مميزات أندرويد 11 الجديدة والمحدثة التي ظهرت حتى الآن

تم إطلاق الإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل المنتظر أندرويد 11 مؤخرًا، وقد جاء هذا الإصدار بالعديد من المميزات والخصائص التي من المتوقع بشكل كبير أن تكون متوفرة على الإصدار النهائي من أندرويد 11، وقد شمل هذا الإصدار الكثير من المميزات والتحديثات الهائلة منها ما يتعلق بالعرض ومنها ما يتعلق بالإشعارات وكذلك منها ما يتعلق بالشاشة وما إلى ذلك.

كما تمت إضافة تحسين بعض المزايا التي كانت موجودة في إصدارات سابقة ايضًا من نظام الأندرويد، هذا بالإضافة إلى حذف بعض المزايا التي لم تكن جيدة، وفيما يلي نناقش معكم كافة مميزات أندرويد 11 بالتفصيل.

مميزات أندرويد 11 الجديدة

مميزات أندرويد 11 الجديدة

  • تسجيل الشاشة: كانت شركة جوجل مهتمة بشكل كبير بشأن إضافة مسجل الشاشة screen recorder إلى هواتف الأندرويد، وفي الإصدار التجريبي من أندرويد 11 ظهرت هذه الخاصية مع عدد من المميزات الرائعة، مثل إمكانية تسجيل صوت الهاتف أو صوت الميكروفون أو كلاهما معًا، كما تعمل الميزة الآن بشكل سلس وبسيط جدًا بحيث لا تؤثر على أداء الهاتف.
  • تجاهل الإشعارات أثناء الفيديو: من الأمور التي تزعج كثير من مستخدمي الهواتف المحمولة وهواتف الأندرويد هو ظهور بعض الإشعارات على الشاشة أثناء التصوير وهذا من المؤكد أنه يزعجك كثيرًا ولا يمكنك من تصوير اللحظات الجميلة بشكل جيد، ولهذا السبب قامت شركة جوجل بإضافة خاصية تجاهل الإشعارات أثناء تصوير الفيديو في أندرويد 11 وهذا ما يعني أنها لن تظهر لك على الشاشة.
  • زيادة حساسية اللمس: يعاني الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد من مشكلة في حساسية لمس الشاشة عند استخدام واقي للشاشة وخاصة مع بعض الهواتف مثل سلسلة A المقدمة من سامسونج، ولكن في أندرويد 11 من المفترض أن تلاحظ وجود هذه المشكلة بفضل التحديثات التي أضافتها جوجل على اللمس.
  • إضافة سجل الإشعارات: قامت شركة جوجل بإضافة تحديث مميز جدًا على الإشعارات وهو “سجل الإشعارات” والذي من خلاله يمكنك الوصول إلى الإشعارات التي قمت بتمريرها في وقت سابق، الأمر الذي لم يكن متوفرًا على الإصدارات السابقة من الأندرويد.
  • تعطيل أذونات التطبيقات تلقائيًا: هذه الخاصية متعلقة بالخصوصية على هاتفك الأندرويد، وهي عبارة عن ميزة تقوم بتعطيل الأذونات (الكاميرا والموقع والميكروفون..) تلقائيًا للتطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة طويلة وهو ما يوفر لك مزيدًا من الأمان والحماية والخصوصية.

ما رأيك: شرح طريقة التحكم في أذونات التطبيقات على الأندرويد

مميزات أندرويد 11 المحدثة

مميزات أندرويد 11 المحدثة

  • تعديل واجهة التقاط الشاشة: من المعروف أنه يمكنك التقاط صورة للشاشة على هواتف الأندرويد بشكل عام، إلا أنه في نظام أندرويد 11 سوف يتم تحديث هذه الخاصية بحيث تتم إضافة زر لحذف الصورة مباشرةً بعد التقاطها، وهذا سوف يكون مفيدًا جدًا في حال قمت بالتقاط صورة عن طريق الخطأ.
  • تحديث مشغل الوسائط: إذا كنت من هواة الإستماع إلى المقاطع الصوتية، فمن المؤكد أن معتاد على العثور على مشغل الوسائط من خلال مركز الإشعارات، ومع ذلك في أندرويد 11 تم تحديث هذا الأمر بحيث تم نقل المشغل إلى منطقة الإعدادات السريعة مع إضافة عدد من من الأدوات مثل اختيار جهاز الإخراج.
  • التراجع عن حذف التطبيقات: كانت شركة جوجل قد أضافت خاصية جديدة للإصدار التجريبي من أندرويد 11 وهي عبارة عن إمكانية استعادة التطبيقات التي تم حذفها مؤخرًا إلا أنه قد تمت إزالة هذه الخاصية حاليًا.

قد يهمك: طريقة حذف التطبيقات من الأندرويد نهائيًا 2020

  • خيار تحديد النص في قائمة النظرة العامة: قامت شركة جوجل بإضافة خيار جديد في قائمة النظرة العامة وهو عبارة عن زر يسمح لك بتحديد النص ونسخه من تطبيق إلى تطبيق آخر على هاتفك الأندرويد.
  • عدم تعطيل البلوتوث في وضع الطائرة: من المعروف أنه عندما تقوم بتشغيل وضع الطائرة فإنه يتم تعطيل كافة الإتصالات اللاسلكية بما في ذلك الواي فاي والبلوتوث، كما يمكنك إعادة تشغيل أي منهما مرة أخرى يدويًا أثناء تشغيل وضع الطيران، أما في التحديث الجديد فإن وضع الطيران لا يقوم بتعطيل البلوتوث وهذا الأمر سوف يكون مفيدًا بشكل كبير من أجل تفادي فصل سماعات البلوتوث مثلًا أثناء تشغيل وضع الطيران.
  • تثبيت التطبيقات في قائمة المشاركة: كانت هذه الخاصية قد تمت إضافتها من قبل إلى أندرويد 10 ولكن تم حذفها فيما إلا أن جوجل قد أعادتها مرة أخرى إلى أندرويد 11 بحيث سوف تظهر لك التطبيقات الأكثر استخدامًا في قائمة المشاركة كما يمكنك تثبيت تطبيقات معينة أيضًا في حال أردت ذلك.
1 comment
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *