أندرويدiOSتطبيقات

كيف تمنع المزعجين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟

يحظى تطبيق واتساب على شعبية كبيرة رغم سياسات الخصوصية المتعلقة به والتي جعلت البعض يتجه إلى استخدام تطبيق تليجرام كخيار آمن وبديل ولكن يُفضله الكثير لوجود معظم جهات الإتصال الخاصة بهم عليه، وفي بعض الأحيان يقوم بعض الأشخاص من إنشاء مجموعات واتساب وإضافة أخرين إليها دون موافقتهم، وربما تعرضت لتلك المشكلة وتساءلت حول إمكانية منعهم من ذلك ولحسن الحظ أن واتساب يمكنك من القيام ببعض الخطوات البسيطة لمنع الآخرين من إضافتك على مجموعات واتساب .

على الرغم من أن مجموعات واتساب لا يتجاوز عدد المشتركين بها سوى 256 مستخدم فقط لكل مجموعة إلا أن تلك المجموعة الصغيرة قادرة على جعل هاتفك يمتلأ بالإشعارات غير الضرورية والتي تُسبب كثير من الضجر للمستخدمين واليك كيفية منع المزعجين من إضافتك في مجموعات واتساب .

كيفية إيقاف الإضافة إلى مجموعات واتساب على هاتفك الأندرويد

مجموعات واتساب
  • قُم بتشغيل تطبيق واتساب على هاتفك والنقر على الإعدادات من خلال النقر على أيقونة القائمة.
كيف تمنع المزعجين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟ 1
  • الضغط على خيار الحساب Account ثم تحديد خيار الخصوصية  Privacy option من القائمة.
كيف تمنع المزعجين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟ 2
  • ستظهر ثلاث خيارات إما أن تختار Everyone وحينها يُمكن لأي شخص إضافتك حتى وإن لم تُكن تمتلك رقم هاتفه فقط هو من يمتلك رقم هاتفك وهو أمر مثير للقلق، أو My Contacts وحينها يُمكن لجهات اتصالك فقط إضافتك والتي تمتلك رقم هاتفها ومُسجل لديك، My Contacts Except وحينها سيتمكن جهات اتصالك من إضافتك في المجموعات ما عدا من قُمت بوضعهم في القائمة السوداء حيث يوفر لك واتساب إمكانية إضافة أشخاص محددين لا ترغب في إضافتهم لك في مجموعات واتساب الخاصة بهم وعند اختيارك لهذا الخيار لن يتمكنوا من إضافتك ولكن لا يزالون قادرين على إرسال رابط دعوة للمجموعة ولكن حينها يتوقف الأمر على موافقتك فقط
  • النقر على زر تم في أسفل الشاشة لحفظ الإعدادات التي قمت باختيارها.

كيفية إيقاف الإضافة إلى مجموعات واتساب على هاتفك الأيفون

كيف تمنع المزعجين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟ 3
  • عند تشغيل تطبيق واتساب يمكنك النقر على خيار الإعدادات.
كيف تمنع المزعجين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟ 4
  • النقر على خيارات الحساب ثم اختيار الخصوصية.
  • ستظهر ثلاث خيارات مثل التي تم ذكرهم في الأعلى، إما أن تختار Everyone وحينها يُمكن لأي شخص إضافتك، أو My Contacts وحينها يُمكن لجهات اتصالك فقط إضافتك، My Contacts Except وحينها سيتمكن جهات اتصالك من إضافتك في المجموعات ما عدا من قُمت بوضعهم في القائمة السوداء.
  • اختار ما يناسبك ثم انقر على زر موافق أسفل الشاشة ليقوم التطبيق بحفظ الخيارات التي قمت بإعدادها.

ماذا يحدث عندما يقوم شخص ما بمحاولة إضافتك إلى مجموعات واتساب ؟

إذا كنت لا ترغب في إضافتك في مجموعات واتساب دون الحصول على إذنك فمن الممكن أن تكون جهات اتصالك ليست هي من تضيفك، فربما يقوم شخص آخر بوضع اسمك في القائمة ولكن حينها سيظهر لك رسالة منبثقة لتخبرك بعدم إمكانية إضافتك إلى المجموعة ولكن سيحتاج الأمر إلى موافقتك إن كنت ترغب في الإضافة لتلك المجموعة أم لا.

كيف تمنع المزعجين من إضافتك إلى مجموعات واتساب؟ 5

ومع هذا فلا يزال بإمكانهم إرسال روابط دعوة للانضمام إلى مجموعات واتساب ولكن حينها سيكون الأمر في يدك تمامًا إذا كنت ترغب في الانضمام أم لا وعلى الأقل سيكون بإمكانك تجنب الرسائل الغير ضرورية.

وحينها ستوجه رسالة غير مباشرة لمن حولك بأنك لا ترغب بالإضافة إلى مجموعات واتساب بشكل عام.

هل جميع مجموعات واتساب مزعجة؟

قد يكون من المزعج أن تستيقظ كل صباح على رسائل غير ضرورية والعديد من الإشعارات التي تظهر أمامك فجأة لذا فهو أمر هام أن تقوم بإجراء الخطوات التي من شأنها مساعدتك في التخلص من كل تلك الرسائل المزعجة وإخبار من حولك أنك لا ترغب في الإضافة في أي مجموعات.

ولكن هناك مجموعات واتساب قد تكون مفيدة كتلك التي تُخبرك بحالة الطقس، أو التي تخبرك بمواقيت الصلاة والأذكار أو تلك التي توفر معلومات حول أسعار العملات بشكل مٌحدث إلى جانب مجموعات تساعدك في الوصول إلى وزن مثالي والحفاظ على صحتك من خلال تقديم نصائح غذائية أو ربما مجموعات توفر معلومات حول التنقل والسفر حول العالم.

لذا فعليك الحرص أن تختار المجموعات التي تشترك بها على واتساب ولا ترفضها بشكل عام، شاركنا في التعليقات حول رأيك في مجموعات واتساب وهل هي مفيدة أم تُسبب لك ضيق وتسعى إلى التخلص منها.

لا يفوتك

كيفية إرسال الصور بجوده عاليه على واتساب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى