أنظمة التشغيلمراجعاتمعلومات

أنواع معالجات أنتل Intel و أفضل الأصدارات منها

أنواع معالجات أنتل Intel و أفضل الأصدارات منها

 أنواع معالجات أنتل Intel و أفضل الأصدارات منها



تحدثنا في مقالة سابقة عن أفضل معالجات AMD و أنواعها المختلفة , و في هذه المقالة سوف نعرض لكم أفضل معالجات شركة أنتل Intel و أفضل الأصدارات الخاصة بها و الفروق بين الأصدارات المختلفة .



الكثير من الأشخاص يكونوا في حالة حيرة من أمرهم حول الخيار الأمثل عند شراء كمبيوتر مكتبي جديد أو لاب توب جديد و خاصاً عند الحديث عن نوع المعالج و الأصدار الخاص به , و في حالة أنك قمت بالأستفرار علي المعالجات من نوع أنتل و لاكنك لا تستطيع التمييز بين أنواعه المختلفة فهذه المقالة سوف تسهل عليك هذا الأمر .

كيف تقوم بقراءة أسم أصدار المعالج :

أنواع معالجات أنتل Intel و أفضل الأصدارات منها

لكل أصدار من أصدارات معالجات أنتل Intel أسم معين يدل علي نوع و عائلة المعالج و يكون هذا الأسم مكون من بعض الأرقام و الحروف و التي تكون بهذا الشكل :



بعد رقم عائلة ال Intel Core التي تكون i3 أو i5 أو i7 يكون هنالك رقم مكون من أربعة أرقام , يكون الأول علي اليسار هو رقم جيل المعالج Processor Generation و باقي الأرقام تكون رقم أصدار هذا النوع من جيل المعالج و يطلق عليها أسم SKU و كما زادت قيمة تلك الأرقام في نفس الجيل من المعالجات فأنها تدل علي حداثة المعالج , و نجد بعد تلك الأرقام حرف أو أكثر من حرف و تدعي تلك الحروف Suffiix و هي تدل علي بعض مميزات و خصائص المعالج .

ما الفرق بين معالجات Core i3 و Core i5 و Core i7 ؟!

أنواع معالجات أنتل Intel و أفضل الأصدارات منها

معالجات Core i3 :

تعمل هذه المعالجات بتقنية تدعي ال Hyperthreading و هي تقوم بعمل نواتين وهميتين لكل نواة منهم , و حيث أن هذا الجيل من المعالجات لدية نواتين فقط فهذه التقنية سوف تجعل نظام التشغيل يعمل كما لو أن المعالج لدية ستة 6 أنوية و هم في الحقيقة أثنان فقط و 4 انوية وهمية مما يزيد من أداء الكمبيوتر بشكل كبير .

موضوع آخر قد يُهمك :   اسعار ومواصفات لاب توب HP لعام 2016

معالجات Core i5 :

تحتوي تلك المعالجات علي أربعة أنوية حقيقة بدون تقنية ال Hyperthreading , و تعتبر تلك المعالجات من فئة المعالجات المتوسطة و التي تقوم بتحمل الكثير من ضغط العمل و بسرعة كبيرة في الأداء و لكن ليست لأستخدام الألعاب أو التطبيقات كبيرة الحجم بأستثناء برامج مثل الفوتوشوب و تحرير الفيديو و بعض الألعاب .

معالجات Core i7 :

هذا الجيل من المعالجات عبارة عن الجيل السابق و لكن بشكل أكثر تطوراً مع أضافة تقنية ال Hyperthreading  أي أن النظام سوف يتعرف علي 4 أنوية حقيقة و الكثير جداً من الأنوية الأخري التي سوف يقوم النظام بقراءتها و بالتالي أعطاءك أداء و سرعة كبيرة جداً و مقدرة علي تشغيل الألعاب و التطبيقات الضخمة جداً و بسرعة كبيرة جداً .

انواع اللواحق لللاب توب :

أنواع معالجات أنتل Intel و أفضل الأصدارات منها

كما قلنا أن اللاحق هو حرف او مجموعة الحروف الموجودة في أخر أسم المعالج و يدل علي مميزات المعالج .

U

هي اختصار Ultra-low power وهي اللاحقة الأكثر انتشارًا في اللاب توب المحمولة و تحتوي علي نواتين فقط و تعمل علي توفير الطاقة بشكل كبير .

H

يحتوي علي نواتين و يستهلك طاقة قليلة و لكن يحتوي علي كارت رسومي قوي .

HQ

هو نفس اللاحقة H و لكن بأربع أنوية .

HK

نفس اللاحقة H و لكن يستطيع كسر سرعتة لأداء أقوي تحت الضغط .

M

اختصار Mobile و تعني أنها مصممة لـ Ultrabooks أو Notepads أو Laptop وإذا كانت اللاحقة بهذا الشكل “MQ” تعني احتواء المعالج على 4 أنوية




الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *