أندرويد

إليك كل ما هو جديد في Android Oreo 8.1

تعرّف على الميّزات الجديدة في أندرويد أوريو 8.1

تغيير لون النظام بناءاً علي الخلفية

من أحد الأمور التي تم انتقادها في نظام Android 8.0 أنه كان يطغى على واجهة النظام اللون الابيض في كل شئ في النظام تقريبا، بما فيها الاعدادات السريعه وتعديل مستويات الصوت، مما يزعج بعض المستخدمين ليلا عند استخدام الهاتف. في حين أنهم لم يقوموا بإسترجاع الإعدادات السريعه الخاصه بنسخة Nougat باللون الرمادي، وهذا مثير للاهتمام للتكيف مع الوضع الجديد للإعدادات السريعة.

في الأساس، عندما تقوم بالتبديل والتحويل بين الظلال والقائمة ترجع للون الرمادي، الواجهة الجديده للنظام تاخذ أفضلية او بشكل افتراضي تقوم بتحويل لون الواجهه المناسب حسب الخلفية التي قمت بتثبيتها للهاتف، وسوف ترى هذا عندما تقوم بالتبديل بين صفحات واجهة النظام بعد التحديث، ظلال الاشعارات و اعدادات مستويات الصوت وأيقونة حقظ الطاقة، كل هذا يقوم بالتحويل للون الأسود لو كانت الخلفية طابع عليها اللون الاسود او اللون الغامق، كما تبقي عليها باللون الأبيض عندما تكون الخلفية يغلُب عليها الالوان الساطعة.





الطابع الشفاف للإعدادات السريعة

الإعدادات السريعة حظت ببعض التغييرات الصغيره، وما يميز هذا التغير انها تكون شفافة للخلفية المثبته على الهاتف، وتظهر هذه الشفافية عند السحب من الأعلى، كما تم حذف رمز المستخدم وتم التركيز على أن تكون الاعدادات امامك بشكل افضل والتحويل بينهما.



تم تغيير الاعدادات بشكل جذري

Android 8.1 تغير واجهة الاعدادات الخاصه بالتطبيقات مره آخرى، والجديد في هذا الأصدار وتم اعادة تهيئته من جديد، الأدوات في أعلى الاعدادات قد تغيرت وأصبح هناك رموز في الجانب الأيمن من شريط الأداوات، وهذا للبحث داخل الاعدادات، المميز في البحث الأن أنه يتم استعراضه بشكل أفضل لكي يسهل على المستخدمين ما يريدونه بسرعة وبسلاسة اكثر.

                                                  
Android 8.1                                                                           Android 8.0

بعض التغيرات الآخرى، مثل رموز التحكم بالهاتف اسفل الشاشة أصبحت أغمق وبحجم أصغر.


تم تغير شعار نسخة الاندرويد الجديدة

جدير بالذكر انه هناك تغير لمحبين المفاجئات واللعبه المخفية مع كل نسخه من نسخ ال Android قد تم تغييرها داخل قائمة “حول الهاتف” أو “About Phones” حيث تثوم بالضغط 7 مرات متتالية على شعار Android Oreo اللذي هو عباره عن شوكولاه Oreo بالفعل ومن ثم يتم عرض لعبة مخفية في النظام.

موضوع آخر قد يُهمك :   كيفية عمل روت لـ Samsung Galaxy S6

                                                                 Android 8.1                                                                       Android 8.0

تم تجديد شريط التنقل

من أحد التغيرات التي تم لوحظت بشكل فوري بعد التحديث لنسخة Android 8.1 هو تجديد شريط التنقل الذي أصبح أكثر تفاعلاً وله نمط مختلفأ، وأصبحت رموز التنقل أصغر حجماً ومدمجه أكثر ومتقاربة بين بعضها، لتسهيل الإستخدام خصوصاً للهواتف التي تأتي بأحجام شاشات كبيرة.

ولكن علاوة على ذلك، شريط التنقل أصبح الأن عند الرجوع للقائمة الرئيسية للهاتف و عدم لمسه يعطي شكلاً جميله بظل مُعتم وأكثر اندماجاً للخلفية وتركيزأ على التطبيقات المعروضة.


Android 8.0


Android 8.1

تغييرات في قائمة التشغيل تصبح ملائمة اكثر حسب لون الخلفية

كما ذكرت سابقاً فانه يتم تغير لون النظام بناءاً على لون الخلفية، أيضاً الوضع هنا مشابه حسب كل خلفية سواء خلفية بألوان فاتحة او ألوان داكنة.

                   

بعض التغييرات الآخرى

Android 8.1 أيضاً يجلب بعض المميزات الصغيره والدقيقة ولكنها قليلة الملاحظة لقلة التحسنيات بها ولكنها تعزز من التحديث الجديد أيضاً.

  • التاريخ الذي كان يعرض في شاشة ال Ambient Display كان محذوف من نسخة Android 8.0 ولكن الآن بعد التحديث أصبحت متوفرة بشكل طبيعي.

  • مدير التنزيلات أصبح يرسل الإشعارات بشكل أقل أهمية من باقي الاشعارات.

  • عند قفل بيانات الهاتف يتم ارسال تحذير بذلك.

  • عند تخطي خطوات تثبيت الهاتف، تأتي لك إشعاره ملونه لتذكيرك بذلك لتنهي تثبيت هاتفك.

  • إظهار بطارية أي جهاز مربوط بالهاتف عن طريق البلوتوث.

  • الضغط مطولاً على الإشعارة مع الإهتزاز.

  • إظهار رسائل بشكل مظلل كتنبيه عند تغيير لون واجهة الهاتف.

  • ” التطبيقات تعمل في الخلفية” أو “تم إكتشاف طبقة متراكمة” مثل هذه الرسائل يمكنك وقفها عبر الضغط عليها مطولاً.




السابق
كيفيه تسجيل الشاشه للايفون و الايباد فى iOS 11 بدون تطبيقات
التالي
كيفية إسترجاع جهات الإتصال في نظام الأندرويد

اترك تعليقاً