معلوماتمواقع

أفضل مواقع فري لانسر Freelancer لعام 2018

أفضل 9 مواقع تُمكنك من بدء عملك الخاص من خلال الإنترنت بشكل حُر

أصبح الآن في عصرنا هذا مُعظم الناس على درايه كبيره بما يُعرف بالعمل الحُر أو العمل المُستقل أو كما يُعرف على مواقع التواصل الإجتماعي بالفري لانسر Freelancer، كما أن كثير من الناس يفضلون العمل دون تحديد مواعيد، على سبيل المثل من الساعة التاسعة حتى الساعة الخامسة والإحساس بالروتينية والعيش على راتب وظيفي مُحدد دون إنجاز أي شئ جديد في حياتك أو حتى زيادة دخلك من وسائل آخرى.

وإذا كُنت تفكر في زيادة دخلك بجانب عملك الأساسي عن طريق الإنترنت فهذه التدوينة لك أو حتى إن كُنت شخص مُبتدئ و لا تعلم ما هي المواقع التي تُمكنك من بدء العمل وكيفية إستخدامها بشكل صحيح.

الآن وفي هذه التدوينة سنقوم بإستعراض العديد من المواقع التي تُساعدك على بدء مشروعك الجديد في العمل المُستقل freelancer وحصولك على الأرباح مُقابل العمل الذي قمت به.

المواقع التي سنقوم بإستعراضها لك اليوم هي مواقع تقوم بالدفع لها نظير خدمات هامة تحتاجها أثناء عملك كمُستقل مثل الحماية وضمان وصول أرباحك لك بشكل سليم، وضمان المصداقية بين صاحب الطلب وبين العامل المُستقل.
يُمكنك البدء في هذه المواقع عبر تسجيل الدخول على أي موقع تُريد في هذه التدوينة لبدء عملك كشخص مُستقل وجني الأرباح إعتماداً على المهارات الخاصة بك.

أفضل مواقع فري لانسر Freelancer

موقع UpWork

عند البدء في موقع UpWork بلا شك ستلاحظ أنه موقع مزود بعدد عملاء كبير للغاية، يتخطى ال 1.5 مليون عميل وهذا بلا شك سيساعدك في الحصول على الكثير من العمل كفري لانسر.

يُمكنك البدء في العمل على موقع في أي مجال، سواء كان في تطوير المواقع أو تطوير التطبيقات أو حتى كتابة المحتوى، ومجالات آخرى مثل التسويق الإليكتروني والمبيعات وغيرها الكثير من المجالات التي يحتويها هذا الموقع الرائع، وكل هذا يتم بسهولة ويُسر من خلال الإنترنت دون أي عناء.

للبدء في الموقع ستحتاج إلى تسجيل الدخول وإكمال بيانات حسابك الشخصي والبروفايل الخاص بك، ومن ثم تبدأ في البحث عن العمل أو المشروعات التي ستبدأ في العمل عليها، ولكن تذكر هُناك الآلاف غيرك يعملون على الموقع فمهاراتك وتسعيرك للعمل يلعبان دوراً هاماً في حصولك على العمل أو المشروع الذي ستبدأ في الحصول عليه.

بعد قبولك في آي مشروع ما قمت بالتقدم له، ستحتاج بلا شك إلى التحدث مع العميل لإنهاء المشروع كما يُريد وفق السعر الذي قمت بتحديده أو حتى كما إنتهى الإتفاق.

حقاً موقع UpWork منصة مُميزة للغاية وتُعتبر من أشهر المنصات للعمل الحر على الإنترنت.

قم بزيارة موقع UpWork

موقع FreeLancer

موقع فري لاسنر FreeLancer من أوائل المواقع التي بدأت في هذا المجال حتى سُمي العمل في المجال بإسم هذا الموقع كما ترى، كما أنه يتميز هذا الموقع بأنه يحظى بشعبية كبيره جداً في مجال العمل الحر عبر الإنترنت مثل موقع UpWork كما أنه يتبع نفس التعليمات لبدء حصولك على المشاريع والتسجيل بها لبدء العمل مباشرة.

ويُمكنك التسجيل في أي مهام تُريدها على الموقع حيث يتوفر العديد منها مثل تطوير المواقع و تحليل محركات البحث و الكتابة وتطبيقات الهواتف وتصميم الشعارات وتصميم الجرافيك وإدخال البيانات والمزيد من المجالات العديدة متوفرة على هذا الموقع بشكل كبير.

تحتاج بكل تأكيد إلى تسجيل الدخول والقيام بإنشاء بروفايل خاص بك يوضح بشكل كافي ما هي مهاراتك والأعمال السابقه لديك إن كان يوجد لديك تاريخ مهني سابق في أي من المجالات السالف ذكرها، ومن ثم البحث عن مشاريع جديدة تقوم بالعمل عليها وفق مهاراتك الخاصه.

مثل المنصة السابقة فكلما كانت مهارتك أفضل وأكبر كان هذا أفضل لك بكل تأكيد، ويجب العلم أن الموقع يقتطع جزء من أرباحك في كل عمل تقوم به مقابل الربح بشكل أمن وإستخدام هذه المنصه للعمل.

قم بزيارة موقع FreeLancer

موقع PeoplePerHour

موقع PeoplePerHour مماثل لمنافسية من المواقع الآخرى ولكنه يتميز بشئ هام عن بقية المواقع الآخرى، عند ملاحظتك لإسم الموقع ستجد أنه يوضح لك أنه بشكل خاص خاص لأولئك الذين يعملون بالساعة.

وهذه هي الطريقة الوحيده لإستخدام هذا الموقع ولكن أيضاً إعتماداً على مهاراتك وخبرتك في المجال الذي قمت بإختياره للعمل عليه.

عند البحث عن مشاريع جديده، ستحتاج إلى إستخدام أداة أو خيار يُدعى البيع أو Sell وتقوم بعرض بيع مهاراتك، ومن هنا يُمكنك البحث عن وظائف ومشاريع من خلال كلمات مُختصره، وعند الإنتهاء من البحث عن وظيفة ما ستقوم بإرسال عروضك لهذه المشاريع.

العملاء على هذه المنصة يُمكنهم البحث عن ما يتوافق مع طلباتهم أو مشاريعهم والإتصال بك إن كُنت متوافق مع هذه المشاريع وبدء العمل لديهم.

واحد من ضمن أفضل المواقع في مجال العمل الحر، ويُمكنك الوثوق به وبدء العمل بأريحية تامة.

قم بزيارة موقع PeoplePerHour

موقع GURU

موقع GURU هو موقع آخر قديم ولكن جيد جداً للعمل الحر، كان واحد من أشهر مواقع العمل الحر، ولكنه ليس هكذا الآن ف أشهر موقعين في المجال هما FreeLancer و UpWork، ولكن هذا الموقع خيار جيد جداً إن كنت تُريد الحصول على المزيد من المال عبر العمل الحر.

حيث يقوم بإستخدام هذه المنصة أكثر من 3 ملايين مُستخدم شهرياً، مثل بقية المنصات الآخرى فهو يسمح لك بالبحث عن الوظيفه التي تُهمك مثل تصميم المواقع والتطوير ومجال ال IT والتصميم والكتابة والتسويق ومجال المُحسابة والمبيعات وغيرها الكثير من المجالات الآخرى القابله للعمل الحر.

كل شئ في هذه المنصة مماثل لغيره من المنصات الآخرى فهو يقدم خدمات حماية للدفع وضمان حق الربح والمال بطريقة آمنة.

قم بزيارة موقع GURU

موقع SpeedLancer

موقع SpeedLancer يهدق بشكل أساسي لأن يكون أسهل منصة عمل حر يُمكنك إستخدامها، ف يُمكنك إنشاء حساب على الموقع والبحث عن المشاريع المتوافقة مع قدراتك ومهاراتك، يمكنك التسجيل في أي مجال تُريد.

مثل التصميم والكتابة والتقنية وأيضاً مجال التطوير وإدخال البيانات ومجال مُحركات البحث والكلمات المُختصرة والمزيد من الوظائف أيضاً.

هذا الموقع يقدم لك خدم تواصل سريعه مع العملاء، ولذلك يأخذ نسبة من الأرباح لأنه يقدم لك خدمة مميزة، وسوف تجني المال بشكل جيد جداً ولكن مع خدمات مدفوعة.

قم بزيارة موقع SpeedLancer

موقع FIVERR

موقع Fiverr أيضاً هو خيار جيد للقيام ببيع مهاراتك وجني المزيد من الأرباح، المميز بهذا الموقع أنه خيار جيد لمن يبحث عن مشاريع قصيرة المدى لكي يعمل على مشاريع كثيره وليست طويلة في التنفيذ.

هذا الموقع أيضاً يُقدم خدمات كثيره يُمكنك العمل عليا مثل مجال محركات البحث والتصميم والتطوير والتسويق الرقمي ومجال البرمجة والكتابة وغيرها من الأمور الآخرى التي ستجدها بكل تأكيد مثل باقي المنصات.

يُمكنك أيضاً بدء العمل من هذا الموقع بأربع بداية من 5 دولارات فقط وهذا شئ مُميز لإتاحة الفرصة لأي مهاره تملكها مهما كانت صغيره ف بكل تأكيد ستستفيد منها.

قم بزيارة موقع FIVERR

موقع 99designs

موقع 99designs هو يستهدف بشكل كبير أعمال التصميم مثل الشعارات أو تصميم المواقع وتصميم الرسوميات أو كما يُعرف بال Graphic Design.

فإذا كُنت تعمل في مجال التصميم يُمكنك البدء مع هذا الموقع وروئية الأعمال التي يُمكنك تنفيذها، يوفر هذا الموقع خدمات كثيره للعاملين بمجال التصميم مع سهولة في إستخدام المنصة للعملاء بشكل مُرضي.

على عكس المنصات الآخرى فهو مُخصص فقط لأعمال التصميم، ويُمكنك إستخدامه كوجهه أولى لك إن شئت.

قم بزيارة موقع 99designs

موقع TopTal

موقع TopTal أيضاً منصة للعمل الحر ولكنها مُخصصه بشكل أفضل لأجهزة التابليت للعمل كمستقل، وهو مماثل بشكل كبير للمنصات الآخرى مثل UpWrok و FreeLancer.

يُمكنك البحث في وظائف مثل التطوير والتصميم والإقتصاد ومجال محركات البحث والتسويق الرقمي وغيرها المزيد من الأعمال.

هذه المنصة مُخصصة بشكل أكبر للشاشات التي تعمل باللمس لتوفير سهولة أكبر للعمل كمستقل.

قم بزيارة موقع TopTal

موقع DesignHill

موقع DesignHill واحد من أفضل المواقع المخصصه للعمل الحر في مجال التصميم هو مشابه أيضاً لموقع 99designs، يسمح لك بالعمل على أشياء مثل الشعارات والمواقع والتصاميم الرسومية وغيرها المزيد من مجالات التصميم.

إذا كُنت تعمل كمصمم، ف يُمكنك البدء والعمل عليه بكل سهولة، الموقع عليه أكثر من 50 ألف عميل كما أن المشاريع تبدأ من 199$ دولار.

قم بزيارة موقع DesignHill




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق