iOSأندرويد

أفضل الخطوات لتسريع الأيفون كل الإصدارات القديمه

تسريع الايفون سوف نقدم لكم افضل 7 خطوات لتحسين أداء جهاز الأيفون والأيباد , الغالبية من الناس يمتلكون أجهزة أيفون وأيباد قديمة الإصدار ولا تمتاز بالسرعة كما بالسابق كما لا تسمح الأحوال المادية لهم بتجديد الموبايل أو الأيباد , سوف نقدم لكم افضل الحلول حتي تعود أجهزتكم كما بالسابق .

تحسين أداء الجوال الأيفون والأيباد القديمة . اليكم سبع طرق يمكن الإستفادة منها بتحسين الأداء,وهي :

1. إعادة التشغيل للأيفون أو الأيباد “restart”.

قد يظن البعض ان هذة الطريقة تقليدية وغير فعالة لكن علي العكس هذة الطريقة فعالة ومؤثرة علي أداء الجهاز ,حتي لاحظ إن كنت تستعمل الجوال وحدث بطئ مفاجئ “تهنيج” فما عليك سوا إعادة التشغيل للجهاز الأيفون أو الأيباد كما موضح بالصورة وسوف تري التغير في أداء الجهاز عقب التشغيل .

اعادة تشغيل هاتف الايفون والايباد


2.الطريقة الثانية :حذف بعض التطبيقات أو الملفات غير المستخدمة .

يقد تتواجد العديد من الملفات والتطبيقات غير المستخدمة وغير المفيدة وتجعل ذاكرة الأيفون أو الأيباد ممتلئة مما يؤثر بالسلب علي أداء الأيفون ويتسبب بالبطئ”التهنيج” المستمر إليكم الخطوات الأتية موضحة بالصور لتحسين أداء الأيفون والأيباد .!

كيفية مسح تطبيق معين
  1. التوجة إلي الإعدادات “sitting”
  2. iphone storage .
  3. ثم الضغط علي التطبيق واختيار .delete app وحذف التطبيقات غير المستخدمة .

يوجد اكثر من طريقة لحذف التطبيقات الغير مستخدمة عن طريق Home screen ولكن هذة الطريقة هي الأمثل وذالك لأنها تعرض لك المساحة للتطبيقات ومقدار المساحة التي تم إخلائها.

3.الطريقة الثالثة : عدم السماح للتطبيقات بالتحديث .

غالبا ما نقوم بالسماح للتطبيقات الموجودة بالتحديث تلقاء نفسها خاصية ” Background AppRefreshing ” وهي بقاء التطبيق قيد التشغيل حتي وإن لم يكن يستخدم مثل تطبيق واتساب يظل في حالة نشاط حتي وإن لم تكن تستخدمة حتي يرسل لك أحد أصدقائك رسالة وهذة الميزة تعد مشكلة أيضا لأنة يستهلك من مواردك يمكنك تعطيل هذة الميزة عن طريق الخطوات الأتية ..

  1. sitting.
  2. ثم general.
  3. ثم إضغط علي Background App Refresh .
  4. بعد اجراء الخطوة السابقة ستجد خيارين إما تعطيل الميزة بشكل عام علي كل التطبيقات أم تطبيقات معينة وعند منع تطبيق أو كل التطبيقات سيتوجب عليك الدخول إلي التطبيق لتعرف ما قد جد إن لم يحدث أي تغير فيجب منع جميع التطبيقات ,إليكم الخطوات موضحة بالصور .
عدم السماح لبعض التطبيقات من التحديث


4.الطريقة الرابعة:إيقاف ميزة الرسومات الجمالية .

يتميز الأيفون والأيباد بالرسومات الجمالية الرائعة وهي أيضا تستهلك من موارد الهاتف كلما كان الإصدار للأيفون أو الأيباد قديم حتي تبدأ الملاحظة بأن الهاتف لم يكن بالحالة المعتادة ,يمكنك إيقاف هذة الميزة حتي يسترجع الهاتف نشاطة وحالتة السابقة تابع الخطوات الاتية موضحة بالصور ..

  1. بالتوجة إلي Settings .
  2. ثم إلى General .
  3. ثم Accessibility وستجد إعدادات Increase Contrast و Reduce Motion .
  4. ثم بالضغط علي Increase Contrast وتعطيلة .
  5. وأيضا تعطيل Reduce Motion بالضغط عليها .
طريقة ايقاف الرسومات الجمالية بالأيفون

5.الطريقة الخامسة : إستخدام الخدمات الإفتراضية للأيفون .

تقوم كل شركة بإصدار تحديث جديد للتطبيق معين باستمرار مما يجعل أجهزة الأيفون أو الأيباد قديمة الإصدار تعاني لآن هذه التطبيقات تستخدم الكثير من موارد الهاتف وتتحيز علي مساحة كبيرة من مساحة الهاتف مما يجعل الهاتف غير سريع بالتتنقل والتصفح .

6.الطريقة السادسة : إعادة التعين للأيفون والأيباد .

عند إجراء الخطوات السابقة ولم تجد أي تحسن بموارد الهاتف يستحسن أن تقوم بإعادة البيانات للهاتف عن طريق الخطوات الأتية ..

  1. Settings .
  2. ثم إلى General .
  3. ثم إلى Reset .
  4. إليك خيارين إما البدأ من جديد بمحو جميع البيانات أم محو بعض التطبيقات باختيارك Reset All Settings سيتم حذف العديد من الملفات وشبكات الواي فاي المحفوظة وإعدادات البصمة .
  5. واختيارك Erase All Content and Settings سيجعل هاتف خالي من جميع البيانات .
اعدادة التعين للهواتف الأيفون والأيباد

7. الطريقة السابعة : تغير البطارية الخاصة بالجهاز ببطارية أخري .

قد تكون البطارية تسبب بعض الخلل بنظام الأيفون والأيباد كلما اقتربت من العمر الإفتراضي لها وذالك لآن كلما تقدم الجوال الأيفون بالعمر يقوم بإبطاء المعالج حتي يتحكم بعمليات التوقف العشوائية ,
يمكنك تجربتها فضلا من شراء هاتف جديد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق