مراجعات

أفضل وحدات التبريد لوحدة المعالجة المركزية CPU

تعرف على افضل مبردات CPU لأجهزة الكمبيوتر

 

تعد المبردات من أهم الأشياء في الكمبيوتر ، حيث أنها تقوم بدور كبير جداً في الحفاظ على الجهاز ، فهي تقوم بالتقليل من درجة حرارة الجهاز عندما ترتفع ، وذلك لجعل الجهاز يعمل بصورة أكثر مرونة و كفاءة ، و للتخلص من درجة الحرارة العالية.

و هناك نوعان من أنواع مبردات وحدة المعالجة المركزية ، و هما : أولاً مبرد الهواء ، يعمل مبرد الهواء عن طريق مروحة تعمل باستمرار لخفض درجة حرارة الجهاز عند ارتفاعها ، و تقوم بطرد الحرارة من فتحة في الجهاز ، و ذلك حتى تحافظ على سرعة و أداء لجهاز.

أما النوع الثاني من مبردات الكمبيوتر فهو مبرد السائل ، هذا المبرد يعمل عن طريق سائل بارد ، هذا السائل يُضخ بشكل دائري لسحب درجة الحرارة المرتفعة و التخلص منها ، و إليكم فيما يلي أفضل المبردات التي يمكنك شراءها و استخدامها للمحافظة على كفاءة و سرعة أجهزة الكمبيوتر.

أولاً  المبردات الهوائية :

مبرد Master Hyper 212 Evo

يعد مبرد Master Hyper 212 Evo هو المبرد الأفضل من حيث التكلفة فسعره غير مرتفع مقارنةً بالمبردات الأخرى ، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل بكفاءه عالية وله قدرة كبيرة على التخلص من السخونة العالية.

يعمل المبرد على تقليل درجة الحرارة عن طريق مروحة PWM وهي مروحة ذو تصميم شفرة له شكل يعمل على سهولة تدفق الهواء ؛ مما يساعد على التخلص من درجة الحرارة بشكل سريع و فعال ، كما يمكنك ضبط سرعة المروحة للتخلص من الصوت العالي و الضوضاء التى تحدثها المبردات الهوائية.

مبرد AIO Master Hyper 212 Evo يدعم Intel® LGA 1366/1155/1151/1150 و AMD FM2 / FM1 / AM3 +.

مبرد Noctua NH-D15

تعد مبردات Noctua NH-D15 هي واحدة من أفضل مبردات وحدة المعالجة المركزية حيث تتكون من ستة أنابيب حرارية ؛ مما يجعلها ذات أداء تبريد ممتاز ، و يساعد على التخلص من درجة الحرارة بسعة كبيرة وبشكل آمن.

السرعة القصوى للمبرد هي 1500 دورة في الدقيقة ، و يمكن تقليلها إلى 1200 دورة في الدقيقة باستخدام محول خافض الضوضاء ، يوفر NH-D15 تدفقًا هائلاً للهواء فوق مكونات اللوحة الرئيسية ، مما يجعل خافضات الحرارة تحافظ على برودة الجهاز طوال الوقت.

يدعم Intel LGA115 x LGA1150 و LGA1151 و LGA1155 و LGA1156 و LGA2011 و LGA 2066 و AMD (AM3 (+) و AM2 (+) و FM1 و FM2 (+) لتوفير أقصى قدر من التوافق.

ثانياً  مبردات سائلة :

مبرد Corsair Hydro Series™ H110 280mm.

إذا كنت ترى أن المبرد الأكبر هو الأفضل ، أو إذا كانت تريد مبردات كبيرة ، فإن Hydro Series H110 هو الأفضل لك ، حيث أنه يعمل بشكل جيد للغاية ، إنه مبرد سائل AIO (الكل في واحد) الذي يوفر تبريدًا أفضل من معظم مبردات الهواء الأخرى. Hydro Series H110 هي واحدة من أفضل مبردات السائل CPU المتوفرة اليوم.

يتوافق مع أجهزة Intel ™ LGA 1150 و 1155 و 1156 و 1366 و 2011 و 2011-3 و AMD ™ sockets FM1 و FM2 و AM2 و AM3 ، يحتوي على حامل تثبيت متعدد المنصات يتكيف بسهولة مع معالجات Intel و AMD.

ايهما افضل المبردات الهوائيه ام المبردات السائله ؟

اجابه هذا السؤال تتوقف على تفضيلك الشخصيه فكلا منهما يقوم بالغرض المراد له ولكن اختيارك الشخصى وتفضيلك يتوقف من شخص الى الاخر فالبعض ينصح اكثر بالمبردات السائله ولكن هذا الامر اذا كنت تقوم باستخدام الكمبيوتر ووحده المعالجه بشكل مستمر وتحت ضغط اغلب الوقت




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق