كيفية حذف الارقام المكررة على الايفون

في حال انك تواجه العديد من الارقام المكررة على الايفون الخاص بك فتلك تعتبر مشكلة اذ ان حذف تلك الاقام ليس سهلا بالاضافه الى انها تأخذ مساحة ربما قد تكون بسيطة من ذاكرة الهاتف و لكنها تجعلك مشتت خاصتا عندما تمتلك العديد من المعلومات المكررة لنفس جهة الاتصال و قد يحدث ذلك عن طريق الخطأ فقد تقوم بتسجيل اسم احد الاشخاص مرتين على هاتفك او قمت باسترجاع النسخه الاحتياطيه من ايكلاود ربما قد تكون استعادت ارقام موجودة بالفعل و يمكن بسهولة حذف تلك الارقام المكرره من خلال عدة طرق .

كيفية حذف الارقام المكررة على الايفون

يوجد عدة طرق يمكنك اختيار ما تفضله حتى يمكنك ازالة الارقام المكرره على الايفون بسهولة سنقوم بتوضيحهم ادناه .

حذف الارقام المكررة يدويا

اذا كنت تمتلك بعض جهات الاتصال القليلة المكرره فيمكن ازالة تلك الارقام يدويا دون الحاجه الى اي تصطبيق خارجي و كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الاتية :

  • قم بفتح جهات الاتصال المكررة على الايفون الخاص بك .
  • اما ان تقوم بالبحث او انك تعرف بالفعل اي الارقام قمت بتكرارها و في هذه الحالة في خانة البحث قم بادخال الاسم الذي قمت بتكرارة حتى يمكنك مسح ذلك الرقم .

كيفية حذف الارقام المكررة على الايفون

  • اذا كان الرقمان متطابقان لا يختلفان في المعلومات المدرجه ضمن كل رقم اذا انت تواجه مشكلة الارقام المكررة و يمكنك حذفها من خلال الضغط على اي رقم منهم .
  • اضغط على تعديل “Edit” الموجوده في اعلى الشاشة .

كيفية حذف الارقام المكررة على الايفون

  • سيتم توجهيك الى تعديل الرقم و في اسفل القائمة سوف تجد مسح الرقم “Delete Contact” قم بالضغط عليه للحذف و مره اخرى من اجل تأكيد الحذف .

كيفية حذف الارقام المكررة على الايفون

بالتالي تعتبر طريقة بسيطه لمستخدمي الايفون من اجل مسح تلك الارقام المكرره و لكن اذا كنت تمتلك عدد كبير من تلك الارقام قم باتباع الطرق ادناه .

 

حذف الارقام المكررة من خلال iCloud

في حال انه قد تمت مزامنة جهات الاتصال عن طريق الخطأ فهذا قد يؤدي الى ان يقوم هاتفك باستيراد جهات اتصال موجوده بالفعل على هاتفك و ذلك من النسخه الاحتياطيه التي يحتفظ بها على حسابك على iCloud و يمكنك ازالة الارقام المكررة بسهولة على هاتفك الايفون من خلال الخطوات الاتية:

  • من خلال الكمبيوتر الخاص بك قم بفتح المتصفح و الدخول على جهات الاتصال في حسابك على ايكلاود من هنا .
  • قم بالدخول لحسابك من خلال معرف ابل Apple ID  و رمز المرور الخاص بك .
  • بعد ان يقوم حسابك بسرد الارقام التي تم مزامنتها عن طريق الخطأ قم بحذفها من خلال الضغط باستمرار على ctrl و استخدام الماوس في تحديد الارقام المكررة الضغط على علامة الاعدادات و اختيار مسح “Delete” كما هو موضح في الصورة ادناه .

كيفية حذف الارقام المكررة على الايفون

  • بعد الانتهاء ستتخلص من كافة جهات الاتصال المكررة على هاتفك التي تمت مزامنتها عن طريق الخطأ .

 

حذف الارقام المكررة من خلال التطبيقات

يوجد بعض التطبيقات يمكنها ان تساعد في مسح جهات الاتصال المكررة بسهولة مهما كان عدد تلك الارقام و سوف نقوم بعرض تطبيقان يساعدانك في ذلك .

 

Cleanup Duplicate Contacts!

يساعدك التطبيق في حذف الارقام المكررة بسرعة البرق دون البحث يدويا و يمكنه القيام بانشاء نسخه احتياطيه من جهات الاتصال و يمكنه ادارة دفتر جهات الاتصال على على Gmail و iCloud بالاضافة الى انه قادر على اكتشاف جهات الاتصال المكررة بدقة 100% و بعدها سيقدم لك النتائج و يمكنك بعد ذلك اختيار إزالة كافة جهات الاتصال المكررة من دفتر العناوين الخاص بك أو دمج مجموعة فرعية من التكرارات الموجودة فقط و يمكنك عمل نسخه احتياطيه لجهات الاتصال قبل الفحص و كذلك بعد الفحص و يمكنك تحميله من هنا .

كيفية حذف الارقام المكررة على الايفون

 

Cleaner Pro 

هو احد التطبيقات المشهورة لحذف الارقام المكررة على الايفون خاصتك و يساعدك التطبيق على دمج جهات الاتصال المكررة وتنظيف دفتر الهاتف الخاص بك من خلال الفحص الدقيق لجهات الاتصال على هاتفك فهو يساعدك على انشاء دفتر عناوين نظيف خال من الفوضى حتى في حالة استبدال الهاتف او شريحة sim باخرى و يمكنه استعادة اي جهة اتصال تم حذفها و يحتوي التطبيق على نظام بحث دقيق حتى تستطيع الوصول لاي رقم من خلال معلومات بسيطه في ظل عدد هائل من الارقام التي تمتلكها بالاضافه الى عدد 15 لغه حتى وصل عدد المستخدمين لاكثر من 3 مليون مستخدم حول العالم في وقت قصير و هو مجاني تماما و يمكنك تحميله من هنا .

كيفية حذف الارقام المكررة على الايفون

خاتمة

بالتالي يمكنك بسهولة التحكم في دفتر جهات الاتصال الخاص بك على الايفون مما يساعدك في دمج او ازالة الارقام المكررة او التحكم بها كيفما تشاء و لكن نصيحتنا دوما ان تحرص على القيام بنسخه احتياطية من اجل استعادة الصور و جهات الاتصال بسهولة في حالة انك فقدتهم في اي وقت و يمكنك ذلك من خلال حسابك على iTunes او iCloud او حسابك على Gmail .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *