أندرويد

كيفية زيادة سرعة الإنترنت على هاتفك الأندرويد

يسعى الكثير من المستخدمين إلى زيادة سرعة الإنترنت على هواتفهم الذكية، فيحتاج الجميع إلى الاتصال بالإنترنت في هواتفهم إما بغرض الوصول إلى المواد الدراسية بطريقة فعالة أو إنجاز المهام المكتبية المختلفة أو ربما من أجل الترفيه من خلال الاستماع إلى الموسيقى أو ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو، فإذا كنت تواجه بطيء في سرعة الإنترنت وتسعى إلى زيادة سرعة الإنترنت فإليك بعض الحيل التي تساعدك في ذلك.

زيادة سرعة الإنترنت

إذا كنت تواجه سرعة إنترنت بطيئة في هاتفك ولا تعرف كيف تجعل سرعة الإنترنت تكون أسرع، فيجب عليك التأكد في البداية من ذاكرة التخزين المؤقت على هاتفك الذكي ففي كثير من الأحيان تكون سرعة الإنترنت بطيئة بسبب امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت لديك بعد الدخول إلى مواقع الويب المختلفة أو تنزيل التطبيقات على الهاتف لذا عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لتتمكن من زيادة سرعة الإنترنت على هاتفك الذكي، وإليك أهم النصائح والحيل التي تساعدك في زيادة سرعة الإنترنت على هاتف الأندرويد يمكنك الاطلاع عليها واختيار ما يناسبك منها.

ما هي أهم النصائح حول كيفية زيادة سرعة الإنترنت على هاتف الأندرويد؟

إلغاء تثبيت التطبيقات الغير ضرورية

إذا كنت تبحث عن طريقة لتساعدك في زيادة سرعة الإنترنت على هاتفك الأندرويد فيجب عليك النظر في قائمة التطبيقات لديك لمعرفة التطبيقات المهمة والتطبيقات التي يمكنك الاستغناء عنها، فوجود كثير من التطبيقات على الهاتف من شأنه أن يُضعف من سرعة الإنترنت لذلك يمكنك حذف أو إلغاء تثبيت التطبيقات الغر هامة من على هاتفك وبعدها يمكنك تحديث هاتفك عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقتة وحينها ستحصل على زيادة سرعة الإنترنت على هاتفك الأندرويد.

تمكين خيار الحد الأقصى لتحميل البيانات Data Loading Option

يمكنك تمكين خيار الحد الأقصى لتحميل البيانات إذا كنت ترغب في زيادة سرعة الإنترنت وذلك من خلال الانتقال إلى إعدادات الشبكة Network Settings على هاتفك الأندرويد ثم تُحدد خيار GPRS الذي تُفضله وهنا يمكنك تمكين الحد الأقصى من إعدادات تحميل البيانات من على هاتفك الأندرويد وحينها سيضمن لك زيادة سرعة الإنترنت أو البيانات في الهواتف الذكية.

اختيار شبكة الاتصال 3G فما أعلى

إذا كنت تستخدم شبكة الجوال في الاتصال بالأنترنت على هاتفك الذكي فيجب أن تعلم أن سرعة الإنترنت مع شبكة 3G أفضل من الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة 2G ، ومع التقدم التكنولوجي فإن شبكات الـ 4G و 5G توفر سرعات إنترنت عالية واتصال بيانات أقوى.

ويُمكن للمستخدمين تحسين إعدادات الشبكة على هواتفهم الذكية من خلال تحديد شبكة الاتصال المفضلة ولتكن 3G أو 4G بدلًا من 2G وذلك سينعكس على تسريع بيانات الهاتف لديك بشكل ملحوظ.

تمكين وضع Text Mode في المتصفح

إذا لم تكن على جراية بالحيل التي تساعدك في جعل الإنترنت على هاتفك يكون أسرع فيمكنك تجربة تلك الحيلة الذكية لتتمكن من زيادة سرعة الإنترنت وإذا كنت لا تحتاج إلى صور أثناء استخدامك لمتصفح الإنترنت فيمكنك تفعيل وضع النصوص فقط وتعطيل عرض الصور وحينها ستزيد سرعة الإنترنت، وبالنسبة لمتصفح كروم يمكنك استخدام إضافة “Text Mode Browser extension” لتمكين النصوص فقط على المتصفح وتعطيل الصور وذلك له تأثير كبير في زيادة سرعة الإنترنت بشكل عام على هاتفك الأندرويد.

تحديد متصفح ويب أسرع لهاتفك

هناك حيلة أخرى قد تكون مفيدة في زيادة سرعة الإنترنت على هاتفك وهي أن تختار متصفح أسرع يستطيع الوصول بشكل أفضل إلى بيانات الجوال الخاصة بك حيث يلعب المتصفح دور رئيسي في تحسين السرعة الإجمالية لاتصال الإنترنت على الهاتف وهناك العديد من المتصفحات السريعة مثل أوبرا ميني، وجوجل كروم وعند استخدامها ستلاحظ تحسين في سرعة الإنترنت الإجمالية.

الاستفادة من تطبيقات تسريع الإنترنت

زيادة سرعة الإنترنت

إذا كنت قد جربت كافة الحيل السابق ذكرها ولم تلاحظ تحسين في سرعة الإنترنت فعليك الاستفادة من تطبيقات تسريع الإنترنت، فهناك العديد من التطبيقات المتاحة على متجر جوجل بلاي والتي تساعدك في زيادة سرعة الإنترنت على هاتفك الأندرويد.

كانت تلك أهم الحيل والنصائح التي يمكنك الاعتماد عليها لزيادة سرعة الإنترنت على هاتفك الأندرويد، شاركنا في التعليقات أدناه عن أهم النصائح التي حققت فائدة لديك.

لا يفوتك/

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى