مواقع

افضل اضافات ووردبريس مجانية 2021

اذا كنت تسعى لتطوير موقعك الخاص فيمكنك الحصول على بعض اضافات ووردبريس المجانية الرائعة التي تساعد على تحسين ظهور موقعك ضمن نتائج البحث و تقوم بتحليل زوار الموقع و تحليل الصفحات و معالجة اخطاء الموقع او الاخطاء البدائية التي يمكنك ارتكابها في بداية انشائك للموقع و كلها مجانية لن تكلفك شىء .

افضل اضافات ووردبريس مجانية 2021

افضل اضافات ووردبريس مجانية

قد يعحبك ايضا : افضل قوالب ووردبريس المجانية

Yoast SEO

هي افضل اضافات ووردبريس على الاطلاق لما تحتويه على مميزات عديده مثل ضبط عنوان وصف المقال و اخفاء التاريخ و التحكم في مسارات التنقل لموقعك و مساعدتك في إنشاء خرائط مواقع XML و انشاء معرض الصور و كذلك تهيئة الموقع بمحركات البحث المختلفة بالاضافه الى امكانية اضافة ازرار مواقع التواصل الاجتماعي .

يمكن لهذه الاضافة ايضا مساعدتك في تحليل المحتوى الخاص بك لتحسين محركات البحث و قابليتها للقراءة و منع التعليقات المزعجة و التحقق من سهولة قراءة المقال بالنسبة للمستخدمين و غيرها من المميزات الرائعة و هو مجاني .

افضل اضافات ووردبريس مجانية 2021

MONSTERINSIGHTS

واحدة من اهم اضافات ووردبريس المجانية التي تساعدك على تحليل اداء الاضافات التي قمت باستخدامها لزيادة عدد الزوار و تحسين محرك البحث و خلافه فهي تثبت مدى فاعلية تلك الاضافات من عدمها .

يمكنك التعرف على طبيعة زوار الموقع و دولهم و ما يهتمون به و اعمارهم و الكلمات المفتاحية التي استخدموها للوصول للموقع و روابط الاحالة و المواضيع التي جذبت اهتمامهم و معرفة جودة موقعك من خلال اداة Google Search Console و تتبع المستخدمين عبر الاجهزة المختلفة من خلال Google Analytics و تحليلات لتحسين عناوين مقالات الموقع و العديد من التحليلات الهامه و هو مجاني .

افضل اضافات ووردبريس مجانية 2021

UpdraftPlus

لا يمكنك بدء العمل على الموقع دون نسخة احتياطية للبيانات و كل ما هو مهم على الموقع حتى يمكنك العمل بأمان فهو يساعدك على نسخ موقعك احتياطيا على Dropbox او Google Drive او Amazon S3 و عدد من مواقع التخزين السحابي الاخرى و تتميز الاضافة بالسرعة و سهولة الاستخدام و كذلك سهولة استرجاع النسخ الاحتياطي في حال حدث اختراق للموقع او عطل في الخادم .

و تتيح لك الاضافة جدولة التخزين الاحتياطي مع امكانية تشفير قاعدة البيانات و اعداد تقارير متقدمة في حالة اختيار النسخه المدفوعة و هو مجاني .

افضل اضافات ووردبريس مجانية 2021
افضل اضافات ووردبريس مجانية 2021 8

WP Super Cache

واحده من اضافات ووردبريس الهامه و المجانية التي تساعدك على التخلص من بطء التصفح داخل الموقع و سهولة الانتقال من صفحة لاخرى فتقوم الاضافة بتوليد نسخ مؤقته بصيغ HTML مما يعني تخزين الملفات في ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به و بالتالي ليس بالضروري تلقي قدر كبير من البيانات الحديثة من الموقع التي قد تأخذ وقتا في التحميل و بالتالي تسريع الموقع بشكل ذكي و سهل و هي مجانية .

افضل اضافات ووردبريس مجانية 2021 2

Imagify

واحده من اضافاة ووردبريس الرائعة التي تساعدك على تحسين الصور بشكل كبير حتى الصور الصغيره يتم تحسينها بشكل رائع و تحويل الصور لصيغة WebP لتقليل حجمها و تقليل حجم موقعك و يصبح اخف و اسرع في الانتقال بين الصفحات و امكانية ظهور الصور بدون الظهور بشكل متقطع او بطىء فاذا كانت الصور تمثل 50% من وقت التحميل فيمكن للاضافة تحسين الامر و الحفاظ على الزوار داخل الموقع .

يمكن للاضافة تحسين عدد كبير من صيغ الصور مثل jpgs و pngs و pdfs و gifs و ذلك بدلا من الانتقال لموقع خارجي و ضغط الصور ثم العودة مجددا لرفعها على موقعك مما يعني اختصار للوقت و الجهد .

افضل اضافات ووردبريس مجانية 2021

كانت تلك افضل اضافات ووردبريس المجانية و نأمل ان تساعدك في تحسين موقعك بسهولة .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى