنت فى الاندرويد بدون برامج او اى تطبيقات مُساعده إليك بعض الطرق لتسريع بيانات الجوال.

كيفية زياده سرعة الإنترنت فى الاندرويد

تحقق من ذاكرة التخزين المؤقت في هاتفك

إذا كنت تواجه بطىء فى سرعة إنترنت على جهاز الاندرويد الخاص بك ولا تعرف كيف تسرع الإنترنت في هاتفك ، فيجب عليك في البداية التحقق من ذاكرة التخزين المؤقت “Cache” على هاتفك الذكي.

في كثير من الأحيان تصبح سرعة الإنترنت في الهاتف الذكي بطيئة أو ضعيفة بسبب ملء ذاكرة التخزين المؤقت في الهواتف المحمولة بعد الوصول إلى مواقع الويب المختلفة وتنزيل التطبيقات المختلفة على الهاتف لذلك يجب على المستخدمين مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهواتفهم المحمولة لزيادة سرعة الإنترنت عبر الهاتف النقال.

قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية

إذا كنت لا تعرف كيفية تسريع بيانات الجوال ، فيجب عليك النظر في قائمة التطبيقات الخاصة بهاتفك المحمول ويجب أن تحلل أي التطبيقات مهمة بالنسبة لك وأيها غير مهم.

يميل وجود العديد من التطبيقات غير المفيدة وغير المرغوب فيها في الهاتف الذكي إلى خفض أداء الهاتف المحمول من حيث السرعة واتصال الإنترنت لذلك يمكن للمستخدمين حذف أو إلغاء تثبيت جميع التطبيقات غير الضرورية من هواتفهم المحمولة.

بعد القيام بذلك  يمكنك تحديث هاتفك الذكي بمسح ذاكرة التخزين المؤقت الزائدة ستضمن هذه العملية اتصال إنترنت أفضل من حيث بيانات الهاتف المحمول وزياده سرعة الإنترنت فى الاندرويد.

تمكين الخيار الأقصى لتحميل البيانات

يمكن أن تكون هذه تقنية فعالة أخرى لزياده سرعة الإنترنت فى الاندرويد لذلك ستحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات الشبكة على الهاتف المحمول المحدد وذلك اختار نقل GPRS تفضل الاتصال المفضل  يجب على المستخدمين تحديد البيانات المفضلة سيؤدي ذلك إلى تمكين الحد الأقصى لإعداد تحميل البيانات في الهاتف الذكي.

اختيار تفعيل شبكه الجيل الثالث 3G او الجيل الرابع 4G

كمستخدم للهاتف الذكي مع حزمة بيانات الإنترنت في الهاتف الذكي ، يجب أن تدرك حقيقة أن سرعة الإنترنت 3G أفضل بكثير من 2G مع التقدم التكنولوجي الأخير ، تجاوزت 4G جميع سرعة اتصال الإنترنت وتضمن سرعة عالية للإنترنت واتصال البيانات في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

يمكن للمستخدمين تحسين إعدادات الشبكة الخاصة بهواتفهم المحمولة حيث سوف يحتاجون إلى اختيار اتصال الشبكة المفضل لشبكة 3G أو 4G بدلاً من 2G ، سيعكس ذلك زياده سرعة الإنترنت فى الاندرويد.

حدد متصفح ويب أسرع لهاتفك

هناك تقنية مفيدة أخرى قد تساعدك في معرفة كيفية جعل الإنترنت على هاتفك أسرع من خلال تمكين متصفح ويب أسرع للهاتف الذكي الذي تستخدمه للوصول إلى اتصال بيانات الهاتف المحمول حيث يلعب متصفح الويب دورًا رئيسيًا في زياده السرعة الإجمالية لاتصال الإنترنت في هاتفك المحمول.

هناك العديد من الخيارات لمتصفحات الويب المحسنة التي يمكن استخدامها من قبل مستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام اندرويد لزيادة سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول مثل Opera Mini و UC Browser و Google Chrome.

قم بإيقاف الميزات والخدمات غير المستخدمة

سيؤدي البلوتوث ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والواي فاي أيضًا إلى حدوث مشاكل فى سرعه الانترنت الخاص بك على الهاتف على غرار التطبيقات التي تعمل في الخلفية حيث انه سوف تستمر كل هذه الميزات في فحص المحتوى لذلك واستهلاك الانترنت بشكل مستمر لذلك قم بإيقاف تشغيل الميزات والخدمات عندما لا تستخدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *