iOSأندرويدانظمة الهواتفتطبيقات

التطبيقات الأفضل لمهندسي الإلكترونيات المشغلة للاندرويد والايفون

التطبيقات الأفضل لمهندسي الإلكترونيات المشغلة على نظامي التشغيل أندرويد وios

نعرض لكم التطبيقات الأفضل لمهندسي الإلكترونيات على نظامي التشغيل أندرويد وios لاستخدامها في تصميم واختبار الدوائر الإلكترونية التي ينفذوها، حيث يوجد العديد من التطبيقات التي يمكن تنزيلها سواء على متجري جوجل بلاي وآب ستور، واليكم التطبيقات الأفضل على نظامي التشغيل أندرويد وios.

التطبيقات الأفضل لمهندسي الإلكترونيات المشغلة عن نظام الأندرويد

1 – تطبيق Electrodriod

تطبيق Electrodriod

يعد تطبيق Electrodriod من التطبيقات الأفضل لمهندسي الإلكترونيات فهو يقدم العديد من الأدوات التي تتناسب مع كافة المستخدمين، ويمكن التعامل مع هذا التطبيق بكل سهولة من قبل المستخدم العادي وليس مهندسي الإلكترونيات المحترفين فقط.

يستخدم التطبيق في الأغراض التعليمية لطلبة كليات الهندسة الإلكترونية بالإضافة للهواة الذين يريدون تعلم الأساسيات في الإلكترونيات، كما يتضمن التطبيق أهم اللوحات التطورية الشهيرة.

كما يمكن قياس العناصر الإلكترونية عبر الأجهزة المختلفة مثل الأفوميتر، التطبيق مجاني للمستخدمين لنظام أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولكن توجد نسخة أخرى مدفوعة لا يوجد عليها إعلانات.

2- تطبيق Blynk

تطبيق Blynk

تطبيق Blynk من التطبيقات الأفضل لمهندسي الإلكترونيات التي تمنحك التحكم في كافة الدوائر الإلكترونية من خلال هاتفك الذكي والاعتماد على الإنترنت في الاتصال بكافة الأجهزة.

تستطيع من خلال التطبيق إنشاء الواجهات الخاصة برسوم المشاريع عن طريق استخدام الرسوم والأزرار وشاشات العرض من خلال سحب الأدوات وتركها، وهو من التطبيقات المجانية المتوفرة ويمكن تحميلها من خلال متجري جوجل بلاي وآيتيونز.

3- تطبيق Every Circuit

تطبيق Every Circuit

هو من التطبيقات التي تستخدم في المحاكاة وبناء الدوائر الإلكترونية المتعددة، كما يمنحك كيفية تصميم دوائر إلكترونية مختلفة ويشمل التطبيق على مكونات كبيرة داخل المكتبة.

ويأتي التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة في التعامل، كما يتيح التطبيق تحميل وحفظ ما قمت به من رسم تخطيطي للدائرة، وهو من التطبيقات المجانية على متجري أندرويد وآيتونز.

التطبيقات الأفضل لمنهدسي الإلكترونيات المشغلة على نظام ios

تطبيق iCircuit   

هو من التطبيقات الأفضل لمهندسي الإلكترونيات على نظام التشغيل ios في ما يخص رسم الدوائر الكهربائية والإلكترونية، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك استخدام أكثر من 30 عنصر تستخدم في إنشاء الدوائر الإلكترونية، ويشمل التطبيق على المقاومات البسيطة بالإضافة إلى الترانزستورات، والدوائر المتكاملة.

ولكن ما يعيب التطبيق أنه ليس متاحًا على متجر جوجل بلاي ولكنه متوفر على باقي المتاجر الإلكترونية الأخرى مثل متجري آيتونز ومايكروسوفت.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق