برامجأنظمة التشغيلتطبيقاتلينكسمجانياتمراجعاتمعلومات

افضل البرامج المجانيه البديله لبرنامج فوتوشوب

افضل البرامج المجانيه البديله لبرنامج فوتوشوب 2020

في هذه المقاله سوف نعرض لكم افضل البرامج المجانيه للبرنامج الشهير فوتوشوب “Photoshop”

فوتوشوب هو برنامج لتحرير الصور يساعدنا على إضافة تأثيرات مختلفة على الصور  و كذلك يمكنك دمج عدة صور بمستوى مختلف من الرسومات والتأثيرات و يعتبر  تطبيق فوتوشوب متوافق مع جميع أنظمة التشغيل بما في ذلك Android و iOS و Windows و Mac و Linux و هناك عدد من تطبيقات فوتوشوب المجانية المتاحة و تم تصميم معظم تطبيقات Photoshop مفتوحة المصدر مع الكثير من الوظائف الشاملة و إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل فوتوشوب المجانية ، فقم بإلقاء نظرة على التطبيقات أدناه.

افضل برامج مجانيه بديله لبرنامج فوتوشوب

 

1.GIMP

جيمب برنامج معالجة الصور و هو بديل مجاني رائع من Photoshop يدعمه كل نظام تشغيل وهو مهيأ بميزة قوية تتضمن محول الصور “image convertor” و أدوات الطلاء “painting tools” وتأثيرات التحرير المتقدمة “advanced editing effects” وأدوات تصحيح الألوان “colour correction tools” و لا يعرض تطبيق GIMP أي إعلانات أيضًا وهو يدعم معظم تنسيقات الصور الشائعة بما في ذلك Gif و png. jpeg و tiff و PSD و يقدم GIMP مكونات إضافية للتخصيص عالية المستوى تساعد في معالجة الصور بجودة عالية.

مميزاته :

واجهة قابلة للتخصيص “Customizable interface”
تنميق رقمي “Digital Retouching”
دعم الأجهزة
تحسين الصور
يدعم صيغ صور متعدده

 

2.Pixlr

 

بيكسلر هو أسرع برنامج تحرير صور مفتوح المصدر مصمم مع الكثير من أدوات الإبداع و مع هذا التطبيق ، يبدو تحرير الصور بسيطًا جدًا و كذلك يمكنك تعديل صورك وقتما تشاء ، قم بفتح الصورة بأي تنسيق PSD ، PXD ، Jpeg ، PNG ، WebP ، SVG وأكثر من ذلك بكثير و يمكنك بسهولة ضبط اللون وإضافة نص إلى صورتك في الخطوط باهظة الثمن. بيكسلر متوافق مع جميع أجهزة التشغيل.

مميزاته :

التأثيرات
العصا السحرية
تنميق الصورة
تلصيق الصورة “Photo Collage”
اللوحة الرقمية “Digital Painting”

 

3.Krita

 

كريتا هو تطبيق رسم آخر مفتوح المصدر مع العديد من الأدوات الإبداعية و يأتي مع واجهة مرنة و مع 100 فرشاة احترافية و  منصات ألوان فريدة من نوعها مع أداة تحرير متعددة المهام و الوصول إلى تنسيقات الصور المختلفة التي تتضمن تنسيقات HDR وهو مدمج مع سمات الألوان الفاتحة والداكنة ويتضمن أكثر من 30 وظيفة إضافية لجعل تحرير الصور واقعيًا.

موضوع آخر قد يُهمك :   طريقة تفعيل الرد التلقائي على رسائل واتس اب

مميزاته :

دعم HDR
أدوات النسخ المتطابق “Mirroring Tools”
دعم PSD
لوحة الوان
إدارة الطبقات “Layers Management”

 

4.Apple Photos

 

 

Apple Photos هو برنامج تحرير بسيط مثبت مسبقًا على جميع أجهزة Mac و يمكنك من خلاله إنشاء أفضل إصداراتك وتعديلها ومشاركتها مع الآخرين و تأكد من أنك ستحصل على تجربة تحرير أفضل للصور مع  Apple photos لأنها تزيل الصور المتشابهة ولقطات الشاشة المضللة و يركز هذا التطبيق بشكل أساسي فقط على أفضل جزء من صورك ،و يعتبر منظم بشكل جيد لمعرفة الصورة الدقيقة التي تريد تحريرها و يأتي مع خيار بحث للعثور على الصور بناءً على التاريخ أو المكان أو الحدث.

مميزاته :

التعرف على الموجودين بالصور “People Recognition”
تأثيرات أنيقة
تحرير الصور الحية
بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي
الشريط الجانبي للادوات

5.Polarr

 

بولار هو أداة مثالية لإنشاء وتحرير وحفظ الصور و يعمل بسلاسة مع جميع الميزات الأساسية و يأتي مع تأثيرات أنيقة وأداة محسنة تلقائيًا لتحرير الصورة بأي طريقة تريدها و كذلك متاح كإصدار مجاني و تأتي النسخة المجانية مع قيود معينة ولكن الإصدار المحترف”premium” يوفر ميزات لا حدود لها و يمكنك اختيار سمات الألوان الفاتحة أو الداكنة أو المخصصة.

مميزاته :

تنميق متقدم للبشرة “Advanced Skin retouching”
تأثيرات متميزة
أدوات النص
أدوات Masking

6.Seashore

 

سي شور  هو تطبيق تحرير صور قوي وسهل الاستخدام و متوفر حاليًا على متجر تطبيقات iOS و هو تطبيق مجاني تمامًا وأيضًا يعتبر أفضل بدائل Photoshop المجانية و يجب عليك تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار لإزالة الأخطاء والتمتع بميزات إضافية.

مميزاته:

أدوات تحرير متقدمة
تأثيرات متميزة

و يوجد ايضا بعض البرامج البديله الاخرى مثل :

photopea و يتم التعديل من خلاله عن طريق الموقع “online” و من اهم مميزاته هو انه لا يحتاج التثبيت “installation” , من السهل إضافة وتحرير الصور.

و ايضا برنامج Lightzone و من اهم ما يميزه هو  أداة Relight و يدعم ملف RAW و يمكن عمل طبقات غير محدودة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق