تطبيقاتبرامج

أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام للاستخدام في العمل والاستخدام الشخصي 2021

أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام توفر طريقة سهلة من أجل قراءة المستندات التي تحتوي على نصوص من الحواسب والجوالات ولهذا يبحث عنها الكثيرون، وعلى الرغم من أن القراءة بصوت بشري حقيقي، قد تكون أكثر قربًا من نفس القارئ، لكن تظل القراءة الإلكترونية مطلولة، فهي توفر الراحة للقراء ويمكنهم استخدامها على مستوى العمل أو للاستعمالات الشخصية، خاصةً إذا كان الوقت ضيقًا وأنت بحاجة إلى إنجاز الكثير من المهام.

ما هي حلول تحويل النص إلى كلام؟

أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام للاستخدام في العمل والاستخدام الشخصي 2021 2
أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام

قبل البحث عن أفضل برامج لتحويل النص إلى كلام لابد وأن نفهم طبيعة هذه البرامج بالضبط، يمكننا تعريفها بأنها البرامج التي تعتمد تقنية تدعى باسم TTS  وهي اختصار لجملة Text to Speech  تدعى هذه التقنية أيضًا باسم القراءة بصوت مرتفع (read aloud).

تقوم هذه البرامج بالقراءة من مختلف الأجهزة الرقمية مثل الجوال أو الحاسب وذلك بمجرد لمسة واحدة، ويمكن لتلك البرامج إتمام قراءة النصوص من تطبيقات مختلفة مثل الوورد والبي دي أف  غيرها، وتكمن أهميتها في فائدتها للأطفال وفاقدي الإبصار ومن يعانون من صعوبات في القراءة، وتستخدم في التعليم للفئات العمرية المختلفة، ويستخدمها الصحفيين والمدققين اللغويين وغيرهم.

شاهد أيضًا: افضل 4 أدوات في إزالة الخلفية البيضاء من الصورة

أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام

أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام للاستخدام في العمل والاستخدام الشخصي 2021 3
أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام

نظرًا لأهمية هذه البرامج للشركات والأفراد لذا تواجدت الكثير من البرامج لهذا الغرض يمكن تحميلها واستخدامها بسهولة، حيث أنها توفر حلًا رخيص الثمن لصناعي المحتوى وأصحاب المواقع وهناك أيضًا الأفراد واستخداماتهم المتعددة حتى الترفيهي التثقيفي منها مثل الاستماع إلى الكاب أثناء القيادة على الطريق،

١- Murf

هو برنامج سهل الاستخدام متعدد الاستخدامات، وبه ما يزيد عن 100 صوت مشابه للصوت البشري، ويستطيع القراءة بخمسة عشر لغة مختلفة، ويمكن من خلال تخصيص الصوت بطرق مختلفة مثل زيادة السرعة او تقليلها وتغيير النبرة وغيرها من التخصيصات التي تجعلك تصل إلى الصوت المناسب، والذي يلبي حاجاتك.

يمكن أيضًا إضافة موسيقى خفيفة لتظهر في الخلفية أثناء القراءة، والبرنامج واسع الانتشار في العروض التقديمية لترويج المنتجات، والتعليقات الصوتية على الفيديوهات والكتب الصوتية على منصة يوتيوب والبوكاست وغيرها.

يتوافر البرنامج في نسخة مجانية للتجربة مدتها 10 دقائق فقط، أما النسخة المدفوعة فسعر النصف ساعة هو 9 دولارات، تمتاز الخطط المدفوعة بتوفير صوت عالي الجودة، ويوفر إمكانية عمل أكثر من شخص معًا كفريق، لذا يعتبر من أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام ويمكن الدخول لموقع البرنامج من هنا.

2- Wideo

أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام للاستخدام في العمل والاستخدام الشخصي 2021 4
أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام

يوفر هذا الموقع طريقة مباشرة وسهلة وسريعة لتحويل النصوص إلى كلمات، يمكنك كتابة ما تريده داخل المربع النصي أو تحميله، ويمكنك اختيار الأصوات وتحديد سرعة الصوت وبعدها ستستمتع إلى النص الذي أضفته بصوت دافئ قريب بشكل كبير من الصوت البشري.

يتميز هذا بأنه مجاني تمامًا ويمكنك تحميل صوت قراءة النص بصيغة mp3 وهكذا تصبح الأمور سهلة مع واحد من أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام ويمكنك اختيار الكتاب الذي تريده ورفعه إلى البرنامج الذي سيحول الكتابة إلى صوت تحمله على جهازك، ويمكنك نقله لذاكرة فلاش وتستمع إليه في السيارة أو أي مكان، ويمكنك استخدام هذا الموقع غبر الدخول إليه من هنا.

3- NaturalReader

أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام للاستخدام في العمل والاستخدام الشخصي 2021 5
أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام

يمتاز هذا البرنامج بقدرته على القراءة من المستندات أو الكتب الممسوحة ضوئيًا ولن تحتاج إلى إعادة كتابة النص حتى يستطيع قراءته، يقوم الموقع بتوفير الصوت بلكنة طبيعية عالية النبرة وشديدة الوضوح، وذلك بصيغة mp3 يمكن تحميله على الجهاز بسهولة.

يستخدم هذا البرنامج بكثافة بواسطة الطلاب ودارسي اللغات الأجنبية، فهو يوفر لهم حلًا سهلًا لمعرفة نطق الكلمات بطريقة صحيحة وواضحة في الوقت نفسه، وهذا ما يجعله في مصاف أفضل حلول لتحويل النص إلى كلام لهذه الفئة بالذات، ويمكن الوصول إليه من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى